دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

5 أسباب لشراء حاسوب بنظام ماك

عرفني دوت كوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكثير من الناس تتسائل لماذا يمكن أن تشتري ماك بدلاً من حاسوب يعمل بنظام ويندوز، أغلب الناس تعتقد أنه السبب الوحيد لشراء ماك لمجرد أنه من شركة آبل ومن أجل لوجو آبل علامة التفاحة، لكن هذا في الواقع خاطئ فهناك عدة أسباب لشراء ماك بدلاً من ويندوز وهذا لا يعني أنه الويندوز أفضل أو الماك أفضل، الموضوع يتعلق بإستخدامك وتفضيلك ويمكنك أخذ قرارك عن التفكير في مميزات كل نظام، هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعلك تريد شراء ماك وسأقوم بتوضيح 5 أسباب لشراء حاسوب بنظام ماك.

1- البرامج المتاحة لنظام ماك فقط

هناك العديد من البرامج المفيدة والتي لديها مميزات عديدة متوفرة فقط لنظام ماك، فكمثال برنامج Finel Cut Pro، هو متاح فقط لنظام ماك وهو برنامج يستخدم في تعديل الفيديوهات ومشابه جداً لـAdobe Premiere Pro وعادةً ما يتم مقارنته بـAdobe Premiere Pro، فكمثال يتفوق Final Cut Pro عن Adobe Premiere Pro في اداء البرنامج بشكل عام وسرعته وأيضاً أنه أسرع ما يقارب ضعف سرعة Adobe Premiere Pro في إستخراج نفس الفيديو على نفس الجهاز الذي يأتي بنفس المواصفات.

هناك صناع محتوى على اليوتيوب قامو بالتغيير من ويندوز لماك لكي يستطيعو إستخدام برامج مثل Final Cut Pro فقط، وأغلب صناع المحتوى الأن يستعملون ماك بدلاً من ويندوز، لكن هذا بالطبع لا يعني أنه الويندوز ليس مناسب لصناع المحتوى الفكرة كلها في أن تستخدم النظام الذي تجده مريح لك أكثر في الإستخدام.

2- نظام ماك مريح ومناسب أكثر للمطورين

من مميزات نظام ماك أنه مبني على UNIX وهذا يجعله مناسب ومريح أكتر للمطورين لأنه أغلب الـbash commands تعمل على نظام ماك، أيضاً أنه يمكنك تطوير تطبيقات على ماك او اس للاندرويد والـiOS، رسمياً يمكنك تطوير تطبيق أندرويد أو iOS على نظام ويندوز أيضاً ولكن لا يمكنك توثيق وتوزيع تطبيق iOS الا من خلال نظام ماك.

3- نظام ماك من الممكن أن يكون أفضل للمصمين أيضاً

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ستجد أن أغلب مصممين الـUI يستعملون نظام ماك وهذا لأن إختيارهم الاول في برامج تصميم الـVector هو برنامج متاح فقط لنظام ماك وهو برنامج Sketch، وSketch هو برنامج أفضل من Adobe Illustrator وغيره من البرامج في الإستخدام في تصميم الـUI وهناك الكثير من الناس يشترون جهاز ماك فقط لإستخدام برنامج Sketch.

4- لماذا قد يستخدم مدون أو شخص يسافر كثيراً نظام ماك

من الشائع أن تجد الكثير من المدونين أو الأشخاص الذين يسافرون كثيراً يستعملون لاب توب ماك، بالتحديد ماك بوك آير وهذا لسبب، من أكبر مميزات الماك بوك آير أداء البطارية العالي جداً وأنه مناسب خصوصاً لإستعمال المدونين والمسافرين، وقد تصل البطارية إلى إستخدام 10 ساعات ولا يوجد الكثير من انواع اللاب توب التي تصل إلى رقم يقترب من هذا الرقم.

5- الهاردوير

بجانب المميزات التي يتيحها الماك في السوفت وير فهناك مميزات كثيرة من ناحية الهاردوير، كمثال الشاشة..شاشات الماك بوك من أفضل الشاشات الموجودة في لاب توب وتتميز بوجود الـRetina Display.

أيضاً من أكبر المميزات في الماك بوك الجديد الـTrack Pad المختلف تماماً عن ماوس اللاب توب العادي فإنه يسمح لك بإستخدام أكثر من أصبع في وقت واحد للقيام بمهام معينة وأيضاً في بعض المهام المعينة يقوم بعمل اهتزاز بسيط، فكمثال إذا كنت تعمل على برنامج فوتوشوب وتقوم بتحريك أي محتوى في الصورة فسيقوم الـTrack Pad بالإهتزاز عند تحريكك للصورة في المكان الصحيح.

ولكن كأي شئ أخر فالأجهزة التي تعمل بنظام ماك ليست مثالية وتجد فيها العديد من العيوب، كمثال بسيط التعديل التي قامت بتطبيقه آبل على أجهزة ماك الجديدة في سنة 2018 لجعل الكيبورد والجهاز أنحف أكثر أدى إلى أنه أغلب الوقت يدخل الغبار في أزرار الكيبورد ويصبح أحياناً عليك أن تضغط أقوى أو أكثر من مرة لتقوم بالكتابة على الكيبورد.

لكن في الغالب إذا كنت تعمل في أي مجال ستتجه إلى العمل على جهاز يعمل بنظام ماك في يوم من الأيام.

المصدر الاصلي: عرفني دوت كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق