دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كيف حققت 100 دولار من بيع الصور المُلتقطة بواسطة هاتفي بكل سهولة!

عرفني دوت كوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كيف-حققت-100-دولار-من-بيع-الصور-المُلتقطة-بواسطة-هاتفي-بكل-سهولة!

في عام 2017 هناك أكثر من مليار و 2 مليون صورة تم إلتقاطها بواسطة الهواتف الذكية فقط، الأمر الذي يؤدي إلى وجود نسبة كبيرة منها بجودة وإبداع ممتازين، فلما لا تُحقق دخل جيد إن كنت أحد مُحبي إلتقاط الصور أو مجال التصوير.

أنت في المكان الصحيح، حيث سأعرض عليك أفضل المواقع التي توفر لك خدمة عرض الصور المُلتقطة بواسطة هاتفك أو الكاميرا الخاصة بك وبيعها بكل سهولة إن كانت جيدة، لننطلق!

هل الربح من خلال بيع الصور مُجدي حقًا؟

افضل-مواقع-بيع-شراء-الصور

نعم! ولكن بشروط أهمها جودة الصور المُلتقطة والإبداع في إلتقاطها مقارنًة بالصور الأخرى المتوفرة في نفس التصنيف، والجودة تأتي من خلال استخدام كاميرا DSLR بعدسة جيدة وعزل جيد للخلفية.

ولحُسن الحظ أصبحت هواتفنا تمتلك كاميرا بمواصفات وجودة متقدمة للدرجة التي تجعل البعض غير قادر على التفريق بينها وبين نفس الصورة المُلتقطة بكاميرا DSLR.

ولكن تلك الهواتف أقصد بها أيفون 6 حتى أيفون 10، وهاتف نوت 5 وحتى نوت 8 وجلاكسي اس 7 وحتى اس 8، وبالطبع ملك كاميرات الهواتف البيكسل XL 2 و بيكسل XL، وهاتف LG V30، وميت 10 برو من هواوي.

أمثال تلك الهواتف ستحقق لك دخل إن كنت تمتلك الموهبة في التصوير، وستتكفل هي بالجودة والتفاصيل، لكن الهواتف المتوسطة فسأخدعك إن أوهمتك بأنها كافية للتصوير وبيع تلك الصور كما يُروج البعض على منصات التواصل!

وللتحقق من ذلك لما لا تُلقي نظرة على المواقع بالأسفل والتدقيق في جودة الصور المتواجدة بها لترى إن كنت قادر الربح من خلال صورك أم لا؟

أفضل مواقع بيع وشراء الصور الملتقطة بواسطة الهاتف 2017

EyeEm

افضل-موقع-لبيع-الصور

موقع EyeEm حاز على ثقة أكثر من 500 شركة عالمية والتي بحاجة إلى الصور التي يوفرها الأشخاص المشتركين بالموقع، ويتم بيع الصور من خلال ثلاث منافذ رئيسية.

المنفذ الأول، هو عبارة عن سوق مفتوح لأعضاء الموقع وبه يتم إضافة الصور الخاصة بهم، ومن يرغب في شرائه فليتفضل مشكورًا لدفع السعر المفروض من الموقع وهو 20، 50 و 250 دولار ولكل سعر رخصة خاصة به.

المنفذ الثاني، هو عبارة عن مسابقات يتم إنشائها من قِبل الشركات العالمية التي ترغب في الحصول على صور إبداعية من المصورين المتواجدين على الموقع، ويتم إختيار الصور المناسبة والدفع مقابلها.

Snapwi

مواقع-شراء-الصور

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

أحد المواقع ذات الشهرة الكبيرة بين المصورين هو snapwi والذي يحتوي على شركات عالمية تتعامل من خلاله مثل Getty Image والمسابقات التي تتم بواسطة جوجل والشركات الأخرى من خلال تحديات يتسابق فيها الأعضاء بالموقع والفائز هو من يحصل على أكبر إعجابات بالصورة الخاصة به.

ويوجد تحديات تتم بواسطة الموقع نفسه كالجارية الآن والفائز سيحصل على 75 دولار للصورة الخاصة به.

وإن كنت لا تُفضل نظام المسابقات، لامشكلة، هناك سوق حر لإنشاء معرض لك وبيع الصور المُلتقطة بواسطتك سواء بواسطة الهاتف أو كاميرا DSLR، الأهم هو جودة التصوير والتفاصيل، ويصل سعر الصورة حتى 75 دولار وبدايًة من 2 دولار.

وبإمكان الشركات إنشاء مسابقة أيضًا للحصول على صور تتماشى من الهوية الخاصة بها كما في موقع EyeEM السابق ذكره.

twenty20

موقع-لعرض-الصور-الفوتوغرافية

موقع twenty20 يختلف عن المواقع السابق ذكرها في كونه لا يتم بيع الصور من خلاله إلا عن طريق المسابقات التي تتم بواسطة الماركات العالمية والشركات التي ترغب في صور خاصة لها.

ويتم التصويت لصور المشتركين عن طريق المشتركين الآخرين، وكلما قمت بالتصويت لعدد أكبر من المشتركين كلما ظهرت الصورة الخاصة بك لعدد أكبر للتصويت عليها.

والإختيار يتم من بين أول 50 صورة في الترتيب وهم من حصلوا على أكبر نسبة من التصويت، ويتم تسليم الفائز الجائزة المُحددة بالدولار.

Markedshot

كيف-تبيع-صورك

موقع Markedshot مشابه إلى حد كبير بموقع EyeEm، حيث يتوفر 3 منافذ للحصول على دخل من خلال بيع الصور في السوق الحر وفيه ستتنافس مع الجميع للحصول على العملاء من خلال الإبداع في إلتقاط الصور لتنال إعجاب من يراها ويشتريها.

ويتم تصنيف الصور في المتجر تبعًا للرخصة الخاصة بها، حجم الصورة، بدون أو بها أشخاص، وضعية رأسية أو أفقية للإلتقاط أو مربعة أو صورة شخصية لشخصٍ ما.

أو نظام التحديات وهو عبارة عن تحدي لإلتقاط صور إبداعية حول موضوعٍا معين مثل سقوط الثلج، ويتم التصويت للصور المشتركة ويتم إخيتار 5 فائزين كلٌ منهم يحصل على 10 دولار للصورة الخاصة به.

النظام الثالث، يتم عن طريق اشتراك العميل لعضوية في الموقع ومن خلالها باستطاعته الحصول على عدد معين من الصور من خلال السوق المتاح في الموقع، وإذا تم إخيتار إحدى صورك ستحصل على المال بلا شك.

مواقع أخرى مشابهة

بالطبع يوجد مواقع أخرى لبيع الصور من خلالها، لكن المنافسة فيها بحاجة إلى أن تكون مُحترف في مجال التصوير لتتمكن من تحقيق دخل، ولهذا أشرنا إلى تلك المواقع فقط، فما رأيك بها هل سجلت في إحداها؟

المصدر الاصلي: عرفني دوت كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق