دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

أفضل طريقة لشحن بطارية اللاب توب بشكل صحيح وطريقة تخزينها وزيادة عُمر البطارية

عرفني دوت كوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيادة-عُمر-بطارية-اللاب-توب

آفة العصر الحديث هي البطاريات سواء كانت في الهواتف أو أجهزة اللاب توب، فأنت بالتأكيد تنزعج من إشعار إنخفاض الطاقة خاصًة إن كنت في وسط شيئًا هام.

ولحل تلك المشكلة قدر الإمكان، يجب التعرف على الطريقة المناسبة لاستخدام بطارية اللاب توب والسبيل للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، وأيضًا زيادة عُمر البطارية أثناء تشغيل اللاب توب وتخفيض استهلاك الطاقة، إليك النصائح والخطوات.

نصائح يجب تجنبها للحفاظ على عُمر بطارية اللاب توب

قبل الشروح في سرد خطوات توفير طاقة البطارية، لنتعرف أولاً إلى بعض النصائح الهامة والتي من شأنها إضافة عدة شهور إلى عمر البطارية الأصلي، وكذلك الحفاظ على كفاءة الشحن والتفريغ، وإليك عدّة نقاط يجب تجنبها.

كيفية-الحفاظ-على-بطارية-اللاب-توب-لينوفو

تفريغ شحن البطارية بالكامل

غالبية مستخدمي أجهزة اللاب توب يشتركوا في أمرًا واحد ألا وهو عدم الإنتباه لخطر تفريغ البطارية بالكامل الأمر الذي يؤدي إغلاق النظام والجهاز في حالة الإعتماد على طاقة البطارية.

وعند شحن البطارية من 0 إلى 100% فذلك يعني أنه تم استهلاك دورة واحدة من الدورات المُحددة من عُمر البطارية، وكلما زاد عدد الدورات قل عمر البطارية الإفتراضي.

والحل هو، شحن البطارية فورًا عند رؤية تنبيه إنخفاض الطاقة بالنظام، والتقليل من عدد المرات التي تصل فيها البطارية إلى 0%.

الإعتماد على وضع Hibernate

تلك النقطة مشابهة للنقطة الأولى، فالأمر يحدث عندما تفرغ طاقة البطارية مما يدفع النظام إلى تفعيل وضع الثُبات Hibernate لغلق اللاب توب وحفظ العمل الحالي من الضياع عند إنخفاض الطاقة إلى 5%.

وإن كنت تعتمد على ذلك أيضًا، فأنت بذلك تُعرض البطارية إلى نفس الحالة وهي التعرض إلى دورة شحن كاملة بل يجب شحن البطارية عند وصولها إلى 20% كحد أدنى والأفضل 30%.

تخزين البطارية لفترة طويلة بدون شحن

الكثير من مستخدمي أجهزة اللاب توب ليسوا بحاجة إلى طاقة البطارية في شئ لاستخدام الجهاز في المنزل، مما يدفعهم إلى نزعها والإعتماد على مصدر الكهرباء.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

لكن في حالة تخزين البطارية لفترة طويلة وبها شحن أقل من 50% فأنت تُعرضها للموت إن لم يتم شحنها كل شهرين مرة إلى 50%، فكما نعلم يتم تفريغ الطاقة من البطارية وإن لم تستخدم.

تعرض البطارية للحرارة المرتفعة

تجنب تمامًا استخدام جهاز اللاب توب تحت أشعة الشمس أو تركه بجانب مصدر حرارة مثل المدفأة الكهربائية، فذلك من شأنه تعريض البطارية إلى خطر الحريق وكذلك تقليل العُمر الإفتراضي لها.

استهلاك البطارية في ممارسة الألعاب

عند تشغيل الألعاب والإعتماد على البطارية كمصدر طاقة فقط، فما يحدث هو استهلاك الطاقة وعُمر البطارية بشكل كبير فهي لن تصمد أكثر من ساعتان أو ثلاث ومن ثمّ يتم شحنها بعد أن عصر الطاقة منها!

لذلك تجنب استخدام البطارية في ممارسة الألعاب بأقل قدر ممكن.

كيفية زيادة عُمر بطارية اللاب توب في ويندوز 10 و 7

الجميع حاليًا يستخدم نظام ويندوز 10 والذي يوفر إمكانية كبيرة لتقليل استهلاك الطاقة وزيادة عُمر البطارية لأطول فترة ممكنة تبعًا لاستخدامك، والطريقة الأمثل لفعل ذلك هي بتهيئة وضع الطاقة المناسب لك، كالتالي.

قم بالضغط على زر علامة الويندوز + X من لوحة المفاتيح، وستظهر لك قائمة على اليسار إختر منها Power Options.

بعد ذلك ستجد أمامك صفحة الإعدادات الخاصة بالطاقة في ويندوز 10 إختر منها additional power options جهة اليمين، أما ويندوز 7 فلا داعي لتلك الخطوة.

الطريقة الصحيحة لشحن اللاب توب كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب dell

الآن أنت أما خيارين إما التعديل على وضع Balance بيما يتناسب معك وهو الوضع الإفتراضي، أو إختيار وضع Power Saving إن كنت لا تعرف ما تفعل جيدًا.

وكخطوة إضافية يمكنك أيضًا الضغط على choose when to turn off the display لإختيار متى يتم إطفاء الشاشة عند ترك اللاب توب بدون نشاط، والبطارية كمصدر طاقة.

كيفية تخزين بطارية اللاب توب

المصدر الاصلي: عرفني دوت كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق