كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

مايكروسوفت الشريك الرقمي في فعالية قواعد البيانات التسلسلية

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يناير 2018 ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة – شاركت مايكروسوفت الخليج اليوم كجزءا من إلتزامها المستمر تجاه تقنية قواعد البيانات التسلسلية في منتدى UNLOCK وهو فعالية إقليمية رئيسية وضعت لبنتها الأولى مجلة الاقتصاد والأعمال التي تنشر في كافة أنحاء العالم العربي «الاقتصاد والأعمال» والتي تنظم بالاشتراك مع مبادرة دبي الذكية.

يهدف المنتدى الذي يقيم يومي 14 و15 يناير إلى البحث في المنافع والفرص التي توفرها هذه التقنية عن طريق نقاش يتركز على كيف يمكن للحكومات ومؤسسات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا استخدام تطبيقات قواعد البيانات التسلسلية لبناء حكومات أكثر كفاءة واقتصاد أكثر مرونة وأعمال أكثر تنافسية.

أبرزت مايكروسوفت حضورها في المنتدى بصفتها الشريك الرقمي الرئيسي وشاركت في حلقات النقاش ، حيث انضم السيد رامز دندن المدير التقني لدى الشركة في منطقة الخليج وأحد الخبراء الرواد في تطبيقات قواعد البيانات التسلسلية للمحاورين الآخرين الذين ينتمون لمكتب دبي الذكية ودو ومبادرة ديلاوير لقواعد البيانات التسلسلية ووانزيانغ الصين، وذلك في حلقة نقاش بعنوان «الخلطة السرية لتحقيق النجاح لتطبيقات قواعد البيانات التسلسلية».

كما ألقى رامز دندن الخطاب الرئيسي للمؤتمر والذي حمل عنوان «دروس تعلمناها من مشاريع قواعد البيانات التسلسلية من كافة أنحاء العالم»، والذي تناول فيه أفضل ممارسات قواعد البيانات التسلسلية التي وضعتها مايكروسوفت وكذلك التعاون مع العملاء في كافة أنحاء العالم وعناصر أخرى مهمة في طريقة تناول الشركة ذاتها لتقنية قواعد البيانات التسلسلية.

كما عرض خبراء مايكروسوفت في مجال قواعد البيانات التسلسلية في جناح عرض الشركة حلول تقنية رائدة مثل COCO Framework القائمة على Azure – وهي منصة مفتوحة ومرنة وقابلة للتوسع تدعم عدد متنامي من تقنيات قواعد البيانات التسلسلية ، صممت منصة COCO كي تتعامل مع نطاق عريض من متطلبات الأعمال الخاصة والمتطلبات الفنية الفريدة لمسائل الأمن والتحكم في الأداء والتشغيل، كما أن كلا من منصتي البيانات والذكاء الاصطناعي تقدمان إمكانات فريدة لإدارة وتحليل البيانات خارج قواعد البيانات التسلسلية.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

استشهدت مؤسسة دبي للمستقبل بدراسات تتنبأ بأن سوق المعاملات الإلكترونية العالمي سوف يصل قيمته إلى 9.5 مليار دولار أميركي بحلول سنة 2021 ، كما يتوقع أن تتخطى الاستثمارات في تقنية قواعد البيانات التسلسلية في كافة أنحاء العالم في ذات الفترة 300 مليار دولار أميركي.

تعليقا على ذلك صرح السيد رامز دندن قائلا: «يتزايد الاستثمار في قواعد البيانات التسلسلية سواء في دول مجلس التعاون الخليجي أو غيرها بوتيرة مثيرة للدهشة ، وتعكس مشاركة مايكروسوفت في منتدى UNLOCK إلتزامها الذي صرحنا به لمجلس قواعد البيانات التسلسلية العالمي التابع لمؤسسة دبي للمستقبل لأننا نؤمن بالإمكانات الضخمة لهذه التقنية لكافة أحجام المؤسسات ومجالات نشاطها التجاري ، وتمكن هذه التقنية من مشاركة العمليات مع الموردين والعملاء والشركاء وهو ما يؤدي إلى تقديم فرص جديدة للتعاون بين أكثر من جهة وبالتالي تقديم نماذج عمل جديدة ومثيرة».

برزت تقنية قواعد البيانات التسلسلية بفضل الحاجة لتأسيس سجل مراجعة آمن وجدير بالثقة للعملة الرقمية بيتكوين، ومنذ ذلك الحين نما دورها لتكون وسيلة للحفاظ على سجلات المعاملات حفظا جدير بالثقة ، وبفضل النهج الشمولي لمسألة الأمن تواصل مايكروسوفت العمل مع العملاء والشركاء ومجتمع قواعد البيانات التسلسلية لتحسين مستوى عروضها الخاصة بهذه التقنية ، صممت منصات الشركة وخدماتها حتى يمكن لأي شركة سواء كانت شركة ناشئة حديثة أو نشاط بيع بالتجزئة أو مقدم رعاية صحية أو بنك عالمي أو عشرات من الأنشطة التجارية الأخرى قدرة الانتفاع من الفرص والمنافع التي تقدمها تقنية قواعد البيانات التسلسلية.

أضاف رامز دندن قائلا: «تقدم كلا من سحابة مايكروسوفت الحاسوبية وأزور منصة سريعة منخفضة التكلفة والمخاطر ومنيعة للمؤسسات كي تتعاون عن طريق تجربة عمليات تجارية جديدة ، ويساند كل هذا منصة سحابية تتمتع بأضخم حزمة امتثال في هذ المجال».

كي تتعرف على المزيد حول إلتزام مايكروسوفت بنظام قواعد البيانات التسلسلية الكلي وكذلك جهود الشركة في تحسين مستوى استعداد المؤسسات الكبرى، يرجى الذهاب إلى هذا الرابط.

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني

أخبار ذات صلة

0 تعليق