دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

دليلك الكامل لشراء حاسب العاب قوي ورخيص

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إن كنت تريد الاستمتاع بألعاب الفيديو الجديدة فلا داعي لإفراغ حسابك البنكي من أجل شراء حاسب العاب

إذ يمكن الحصول على مواصفات قوية بسعر جيد، مع التضحية ببعض المكونات. وللقيام بخيار صحيح عليك اتباع النصائح التالية:

نصائح سريعة لشراء حاسب العاب

1- تحديد ما تريد تشغيله من العاب: فأنت لست بحاجة لبطاقة رسوميات منفصلة لتشغيل العاب مثل Overwatch أو Hollow Knight، بل كرت الشاشة المدمج يفي بالغرض.

2- احصل على حاسب بقياس 15 إنش: توازن حواسيب 15 إنش بين الحجم القابل للحمل والمواصفات القوية بالإضافة إلى وجود الكثير من هذه الحواسيب بسعر 1000$ أو أقل.

3-لا تقبل بشاشة ذات دقة منخفضة: تستطيع الحصول على شاشة بدقة 1920*1080 بسعر مناسب.

4- إن كنت تبحث عن حاسب رخيص أو مرتفع الثمن، ابتعد عن الشاشات التي تدعم اللمس: فهي تزيد سعر الحاسب دون الاستفادة منها.

5- ستحتاج على الأقل لبطاقة رسوميات GTX 1050 Ti إن أردت تشغيل نظارات VR: بفضل تقنية Asynchronous Spacewarp الخاصة بـ Oculus تستطيع نظرياً تشغيل VR مع بطاقة نيفيديا GeForce GTX 1050 Ti.

6- تأكد من وجود تخزين SSD: بما أنك تقوم بالتضحية ببعض القوة من أجل الميزانية فعليك أن تستهدف السرعة لتعوض نقص الذاكرة، وأقراص SSD هي الأسرع.

7- ابحث على الأقل عن معالج انتيل Core i5-7300HQ: مع هذا المعالج سوف تحصل على أداء قوي بسعر جيد.

والآن لنُفصِّل بعض النقاط الأساسية في النصائح السابقة:

الحجم: القوة مقابل القدرة على الحمل

جميع القياسات يمكن أن تتوفر بسعر أقل من 1000$، لكن عليك أن تعلم أنه كلما كان حجم الحاسب أكبر كانت مواصفاته أفضل والعكس صحيح.

الحواسيب الأكثر قوة والأصعب حملاً (17إنش): مع حجم أكبر يمتلك الحاسب قدرات أكبر مما يزيد السعر. وهذا يجعل من عملية إيجاد حاسب بقياس 17 إنش بسعر منخفض أمراً صعباً ولكن غير مستحيل. فمثلاً يبدأ سعر حاسب Dell G3 17 بـ 799$.

شراء حاسب العاب

الحواسيب متوسطة القوة والقابلة للحمل (15إنش): تعتبر حواسيب 15 إنش الخيار الأنسب لأنها تجمع بين الأداء المتين والحجم القابل للحمل. وتتميز عن حواسيب 17 إنش بأنها أرخص وتمتلك زمن حياة بطارية أطول.

الحواسيب الأقل قوة وسهلة الحمل (13-14 إنش): تستطيع إيجاد حواسب العاب بهذا الحجم ولكنها مرتفعة الثمن بشكل كبير وتمتلك زمن حياة بطارية عالي. ولا ننسى أنَّ هذه الحواسيب من حيث القوة هي أضعف من سابقاتها.

بطاقة الرسوميات (كرت الشاشة):

بطاقة الرسوميات هي ما يجلب الحياة للألعاب على حاسبك المحمول. إذ تقوم هذه البطاقة بإرسال الصور مباشرةً إلى الشاشة وتعتمد دقة هذه الصور وتناسقها على قوة بطاقة الرسوميات وما تملكه من ذاكرة VRAM.

العديد من اللاعبين يفضلون بطاقات الرسوميات المنفصلة ولكن هذه البطاقات ليست ضرورية دائماً للحصول على أداء جيد في الألعاب.

وسنجد فيما يلي بعض البطاقات الرسومية المناسبة لميزانية 1000$:

حواسيب محمولة غير مجهزة للألعاب:

بطاقات رسومية مدمجة: يجب أن تفكر مرتين قبل أن تصرف مالك على حاسب العاب ببطاقة رسوميات منفصلة. إذ تستطيع بطاقة الرسوميات المدمجة Intel UHD 620 تشغيل العاب مثل League of Legends، BioShock Infinite، MGS V: Phantom Pain والعديد غيرها. وفي حال كانت هذه هي نوعية الألعاب التي تحب، يمكنك الحصول على حاسب محمول مناسب لميزانيتك.

بطاقة نيفيديا MX150: إن أردت تشغيل العاب ذات جرافيك أعلى فليس عليك الانتقال لسلسلة Nvidia 10-series.

بل تستطيع تشغيل العاب مثل GTA V (High) و The Witcher 3: The Wild Hunt (Medium) بمعدل 30 إطار في الثانية. ولن تكون النتيجة ممتازة ولكن إن كان كل ما يهمك هو تشغيل مثل هذه الألعاب فإن بطاقة نيفيديا MX150 كافية.

حواسيب محمولة متوسطة الأداء للألعاب:

بطاقة Nvidia GeForce GTX 1050: تعتبر هذه البطاقة من سلسلة 10-series وتتواجد في معظم الحواسيب المتوسطة للألعاب. وتستطيع باستخدام هذه الشريحة تشغيل العاب مثل Rise of the Tomb Raider و Hellblade: Senua’s Sacrifice بإعدادات عالية.

بطاقة Nvidia Max-Q: تعمل شركة نيفيديا بشكل مكثف مع شركات تصنيع حواسيب محمولة محددة لتصنيع نسخ أقل سماكة وأقل ضجة من بطاقات GTX 1050، 1050 Ti و1060.

وستحصل على حاسب محمول أخف وزناً مع بطاقة Max-Q ولكنه لن يكون قوياً مثل النسخ الأصلية.

ولا تتوفر بطاقة الرسوميات هذه في الحواسيب المحمولة ضمن ميزانية 1000$ ولكن تم استخدامها في حاسب Inspiron 15 7000 ذو سعر 1000$.

أفضل كرت شاشة للالعاب

سلسلة AMD Radeon RX 500X: أعلنت AMD عن سلسلة 500X في شهر أبريل لذا لم يتم اختبارها جيداً حتى الآن.

الحواسيب التي تدعم الواقع الافتراضي VR ضمن ميزانية مقبولة:

بطاقة Nvidia GeForce GTX 1050 Ti: بفضل تقنية Oculus Asynchronous Spacewarp يمكنك تشغيل VR باستخدام 1050 Ti. وإن كنت مصراً على تشغيل VR على حاسب رخيص عندها عليك تجربة نظارة Microsoft Mixed Reality من ACER أو HP. ويمكنك تشغيل العاب مثل Assassin’s Creed Origins و Final Fantasy XV بإعدادات مرتفعة.

بطاقة Nvidia GeForce GTX 1060: يفترض ألا تواجه أي مشكلة في تشغيل VR مع هذه البطاقة، إذ أنَّ نيفيديا GeForce GTX 1060 هي واحدة من أفضل بطاقات الرسوميات لحواسيب الألعاب منخفضة الثمن. وقد يكون من الصعب إيجاد حاسب بهذه البطاقة بسعر أقل من 1000$ لذلك عليك تفقد حاسب MSI GV62 8RE.

أفضل شاشة لاب توب للالعاب

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

الشاشة:

عادةً تكون الشاشة هي أول ما يتم التضحية فيه في حاسب العاب منخفض الثمن، لذا إليكم بعض النصائح للمساعدة على إيجاد أفضل شاشة ضمن ميزانية منخفضة.

الدقة: دائماً استهدف الشاشات ذات الدقة 1920*1080 بيكسل، لأنك سوف تجد صعوبة في إيجاد حاسب بشاشة بدقة QHD (2560*1440) أو 4k (3840*2160) بسعر أقل من 1000$.

شاشة تدعم اللمس: لن تجد الكثير من حواسيب الألعاب بسعر أقل من 1000$ تدعم شاشة لمس. وطبعاً في حال وجدت هكذا حاسب فنحن لا ننصح به نهائياً لأن شاشة اللمس ترفع السعر على حساب المكونات الأخرى للحاسب.

ولكن إن كنت تريد بشدة الحصول على حاسب العاب بشاشة لمس فننصحك بحاسب Acer Nitro 5 Spin.

أفضل شاشة للالعاب

الصوت:

قد تجد بعض الصعوبة في الحصول على جودة صوت جيدة في حواسيب الألعاب المنخفضة الثمن.

ولكن يجب الانتباه لبعض الأشياء، إن كنت تفضل الاستماع للأصوات في المعارك وصوت تصادم السيوف من مكبرات الصوت بدلاً من سماعات الرأس. غالبا ما يمكنك تحسين الصوت من خلال برامج منصبة مسبقاً على الحاسب بغض النظر عن المكبرات الموجودة.

على سبيب المثال، تحتوي عادةً حواسيب HP على برنامج الصوت Bang & Olufsen (Pavilion Power 15t) الذي يحسن بشكل واضح مكبرات الصوت الضعيفة.

وتمتلك حواسيب لينوفو دعم من Dolby Audio والتي تجدها في Legion Y520 و Acer Nitro 5 spin.

لوحة المفاتيح:

أفضل لوحة مفاتيح للالعاب

عادةً تبدو لوحة المفاتيح في حواسيب الألعاب بسعر 1000$ رخيصة، لذا إليك بعض النصائح:

جربها بنفسك: بعض نقاط البيع تسمح لكم بتجربة الحاسب لذلك ننصحك بتجربة لوحة المفاتيح بنفسك.

مسافة انتقال المفاتيح: يحدد هذا القياس المسافة اللازمة للمفتاح للوصول لقاعدته. إن المسافة التي ننصح بها هي بين 1.5 ملم حتى2 ملم.

قوة الضغط على المفتاح: بالطبع لا تريد الضغط بقوة على لوحة المفاتيح لأن ذلك يبطئ من عملية الطباعة. تبلغ قوة الضغط المريحة 60 غرام كحد ادنى.

البرامج: قد لا تجد حاسب العاب رخيص بأكثر من ضبط واحد لإضاءة لوحة المفاتيح ولكن وجود برنامج معها هو أمر مهم. تقدم شركة MSI برنامج من أفضل البرامج يدعى Dragon Center والذي تستطيع استخدامه لمراقبة حالة النظام، تعديل المراوح، تغيير درجة لون الشاشة وغير ذلك العديد.

لا تستخدم رقعة اللمس: أسدِ لنفسك معروفاً وقم بشراء فأرة ألعاب رخيصة الثمن لأن استخدام رقعة اللمس سوف يصعب عليك اللعب.

المعالج وذاكرة RAM

يركز المعالج بشكل أقل على الصور لأن جل عمله هو الاداء الفعلي للحاسب. يؤثر المعالج على برنامج ضمن الحاسب ومن الجيد معرفة أنه في حال كان معالج حاسبك ضعيفا فهذا قد يضعف من عمل بطاقة الرسوميات.

لذا إليك بعض النصائح التي المساعدة على اختيار المعالج وذاكرة RAM المناسبين:

أفضل معالج لحاسب الالعاب

اعتمد على معالجات Intel: من النادر إيجاد معالج AMD في حاسب ألعاب.

لنبدأ مع معالج Core i5: أي معالج أدنى من Core i5 سوف يقدم أداء ضعيفاً جدا وأي شيء اعلى قد يقضي على ميزانيتك. من الممكن الحصول على معالج Core i7 بأقل من 1000$ ولكن عليك الانتباه لجيل المعالج، عدد الأنوية وتردد المعالج.

حاول البحث عن معالجات الجيل السابع وليس أقل: إن المعالجات الجديدة مكلفة أي معالجات الجيل الثامن Coffe Lake ولكن معالجات الجيل السابع تفي بالغرض. تستطيع معرفة جيل المعالج من الرقم الاول لموديله. على سبيل المثال Intel Core i5-7300HQ جيل سابع بينما Intel Core i5-8300HQ جيل ثامن.

معالج رباعي النوى ضرورة ولكن يمكنك تحمل تكلفة معالج سداسي النوى: إن المعالج الذي ننصحكم به في الحدود الدنيا هو Intel Core i5-7300HQ الذي يمتلك أربع نوى. في نهاية أسماء موديلات الجيل السابع تجد الحروف HQ أو HK والتي تدل على عدد النوى ضمن الشريحة.

يمكنك شراء حاسب Dell G3 15 Gaming بأقل من 1000$ بمعالج Core i7-8750H.

تأكد من تردد المعالج: كلما زاد تردد المعالج كلما كان قادرا على إنجاز مهامه بسرعة أفضل طبعا ذلك قد يختلف باختلاف عدد الانوية وبعض المعطيات الاخرى.

لا تقبل بأقل من 8GB من ذاكرة RAM:

يعتبر هذا هو الحد الأدنى من ذاكرة RAM لتشغيل الألعاب القوية بينما 16GB تعتبر منطقة آمنة ولكن التركيز على المعالج وبطاقة الرسوميات أهم بكثير.

سعة التخزين:

تعتبر أقراص SSD هي الرائج هذه الأيام بسبب سرعتها الكبيرة مقارنة مع HDD. حتى حواسيب الالعاب الرخيصة تحتوي على خيار SSD. بكل الأحوال إن كانت ميزانيتك محدودة عليك أخذ القرار بين قرص HDD بسعة كبيرة أو SSD ذو السرعة الكبيرة.

يقدم قرص SSD سرعة اكبر في الإقلاع وتشغيل الألعاب ولكنه مكلف حسب سعة التخزين. ننصح بسعة 256GB وذلك حسب نوع الحاسب المحمول، طبعا فرق السعر بين 128GB و 256GB كبير.

أما قرص HDD يقدم سعة تخزين كبيرة لتخزن كامل ألعابك عليها ولكن سوف يتم تشغيل الألعاب بسرعة أبطأ من قرص SSD.

في النهاية ننصح باستخدام قرص SSD لأنه أسرع في عملية الإقلاع وهذا أمر يستحق التضحية ببعض المساحة.

غالباً سوف تحصل على حاسب محمول يحوي كلا القرصين مثل Dell G3 15 لتتمكن من تنصيب النظام على قرص SSD للتمتع بسرعة إقلاع وتخزن ملفاتك الضخمة على قرص HDD.

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني

أخبار ذات صلة

0 تعليق