دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كيف تقوم بزيادة سرعة هاتفك الآيفون بعد قرار آبل

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالتأكيد إن كنت تملك هاتف آيفون قديم فستلاحظ أنّه أصبح أبطأ وهذا واقع بالفعل فقد اعترفت آبل بأنها تقوم بإبطاء الأجهزة القديمة بهدف الحفاظ على سلامة بطارياتها. (راجع هذه المقالة بالضغط هنا)

وابتداءً من نسخة iOS 10.2.1 بدأت شركة آبل بإبطاء كل من هواتف آيفون 6 وآيفون 6s وآيفون SE. وذلك لتلافي الإطفاء المفاجئ لهذه الأجهزة.  وفي حال كنت تملك واحداً منها ولاحظت أن هاتفك أصبح أبطأ فعليك باتباع النصائح التالية:

  • حرر بعض المساحة:

يصبح جهاز الآيفون ذو الذاكرة القريبة من الممتلئة بطيئاً لذلك تستطيع إزالة بعض التطبيقات التي لن تحتاجها وحذف بعض الصور ومقاطع الفيديو التي لا تحتاجها (أو قم بنقلها إلى حسابك على iCloud). ويقدم نظام iOS 11 بعض الأدوات الجديدة لمساعدتك على كسب بعض المساحة.

توجه إلى Settings ثم General ثم Storage & iCloud Usage ثم اختر Manage Storage. وسوف تجد هنا بعض الأعمدة الملونة التي تظهر لك كم تستخدم من مساحة جهازك وكم بقي لديك مساحة حرة. وستجد أسفل هذه الاعمدة بعض التوصيات لتخفيض المساحة المستهلكة ومن بينها الخاصية الجديدة التي تسمح بتحرير مساحة من خلال حذف التطبيقات الغير مستخدمة  وكذلك تمكين iCloud Photo Library والحذف التلقائي للمحادثات القديمة (الرسائل النصية التي يزيد عمرها عن عام كامل) وغيرها من الخصائص.

حرر مساحة آيفون

  • استخدم صيغة HEIF

يقدم نظام iOS 11 صيغة جديدة لملفات الصور ومقاطع الفيديو تستهلك مساحة أقل من الذاكرة. تستخدم الصور صيغة HEIF بينما تستخدم مقاطع الفيديو صيغة HEVC. لذلك إن كنت مثل معظم مستخدمي أجهزة آيفون فإن الصور ومقاطع الفيديو تستهلك معظم الذاكرة لديك واستخدام صيغ الملفات هذه مفيد لك.

اذهب إلى Settings ثم Camera ثم Formats وقم باختيار High Efficiency لكي تستخدم صيغة الملفات HEIF و HEVC.

استخدم صيغة HEIF آيفون

ملاحظة:

لن ترى خيار صيغة الملفات الجديدة في أجهزة آيفون وآيباد الأقدم. فقط الأجهزة التي تملك شريحة A10 Fusion تستطيع حفظ الصور بصيغة HEIF ومقاطع الفيديو بصيغة HEVC مثل iPhone 7، iPhone 7 Plus، iPad Pro10.5 inch، الجيل الثاني من 12.9Inch  iPad Pro وما بعده.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور
  • قم بتحديث تطبيقاتك

قد لا تعمل التطبيقات القديمة بسلاسة أو بسرعة على نظام iOS 11 دون أن تقوم بتحديثها لذلك بعد تحديث جهازك الآيفون إلى نظام iOS 11 عليك التأكد من تحديثات تطبيقاتك إلى نسخة أعلى إن كان ذلك متوفراً. قم بفتح تطبيق App Store واضغط على Updates ثم انقر على Update All لكي تقوم بتحديث تطبيقاتك.

  • إيقاف عملية التحديث التلقائي

مع النسخ الجديدة من نظام iOS 11 فإن معظم التطبيقات تعمل في الخلفية لتجعل حياتك أسهل ومن هذه التطبيقات عمليات تحديث التطبيقات التلقائية والتي تستهلك وحدة المعالجة ضمن الجهاز CPU ناهيك عن استهلاك البطارية لذلك عليك إلغاء تفعيل هذه الخاصية وتحديث تطبيقاتك بشكل يدوي عبر تطبيق App Store.

لكي تقوم بإلغاء التحديث الأوتوماتيكي اذهب إلى Settings ثم iTunes & App Store ثم قم بإطفاء مفتاح التفعيل Updates ضمن قسم Automatic Downloads.

إيقاف عملية التحديث التلقائي آيفون

  • منع التطبيقات من اجراء Refresh ضمن الخلفية

تقوم التطبيقات بتحديث محتواها ضمن الخلفية مثل تطبيق فيسبوك، تويتر وهذا أيضا يستهلك من وحدة المعالجة CPU ومن البطارية. تستطيع إطفاء هذه العملية من خلال الذهاب لـ Settings ثم General ثم Background App Refresh ثم اضغط على خيار إلغاء التفعيل.

أو تستطيع إلغاء هذه الخاصية بشكل فردي لكل تطبيق على حدى.

منع التطبيقات من اجراء Refresh ضمن الخلفية آيفون

  • تخفيض تأثيرات الشفافية والحركة

تستخدم شركة آبل عدداً من التأثيرات التي تعطي لنظام iOS  عمقاً حسياً عند فتح وإغلاق التطبيقات أو تحريك أيقونة من مكان لآخر. وتُحسن هذه التأثيرات بشكل عام تجربتك ولكنها تستهلك من وحدة المعالجة CPU ومن البطارية أيضاً. لإلغاء تفعيل هذه التأثيرات اذهب إلى Settings ثم General ثم Accessibility ثم Reduce Motion ثم اضغط على خيار إلغاء تفعيل هذه الخاصية.

وقم بالعودة إلى Accessibility واضغط على Increase Contrast ثم اضغط على خيار الغاء تفعيل Reduce Transparency.

تخفيض تأثيرات الشفافية والحركة

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني

أخبار ذات صلة

0 تعليق