4 أشياء قد تعلن عنها آبل في حدث مارس المقبل

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتدنا كل ربيع أن تشاركنا آبل ببعض الإعلانات الجديدة، وهذا العام سيعقد الحدث الأول للشركة في 25 مارس في قاعة ستيف جوبز بمقر الشركة الجديد Apple Park.

في العادة يقدم حدث الربيع المعتاد من شركة آبل بعض الأجهزة الجديدة إضافة إلى بعض الأخبار المهمة.

لكن هذه المرة يبدو أن آبل تمتلك شيئاً ما بخصوص الخدمات بعيداً عن الأجهزة، وذلك وفقاً للكثير من التسريبات والتقارير.

نستعرض معكم أهم التوقعات لمؤتمر آبل القادم الشهر المقبل

خدمة إخبارية مدفوعة

من المتوقع أن يكون الإعلان الأهم خلال الحدث عبارة عن خدمة اشتراك للأخبار تتيح لك الاستمتاع بالمحتوى من مجموعة من ناشري الأخبار الموثوقين والمميزين حول العالم مقابل 10 دولار شهرياً.

وبحسب التقارير فإن شركة آبل ستحتفظ بنسبة 50% من عائدات هذه الخدمة لنفسها، بينما ستقتسم النصف الباقي مع الناشرين المعتمدين في الخدمة.

تقرير جديد أوردته صحيفة وول ستريت جورنال بهذا الشأن، ذكرت فيه أن محادثات التفاوض لا تزال مستمرة بسبب تردد الناشرين في الاتفاق على الشروط المطروحة من آبل.

سيتم تدشين الخدمة الجديدة، التي أطلقت عليها الوسائل الإعلامية اسم “نتفليكس للأخبار”، كجزء من تطبيق Apple News الحالي. وبالتالي قد لا تواجه آبل الكثير من المشاكل والصعوبات بإطلاق تطبيق منفصل كلياً، حيث أن تطبيق الأخبار متوفر على أجهزة آيفون وأيباد للجميع.

خدمة بث فيديو مدفوعة

سمعنا كثيراً في الفترة الماضية حول رغبة آبل بالمنافسة ضمن خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت والتي تعد نتفليكس أحد روادها في العالم اليوم.

كذلك ظهرت شائعات أن آبل مهتمة بالاستحواذ على نتفليكس، بدلاً من إطلاق خدمة بث جديدة تابعة لها.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

آخر التقارير تشير إلى أن آبل تريد أن تمضي بنفسها ضمن المحتوى الترفيهي، بالإعلان عن خدمة اشتراك جديدة مشابهة للخدمات الحالية مثل نتفليكس وأمازون برايم.

وبحسب التقارير فإن آبل قد أبرمت تفاهمات مع Starz و Showtime و Viacom لإعادة توزيع محتواها، ولكن لم يتم التوصل إلى مثل هذه الصفقات مع HBO و Netflix الأمر الذي يجعل الخدمة تفتقد لبعض المسلسلات المهمة التي تنتجها الشبكتين مثل Game of Thrones, Stranger Things, Narcos وغيرها.

خدمة ألعاب مدفوعة

إن لم تكن مطلعاً على أخبار ابل خلال الفترة الماضية، فأحب أن أذكرك بأن انخفاض مبيعات آيفون للمرة الأولى منذ سنوات سيدفع آبل للتفكير بحلول فعالة لتعزيز أرباحها، ويبدو أن رهان الشركة سيكون على قطاع الخدمات المدفوعة.

خدمة الألعاب التي تخطط لها الشركة تمنح المستخدم إمكانية الوصول إلى عدد محدد من الألعاب مقابل دفع رسوم شهرية.

وخلال النصف الثاني من عام 2018، بدأت الشركة بالفعل الحديث مع بعض المطورين للاتفاق حول الخدمة الجديدة الخاصة بالألعاب.

لا نعرف بالتحديد لغاية الآن أين وصلت النقاشات مع المطورين حول هذه الخدمة وفيما إن كانت قد وصلت لمرحلة مناسبة للإعلان عنها في الربيع المقبل،

لكن بأي حال ما نعرفه هو أن الشركة بدأت بالتخطيط لذلك فعلاً.

AirPods 2

مع أن الكثير من التقارير تستبعد الإعلان عن الجيل الجديد من سماعات AirPods إلا أن ابل قد تفاجئ بالجميع بهذا الإعلان.

وبأي حال فإن سماعات AirPods 2 لن تشهد الكثير من التعديلات مقارنة بالجيل الأول، حيث ستحتفظ بنفس المظهر السابق بينما سيتم إضافة اللون الأسود، وتحسين فبضة الأذن بحيث يصبح من الصعب سقوط السماعة من الأذن بفضل طبقة جديدة سيتم إضافتها للجيل الثاني هذا إلى جانب بعض التحسينات على جودة الصوت.

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني

أخبار ذات صلة

0 تعليق