دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

الاتصالات السعودية وسيسكو تتفاهمان لجلب فوائد الجيل الخامس للسعودية

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • تتعاون كل من شركة الاتصالات السعودية وشركة سيسكو في مجال تقنيات وخدمات الجيل الجديد من الشبكات فيما تستعد المملكة العربية السعودية لأول إطلاق تجاري لخدمات الجيل الخامس
  • تخطط الشركتان لوضع خارطة طريق للتطبيقات المتقدمة التي تمكن القطاعات المختلفة للاستفادة من الخدمات الجديدة في التحول الرقمي

المملكة العربية السعودية، الرياض – 01 مارس 2018 – أعلنت شركة الاتصالات السعودية وشركة سيسكو عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف التركز على تطوير أنظمة وشبكات اتصالات الجيل الخامس (5G)، حيث يهدف هذا الجهد المشترك إلى تيسير تحول شركة الاتصالات السعودية إلى مزود خدمات رقمي ويدعم الدور المحوري الذي تلعبه في تمكين رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وخطة التحول الوطنية.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في المؤتمر العالمي للجوال من قبل ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الاتصالات السعودية، وعلي عامر، المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات العالمية في سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا. وبموجب بنود مذكرة التفاهم، تعتزم سيسكو بالعمل عن كثب مع شركة الاتصالات السعودية على تحول بنيتها التقنية للمساعدة في إطلاق الإمكانات التجارية لشبكات الجيل الخامس (5G) للهواتف النقالة. وسيمكن هذا التحول شركة الاتصالات السعودية من توفير خدمات شبكية متقدمة وحلول مستقبلية ستميز خدماتها في عصر الجيل الخامس.

وقال ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الاتصالات السعودية: “نحن متحمسون للمرحلة التالية من تطورنا والتي ستمهد الطريق أمام الابتكارات الضخمة وتولد موجة جديدة من الخدمات التي تعود بالنفع على الاقتصاد السعودي. وستمكننا بنية الشبكة الجديدة من الجيل الخامس من تحقيق القفزة التالية إلى الأمام من خلال توفير خدمات شاملة لإتصال النطاق العريض تحول كيفية استخدام الناس للتقنية في حياتهم اليومية. نتطلع إلى العمل جنبا الى جنب مع شركة سيسكو لتطوير شبكة جاهزة للمستقبل تمتاز بقدرات متقدمة لدعمنا على تلبية طلبات العملاء المتزايدة واتجاهات الخدمات الجديدة “.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

إن الانتقال إلى الجيل الخامس (5G) أمر جوهري لتحقيق رؤية شركة الاتصالات السعودية، حيث أنه يشكل الأساس للحلول المستقبلية بما في ذلك المدن الذكية، إنترنت الأشياء والخدمات الأخرى المتخصصة للقطاعات المختلفة. وسوف تلعب المحاكاة الافتراضية وأتمتة الشبكة دورا بارزا في المخطط الاستراتيجي لمزود الخدمة، مما سيخلق شبكة قابلة للتطوير تدعم إنشاء خدمات جديدة بأسرع الطرق وأكثرها مرونة.

وقال علي عامر، المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات العالمية في سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا: “مع تنامي وتيرة الرقمنة في مجالات الأعمال، ستحتاج شركات الاتصالات المتنقلة إلى السرعة، الموثوقية، والقدرات الديناميكية لتوفير الخدمات التي يتوقع من شبكات الجيل الخامس (5G) تقديمها. إن تعاوننا مع شركة الاتصالات السعودية سيمكن البنية التحتية لشبكتهم من التطور إلى العصر الجديد للرقمنة من خلال الاستفادة من زخم الجيل الخامس”.

وستعمل الشركتان أيضا على تطوير نماذج استخدام تعزز من سرعة انتشار خدمات الجيل الخامس للشركات والقطاعات.  ولهذا التعاون عنصر رئيسي اخر وهو تلبية الاحتياجات الأمنية لعصر الجيل الخامس من خلال بناء إطار عمل للحماية من التهديدات الضارة والذي يشكل جزءا من أساس جهود شركة الاتصالات السعودية في الوقاية والكشف والتخفيف من المخاطر.

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني

أخبار ذات صلة

0 تعليق