كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

موقع مميز لتحرير ملفات PDF

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من أكثر الملفات التي نتعامل معها بشكل يومي هي ملفات PDF وذلك عند قراءة كتاب، مجلة، أطروحة، ورقة بحثية، كتيب تعليمات…وغيرهم.

ومن الصعب أيضاً التعامل بشكل مباشر مع هذه الملفات بعكس ملفات الوورد التي نستطيع دمجها مع ملف آخر بعملية نسخ ولصق بسيطة أو إضافة أو اقتصاص مقطع منها بسهولة.

لذلك سنطرح في هذه المقال موقع I love PDF  والذي يقدم عديد الخدمات لملفات pdf كالتحويل من وإلى وورد أو أكسل أو بوربوينت أو خدمات أخرى مثل دمج ملفات بي دي اف واقتصاص ملفات pdf وضغطها.

تحويل pdf إلى وورد

ونلاحظ بمجرد دخولنا موقع I love PDF بساطته ووجود العديد من الخيارات التي تسمح بدمج أو تقسيم أو ضغط ملفات pdf وإضافة علامة مائية للملفات وأيضاً خدمة تحويل  PDF إلى وورد التي تعتبر الميزة الأكثر بحثاً ضمن محرك البحث جوجل.

ولاستخدام أي من الخدمات التي يقدمها الموقع ما علينا سوى الضغط عليها فمثلاً لإضافة علامة مائية لملف PDF نتبع الخطوات التالية.

في البداية نضغط على خيار Watermark والذي يعني علامة مائية.

علامة مائية على pdf

لتظهر لنا الصفحة التالية، حيث نرفع الملف الذي نريد إضافة علامة مائية له بالضغط على خيار Select PDF file في حال كان الملف موجوداً على الحاسب، كما يتوفر خياران آخران وهما لاستيراد الملف من حساب جوجل درايف أو Dropbox.

خدمات pdf

وبعد اختيار الملف ورفعه إلى موقع I love PDF حان الوقت لاختيار شكل العلامة المائية، وهل نريد أخذها من صورة أم على شكل نص! وكم نريد لهذه العلامة أن تكون شفافة…وغيرها من الاعدادات.

إضافة علامة مائية ل بي دي اف

وبعد أن ننتهي من هذه الخطوات نضغط على خيار ADD WATERMARK ليتم تحديث الصفحة وظهور الخيار التالي:

موقع I love PDF

والآن نضغط على خيار التحميل لنحصل على ملفنا البي دي اف الجديد مع العلامة المائية.

وأخيراً نتمنى أن ينال الموقع إعجابكم علماً أنَّ ما شرحناه هو خدمة واحدة من خدمات موقع I love PDF الموضحة في الصور أعلاه.

ونذكر بوجود موقع مشابه له في التصميم يتبع لنفس الجهة المالكة يتعلق بخدمات الصور (تحويل الصور، تغيير أبعادها، ضغط صور). ويمكنكم الاطلاع عليه من هذه المقالة “موقع رائع لضغط واقتصاص وتحويل الصور وتغيير أبعادها”

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني

أخبار ذات صلة

0 تعليق