كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

كل ما تود معرفته عن حاسب Acer Nitro 5 المخصص للألعاب بسعر جيد

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صناعة حاسب ألعاب بميزانية محدودة يشبه المشي على حبل مشدود، حيث يواجه المُصنِّع صعوبة في الموازنة بين السعر الجيد والمواصفات المناسبة. وبالنسبة إلى حاسب Acer Nitro 5 فإن الشركة حققت النجاح في بعض المواصفات مثل أداء بطاقة الرسوميات الجيد والتصميم الجميل والحرارة المنخفضة بشكل دائم. ولكنها أخفقت في تقنيات أخرى مثل مكبرات الصوت الضعيفة وزمن حياة البطارية الغير مناسب مما منع هذا الحاسب من الحصول على تقييم عالي جداً، ولنرى تفاصيل كل ما ذكر:

التصميم:

بالرغم من الاسم المتفجر لهذا الحاسب Nitro 5 ولكنه لن يلفت نظر الكثيرين في تصميمه. ومع ذلك فإن غطاءه المصنوع من الألمنيوم الأسود والذي يحمل شعار Acer اللامع يمتلك شكل مناسب للمكاتب، ومفصله ذو اللون الأحمر يضيف مظهر جميل وراقي.

Acer Nitro 5

والجهة الداخلية لهذا الحاسب مصنوعة بشكل عام من بلاستيك أسود اللون والمطعم باللون الأحمر على المفاتيح ولوحة اللمس، كما تم دمج مفتاح الطاقة مع مفتاح الوظائف Function Key.

مراجعة حاسب Acer

ويمتلك حاسب Acer Nitro 5 عدد كافي من المنافذ لكونه منصة ألعاب ملائمة، حيث نجد منفذين USB 2.0 على الجهة اليمنى للحاسب بجانب منفذ سماعات الرأس ومنفذ الطاقة. وعلى الجهة المقابلة نجد منفذ USB 3.0 ومنفذ USB Type C ومخرج HDMI 2.0 ومنفذ Gigabit إيثرنت وقارئ بطاقات SD card.

وتبلغ أبعاد هذا الحاسب 15.4*10.5*1.1 إنش ويبلغ وزنه 2.67 كلغ.

الشاشة والكاميرا:

تأتي شاشة Nitro 5 بقياس 15.6 إنش بدقة 1920*1080 بيكسل ومجموعة الوان دقيقة، ولكنها بسطوع منخفض.

لابتوب آيسر nitro 5

وتعطي كاميرا الويب لهذا الحاسب صوراً عاتمة اللون ولكنها جيدة للاستخدام في المحادثات عبر سكايب وفيسبوك.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح حاسب Nitro 5 لم تكن ممتعة وفي بعض الأحيان متعبة وذلك لكون المفاتيح قريبة من بعضها حيث تبلغ المسافة بين المفاتيح 1.3 ملم وهي أقل من المعدل 1.5 ملم.

حاسب acer للألعاب

وأبعاد لوحة اللمس 3.0*4.1 إنش وهي تقدم تتبع دقيق لحركة الأصابع، كما أنها تدعم اللمس المتعدد مثل حركة التكبير والتصغير أو السحب باستخدام إصبعين.

الصوت:

قد ترغب بالبحث عن غرفة هادئة إن أردت سماع الصوت الخارج من مكبرات الصوت في Nitro 5، فهذه المكبرات تعتبر أحد النقاط السلبية الرئيسية في هذا الحاسب.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

الأداء:

يزود حاسب Nitro 5 بمعالج انتيل Core i5-7300HQ بتردد 2.5 جيجا هرتز و 16 جيجا بايت RAM يمكن زيادتها إلى 32 جيجا بايت، وقرص تخزين SSD يبلغ 256 جيجا بايت.

Nitro 5

وبعد الاختبار يمكن القول أنَّ أداء هذا الحاسب يعتبر فوق المتوسط ضمن فئة حواسيب الألعاب.

الألعاب والجرافيك ونظارة VR:

ضمن حاسب Nitro 5 سنجد بطاقة رسوميات نيفيديا GeForce GTX 1050Ti مع 4 جيجا بايت VRAM والتي تقدم معدل إطارات جيد عند اللعب ولكن ليس ضمن إعدادات مرتفعة.

آيسر Nitro 5 للألعاب

ويدعم هذا الحاسب نظارات Oculus Rift بفضل تقنية Asynchronous Space Warp المزودة بها هذه النظارات.

زمن حياة البطارية:

لم يحقق حاسب Nitro 5 نتائج جيدة في اختبار زمن التشغيل حيث حقق 3 ساعات و 18 دقيقة فقط وهي نتيجة أقل من المتوسط بـ 3 ساعات تقريباً،  وتضمن الاختبار تصفح الانترنت عبر الواي فاي.

الحرارة:

حافظ الحاسب على درجة حرارة منخفضة وبالتالي من الممكن وضعه على القدمين دون الشعور بأي حرارة مزعجة.

الإيجابيات: أداء جيد، بطاقة رسوميات قوية، تصميم جميل، حرارة منخفضة.
السلبيات: شاشة عاتمة نوعاً ما، صوت ضعيف، زمن حياة بطارية منخفض.

اجمالي التقييمات

التصميم6.5

الأداء6.6

الشاشة6

الألعاب7

البطارية4.8

الإيجابيات

  • بالتأكيد كان من الممكن لهذا الحاسب أن يكون أفضل بإجراء تحسينات بسيطة. وبسعر 900 دولار ستحصل عليه بأداء جيد وتصميم راقي مع دعم نظارات Oculus Rift.

السلبيات

  • لا يمكن التغاضي عن مشكلتي حياة البطارية التي تأتي دون المتوسط وأداء مكبرات الصوت الضعيف.

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني

أخبار ذات صلة

0 تعليق