كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

آبل تُطلق نسخة مُحدثة من iPad تدعم قلم آبل للطلاب والمعلمين بسعر استثنائي

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كثيرًا ما تهتم العملاقة الأمريكية آبل بطلاب المدارس والمعلمين وذلك من خلال تقديم الأجهزة العملية للدراسة، وتحديث التطبيقات التي تفيد العملية التعلمية وكل ذلك من أجل الطالب والمعلم.

وها هي آبل تستعيد بريقها بالعودة لدعم الطلاب، فكما هو متوقع، آبل تَطرح إصدارات مُحدّثة من تطبيقات “iWork” بدعم قلم آبل “Apple Pencil”.

حيث أعلنت شركة آبل مؤخرًا خلال حدث تَعليمي عقدته بإحدى المدارس الثانوية في مدينة شيكاغو الأمريكية، عن نسخة مُحدثة من جهاز آيباد “iPad” تَدعم القلم “Apple Pencil”، مخصص للطلاب وبسعر مناسب.

مواصفات النسخة المُحدثة من iPad:

يحمل الآيباد الجديد شاشة Retina بحجم 9.7 إنش، يدعم القلم الرقمي من آبل “Apple Pencil” كما هو الوضع في  آيباد برو.

ويعمل بمعالج ” A10 Fusion” الذي يدعم تقنيات الواقع المعزز، فهذا المعالج سيقدك أداء أسرع بنسبة 40% ليقدم للطلاب تجربة  سهلة عند استخدام أكثر من تطبيق في آن واحد وأداء رسومات جرافيك أسرع بنسبة 50%، مع بطارية تدوم لـ 10 ساعات.

أما بالنسبة للكاميرا فهو يدعم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فتدعم “Touch ID، فهي كاميرا FaceTime بتقنية HD.

تدعم النسخة المُحدثة القلم الرقمي لآبل الذي يقدم للطلاب العديد من المميزات والتقنيات الجديدة، فالقلم سيوفر لهم تجربة رسم سلسة وممتعة، مع دعم تدوين الملاحظات بسرعة قائقة بفضل المعالج القوي الذي يعمل به الآيباد، مع إتاحة الارتكاز باليد على الشاشة أثناء استخدام القلم بدون حدوث أي مشكلة.

وسيعمل الجهاز بنظام التشغيل “iOS 11” الذي سيمنح الطلاب العديد من المميزات أهمها السماح بتشغيل تطبيقين معًا في نفس الشاشة، مع سهولة الانتقال بين التطبيقين، ودعم تطبيق Files لإدارة الملفات بسهولة.

وقد أعلنت آبل أن النسخة المُحدثة من iPad أصبحت متوفرة في السوق ابتداءً من اليوم بالألوان الذهبي، والفضي، والرمادي.

أما بالنسبة للأسعار، فكانت هي مفاجأة آبل للجميع، فقد سبق وأن قامت آبل العام الماضي بتخفيض سعر جهاز الآيباد ليصل إلى 329 دولار، ولكنها اليوم تفاجئ الطلاب والمعلمين بسعر جديد للنسخة المُحدثة من الآيباد ليصبح سعر الجهاز للمدارس 229 دولار فقط، انما للمستخدم العادي سيكون كما هو 329 دولار.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ولكن القلم سيكون له سعر منفصل فسيكون سعره للمدارس 89 دولار، وللمستخدم العادي 99 دولار، ليصبح بذلك سعر الآيباد والقلم للمدراس 388 دولار.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

وقال غريغ جوسوياك، نائب رئيس آبل لتسويق المنتجات:

“يمثل جهاز الآيباد رؤيتنا لمستقبل تعليمي أفضل وأسهل، فهناك مئات الملايين حول العالم يستخدمونه يوميًا في العمل والدراسة، لذلك قدمنا أكثرمن 200.000 تطبيق تم تصميمهم خصيصًا من أجل العملية التعلمية ومناسبة تمام للجهاز الجديد، فأصبح لدينا الآن إصدارات جديدة من تطبيقات iWork  مثل “”Pages وNumbers” و””Keynote” تدعم القلم الرقمي”

وقدمت آبل تجربةً مميزةً للطلاب مع الواقع المعزز “Froggipedia” الذي يسمح لهم بتشريح الضفادع باستخدام جهاز iPad الخاص بهم، وقد استعرضت آبل ذلك خلال المؤتمر.

لا شك أن آبل خلال هذا الحدث التعليمي ركزت أيضًا على البرامج والتطبيقات التعلمية التي تساعد الطلاب والمعلمين، حيث قدمت الشركة الملاحظات الذكية، التي تسمح للمعلمين بوضع إشارات على تقارير الطلاب بشكل مباشر.

ومن خلال تحديث آبل لتطبيق Pages، يمكن للمعلمين استخدام أجهزة ماك لإنشاء كتب رقمية من أجل فصولهم الدراسية.

بالنسبة لقلم آبل لن يُشحن مع الجهاز، بل سيتم شحنه بشكل منفصل مع وجود خيار آخر أنّ Logitech تصمم القلم المخصص لهذا الجهاز بسعر 49 دولار فقط.

كما تعمل آبل على رفع عرض iCloud المجاني من 5 جيجابايت إلى 200 جيجابايت للطلاب، مما يجعل استخدام خدمة آبل للنسخ احتياطي أكثر سهولة، وسهولة استخدام خدمات الصور المقدمة من آبل.

وبالمقارنة، سنجد أن خدمة “G Suite ” المقدمة من جوجل للعملية التعلمية  تقدم سعة تخزين غير محدودة على الحوسبة السحابية، بينما تأتي أجهزة Chromebook العادية بسعة تخزينية في Google Drive تصل إلى 100 جيجابايت لمدة عامين.

لا شك أن آبل تسعى لزيادة مبيعاتها من جهاز الآيباد الذي تراجعت مبيعاته خلال الثلاث سنوات الماضية، لذلك يمكن أن تساعد جميع التحسينات في البرامج والأجهزة آبل على إغراء الطلاب والمعلمين بتبني جهاز iPad على نطاق أوسع.

فشركة جوجل تنافس آبل بقوة في هذه المنطقة من خلال جهاز ChromeBook  الذي يسيطر على نسبة 60% من سوق العملية التعلمية، لاسيما بسبب سعره المنخفض وسهولة استخدمه، ولكن تطوير آبل لجهازها والبرامج المستخدمة عليه بالإضافة لميزة الواقع المعزز التي أضافتها ستجعل من الأيباد منافس قوي.

ومن المتوقع أن تزيد مبيعات الآيباد الفترة القادمة بسبب المميزات  وعوامل الجذب القوية التي قدمتها آبل للطلاب والمعلمين بالإضافة لتخفيض السعر.

المصدر الاصلي: البوابة العربية للأخبار التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق