كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

أكثر 7 منتجات مثيرة للاهتمام في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 CES

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

The Wall

طرحت شركة سامسونج خلال مشاركتها في معرض CES 2018 جهاز تلفاز عملاق يحمل اسم The Wall، حيث يأتي التلفاز بشاشة مقاس 146 إنش بدقة 4K HDR، ويعمل بتقنية Micro Led التي تمنح الشاشة دقة عرض ووضوح عالية جدًا، ونسبة تباين ألوان أفضل.

يتيح The Wall للمستخدمين تخصيص حجم و شكل الشاشة بما يتناسب مع متطلباتهم، مثل إنشاء شاشة عرض بحجم الجدار لمساحات متعددة.

وستقوم سامسونج بنشر المزيد من التفاصيل في شهر مارس المقبل.

Xperia XA2 Ultra

تم تصميم الهاتف خصيصاً لالتقاط صور السيلفي، حيث يأتي مع كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل، بالإضافة إلى كاميرتين أماميتين بدقة 8 ميجابيكسل، ويتميز الهاتف بشاشة مقاس 6 إنش كاملة الوضوح، وهي أكثر شاشات “سوني” النابضة بالحيوية، والتي تتميز بدقة وتدّرج الألوان – ومصنوعة من زجاج Corning® Gorilla® Glass القوي والمتين. ويتألق الهاتف أيضًا بتصميمه الخالي من الحواف، إذ أن مكوّناته غامرة للغاية، ويصبح من الصعب جداً تمييز الشاشة من خلاله.

ويأتي Xperia XA2 Ultra مع بطارية سعة 3,580 ميلي أمبير، وسوف يتوفر في الأسواق بأربعة ألوان عصرية: الفضي والأسود والأزرق والذهبي.

Dell XPS 15 2-in-1

أعلنت شركة ديل رسميًا عن حاسبها المحمول الهجين Dell XPS 15 2018، الذي يعمل مع الجيل الثامن من معالجات Intel Core، ويأتي الحاسب مع شاشة مقاس 15.6 إنش، بدقة 4K Ultra HD، محمية بطبقة Gorilla Glass 4.

أما الذاكرة العشوائية تبلغ 32 جيجابايت، مع 1 تيرابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، كما يأتي الحاسب مع القلم Dell Premium Active Pen.

Lenovo Mirage Solo

أعلنت شركة لينوفو خلال مشاركتها في معرض CES 2018 عن نظارة Daydream مستقلة، تحمل اسم Mirage Solo، وتتميز بوجود  شاشة من نوع LCD مقاس 5.5 إنش، بدقة 2560×1440 بيكسل، بزاوية رؤية 120 درجة، مع معالج Snapdragon 835، بالإضافة إلى  4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وتأتي النظارة مع فتحة microSD، وبطارية سعة 4000 ميلي أمبير، قادرة على العمل لمدة سبع ساعات، كما تتضمن النظارة تقنية التتبع الجديدة WorldSense من جوجل، والتي لا تتطلب كاميرات خارجية أو أجهزة استشعار للتتبع، بحيث أنها تتيح للمستخدمين التجول ضمن الفضاء الافتراضي.

Nissan IMX concept

تعمل سيارة نيسان على الطاقة الكهربائية، وتتمتع بقيادة ذاتية كاملة، وتحتوي على محركين يولدان قوة 430 حصان، كما تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، وتستطيع قطع مسافة 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

أما الهيكل الخارجي، فيأتي مع خطوط حادة وعريضة ومصابيح بتصميم مميز، بالإضافة إلى شبك أمامي وصادم عريض يضيف هوية رياضية للسيارة ، وحصلت السيارة على 4 أبواب تفتح باتجاهات متعاكسة، كما زوّدت السيارة بإطارات عريضة، ويكتمل الهيكل الخارجي مع سقف ينتهي بشكل منحدر.

The PowerDolphin

روبوت جديد يأتي على شكل الدلفين، يوفر منظور جديد للحياة، حيث يمكن استخدامه في الرياضات المائية، والتصوير، وصيد الأسماك، كما يمكن استخدام الروبوت في عمليات الإنقاذ، بالإضافة إلى البحث العلمي.

ويأتي الروبوت مع كاميرتين، كل كاميرا قادرة على الدوران بدرجة 215 درجة، ويمكن استخدام الكاميرات في تصوير فيديو بدقة 4K، ويتم حفظ الفيديوهات على بطاقة micro SD، وتتيح الكاميرا الموجودة على الأنف التصوير فوق أو تحت سطح الماء بسهولة، ويملك الروبوت مصباح أمامي للمساعدة في الرؤية.

LG 65-inch Rollable TV

طرحت شركة إل جي خلال مشاركتها في معرض CES 2018 عن شاشة تلفاز جديدة، يمكن لفها وإخفاؤها ضمن القاعدة، ويبلغ مقاس الشاشة 65 إنش أثناء تشغيلها، وعندما تكون مخفية يمكن للجزء الظاهر منها عرض معلومات الطقس والوقت ودرجات الحرارة.

المصدر الاصلي: البوابة العربية للأخبار التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق