كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

كيف تعرف علامات تبويب كروم ومواقع الويب والإضافات التي تعمل على إبطاء جهاز الحاسب

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليس سراً أن جوجل كروم غالبًا ما يكون السبب وراء الحاسب البطيء حتى إذا كان جهاز الحاسب الخاص بك جديدًا نسبيًا.

إن فتح علامات تبويب كافية في كروم يمكنك بسهولة أن تلتقط كل ذاكرة الوصول العشوائي، والتي لا تترك الكثير للأشياء الأخرى التي قد تقوم بها على جهاز الحاسب الخاص بك، ويمكن أن تستخدم الإضافات معالج الحاسب الخاص بك أيضًا.

تتمثل إحدى طرق التحقق من إلقاء اللوم على كروم لإبطاء جهاز الحاسب الجيد تمامًا في التحقق من عمليات جهاز الحاسوب، ففي أجهزة ماك، يعني ذلك مراقبة النشاط Activity Monitor، وبالنسبة لأجهزة الحاسب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز يتم التحقق من مدير المهام.

إذا كنت ترى أن كروم يخترق مجموعة من مواردك مثل ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية، فيمكنك الانتقال خطوة أخرى إلى الأمام والتحقق تمامًا من علامات التبويب ومواقع الويب والإضافات التي تسبب أكبر حالات التباطؤ على جهاز الحاسب.

ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق:

  • في متصفح كروم، انقر على الزر الذي يحتوي على ثلاث نقاط في الجانب العلوي الأيسر من نافذة المتصفح ثم المزيد من الأدوات ثم مدير المهام.
  • يعرض لك مدير مهام المتصفح بالضبط ما يستهلك ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية للحاسب، وهما الجزءان اللذان يجعلان جهاز الحاسب يعمل بسلاسة.
  • إذا كان جهاز الحاسب الخاص بك ساخناً ويدور بسرعة فائقة، فقد يعني ذلك استخدام شيء ما لموارد وحدة المعالجة المركزية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

انقر فوق علامة التبويب “CPU” في الجزء العلوي لتنظيم القائمة حسب استخدام وحدة المعالجة المركزية وإذا شاهدت شيئًا غير طبيعي يمكنك إيقاف وإغلاق علامة التبويب غير المستخدمة التي تعمل على وحدة المعالجة المركزية بشدة من خلال النقر على “إنهاء المهمة” في الجزء السفلي الأيسر من إدارة مهام كروم.

يمكن أن تخفض إضافات كروم أيضًا وحدة المعالجة المركزية، ويمكنك إيقاف إضافة بنفس طريقة إيقاف علامة التبويب، ولكن من المستحسن أيضًا تعطيل الإضافات أو إزالتها وخاصة تلك التي لا تستخدمها ويمكنك ذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات المتصفح ثم المزيد من الأدوات ثم الإضافات.

سيناريو الحالة الأسوأ هو إذا تم تثبيت نوع من البرامج الضارة في كروم على جهاز الحاسب الخاص بك ويستخدم حزمة من وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك، وإذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى استخدام برنامج مكافحة البرامج الضارة.

  • إذا كان جهاز الحاسب يعمل بشكل أبطأ من المعتاد، فقد يكون من علامات التبويب في كروم التي تستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.

ذاكرة الوصول العشوائي تشبه الجيب الخلفي لجهاز الحاسب الخاص بك حيث تحافظ على الأشياء سهلة الاستخدام في المرة التالية التي تستخدمها فيها، ويعد كروم هو مثلث برمودا لذاكرة الوصول العشوائي، لأنه يحتفظ بجميع علامات التبويب والمواقع الكاملة للنص والصور ومقاطع الفيديو والإعلانات في ذاكرة الوصول العشوائي للحاسب الخاص بك.

للاطلاع على قائمة كروم للعمليات من أجل مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يستخدمها، انقر فوق علامة التبويب “أثر الذاكرة”، سترى أي علامات تبويب أو مواقع ويب أو ملحقات تستخدم معظم ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كان بإمكانك إغلاق علامة التبويب أو تعطيل الإضافة، كما يمكنك إغلاق علامة تبويب عن طريق النقر على زر “إنهاء المهمة” في أسفل يمين إدارة مهام كروم.

وإذا كنت تستخدم كل علامات التبويب الخاصة بك بشكل نشط وجهاز الحاسب الخاص بك يعمل ببطء، فإن أفضل رهان هو إما ترقية جهاز الحاسب الخاص بك مع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي أو شراء جهاز جديد مع ذاكرة وصول عشوائي أكبر من جهازك الحالي، ويمكنك أيضًا تجربة استخدام متصفح الويب الافتراضي لنظام التشغيل، مثل متصفح إيدج لنظام ويندوز ومتصفح سفاري لأجهزة آبل على macOS.

المصدر الاصلي: البوابة العربية للأخبار التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق