كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

كيف تتحكم في عمليات الشراء الخاصة بطفلك داخل متجر App Store

عالم آبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأطفال يُحبون أجهزة iPad وiPhone، لكن في بعض الأحيان يحتاج الآباء إلى مراقبة تصرفات أطفالهم على هذه الأجهزة، لهذا السبب قامت آبل ببناء أدوات رقابة أبويّة في نظام iOS، وهي التي بإمكانها الحد من الأذى الذي يُمكن أن يحصل للطفل. دعونا هنا نرى كيف يُمكنك جعل متجر App Store آمنًا لأطفالك، وكيفيّة التحكم في عمليات الشراء داخل التطبيق.

كيف تتحكم في عمليات الشراء الخاصة بطفلك داخل متجر App Store

أول شيء يجب عليك تفعيله هي خاصيّة Ask to Buy، التي تُتيح للأطفال تصفح التطبيقات وتنزيلها، لكن في كل مرة يُحاولون فيها شراء أو تنزيل شيء ما، يظهر تنبيه على جهاز iPhone الخاص بك (أو iPad).


اعلان





تتحكم ميزة Ask to Buy في أي شيء يُمكن شراؤه أو تنزيله، مثل الموسيقى، والكُتب، والتطبيقات، وعمليات الشراء داخل التطبيقات، وحتى ترقيّة مساحة تخزين iCloud.

عمليات الشراء الخاصة بطفلك داخل متجر App Store

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

لتفعيل ميزة Ask to Buy، انتقل إلى تطبيق الإعدادات على أي من أجهزتك، وانقر على اسمك في أعلى القائمة، ثم انقر على Family Sharing. في هذه اللوحة، يجب النقر على اسم الطفل الذي تُريد إدارة مُشترياته، ثم انقر فوق Ask to Buy. لا يتوفر هذا الخيار إلا لأفراد العائلة الأقل من 18 عامًا (ويتم تمكينه تلقائيًّا وبشكل افتراضي للأطفال دون 13 عامًا). هذا يعني أنه لا يُمكنك إضافة Ask to Buy لأفراد عائلتك البالغين.

عمليات الشراء الخاصة بطفلك داخل متجر App Store

بعد ذلك، عندما يُحاول أي من أطفالك شراء تطبيق أو عنصر آخر، ستتلقى إشعارًا، وهو من خلاله يُمكنك الموافق على الشراء أو رفضه.

جدير بالذكر أنه بإمكانك إعداد خاصيّة Family Sharing وإضافة أفراد العائلة من خلال خيار Family Sharing في تطبيق الإعدادات.

المصدر الاصلي: عالم آبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق