دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

تطبيق المُحادثات المُشفّرة Confide يُضيف ميزة منع تصوير الشاشة

عالم آبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتخذ فريق عمل تطبيق Confide خطوة إلى الأمام في مجال حمايّة رسائل المُستخدم، إذ إن هذا التطبيق الذي يعتمد على تقنيّة تشفير المُحادثات ومسحها بمجرد قراءتها من قِبل المُستقبل، أضاف ميزة جديدة تُسمى ScreenShield وهي التي من شأنها أن تحمي المُحتوى داخل التطبيق إذا ما تم تصوير الشاشة بأي طريقة كانت.

تطبيق الطرف الثالث هذا مثل تطبيق Snapchat الذي يمتلك نظام لإعلام المُستخدمين عندما يتم التقاط صورة لرسائلهم أو حتى لقصصهم. لكن Snapchat لا يُضيف الكثير من الحماية، إذ إن كُل ما يفعله هو إخبار المستخدم بأن مُحادثته قد تم تصويرها. لكن آخر تحديث من تطبيق Confide يأخذ أمن المستخدم خطوة إلى الأمام ويمنع المُتلقي لرسالته بواسطة التطبيق من الحصول على صورة لمحتوى الرسالة.

تقنية ScreenShield لا تمنع بشكل مُباشر القدرة على تسجيل الشاشة أو تصويرها، لكن بدلًا من ذلك، يتم وضع مُربع رمادي على أي مُحتوى حساس داخل التطبيق.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

عند تجربة التطبيق أشار موقع 9to5mac، إلى أنهم لم يكونوا قادرين على تسجيل أي محتوى داخل التطبيق عند أخذ لقطة عاديّة أو تسجيل الشاشة، أو حتى عند تسجيل الشاشة من خلال تطبيق QuickTime على حواسب macOS، أو تصوير الشاشة عند فتح التبديل بين التطبيقات. في جميع الحالات تم حجب المُحتوى بواسطة مُربع رمادي.

شركة Confide جعلت تقنية ScreenShield مُتاحة لشركات الطرف الثالث من خلال حزمة ScreenShieldKit. وهي التي يُمكن دمجها في مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام، وقد تجد طريقها نحو تطبيقات المُحادثات والتطبيقات ذات المُحتوى الحساس.

بحيث أن هذه التقنية قد تكون الحل لمشكلة مُشاركة المحتوى الحساس، بدلًا من التركيز على حظر المرسلين أو إخبارهم بأن المُحتوى قد تم تصويره.

المصدر الاصلي: عالم آبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق