دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مُلخّص ما جاء في مُؤتمر آبل

عالم آبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت آبل النقاب في مُؤتمرها عن الجيل الجديد من ساعة آبل Apple Watch Series 4، بالإضافة إلى الإعلان عن ثلاث هواتف جديدة: iPhone XS، وiPhone XS Max، وiPhone XR.

كما وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل ضمن الحدث المقام في قاعة ستيف جوبز، أنهم على وشك شحن الجهاز رقم 2 مليار من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS.


اعلان





وذكر السيد تيم كوك أن الشركة تستقبل 500 مليون زائر سنوياً لمتاجرها حول العالم مؤكدًا أنهم لا يهتمون فقط بهاتف iPhone بل على خلق الكثير من التكنولوجيا التي تثري حياة الناس وتركز على العميل.

الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مُؤتمرها

الجيل الرابع من ساعة Apple Watch

ملخص مؤتمر آبل

أطلقت آبل منذ قليل ساعتها الذكية Apple watch التي تعمل بنظام تشغيل watchOS 5، وتأتي بتصميم جديد وأسرع مرتين من سابقتها وتحوي على تاج الكتروني في جانبها والشيء المميز أيضًا كونها بشاشة أكبر من الإصدارات السابقة، وتملك بطارية تكفي ليوم كامل وتدعم GPS ونسخة منها تحوي على SIM.

تُقدّم الساعة العديد من الميزات من بينها تقنيات قياس ضربات القلب وخلايا الدم الحمراء وتعقب النشاط الجسدي والرياضي لمالكها، كما ويُمكن للساعة أن تنبهك إذا كُنت على وشك السقوط، كما أنها ستُنبهك أيضًا إذا كانت ضربات قلبك مُنخفضة أو غير منتظمة.

تشتمل الساعة أيضًا على تقنية لمنحك تخطيط لكهربائية القلب ECG، كما أنها تعطي انذارًا لصاحبها وتُقدم لهم نصيحة بزيارة الطبيب.

وبفضل معالجها الجديد ثنائي النوى مع تقنية 64 بت، فإنها أصبحت أسرع مرتين من الجيل السابق.

ساعة آبل الجيل الرابع تمتلك ظهر من السيراميك يجمع بين السيراميك الأسود والكريستال الياقوتي مع واجهة من زجاج الحماية، وستأتي بأحجام 40 مم و44 مم، كما ستكون متاحة في عدة دول للطلب المسبق بينها الامارات.

كما وتم تحسين مُكبّر الصوت في الساعة وجعله أعلى، وكذلك تشتمل على خلفيات شاشة جديدة وأنماط مميزة.

 

iPhone XS وiPhone XS Max

ملخص مؤتمر آبل

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كما تم عرض هاتف iPhone XS وأخيه الأكبر iPhone XS Max.

هاتف iPhone XS الجديد يبلغ حجم شاشته 5.8 بوصة، فيما يصل حجم الشاشة في XS Max إلى 6.5 بوصة. وقال فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق، إن الهاتفين سيكونان متوفرين بثلاثة ألوان، وهي الذهبي والفضي والرمادي، مع مكونات داخلية تمت ترقيتها، مثل معالج A12 الجديد.

وتابع أن الهاتف يدعم تقنية شاشة “OLED” بألوان أكثر دفئًا، مضيفًا أنه يضم مجموعة من الخصائص “الطريفة”. كما سيدعم الهاتف بطاقات SIM المُزدوجة، إذ يتوفر على فتحة تسمح باستخدام بطاقتين، حيث يُمكن وضع الشريحة الأولى، وأما الثانية موجودة من الأساس، وهي التي تقوم بتعريف رقمك عليها. الصين هي الدولة الوحيدة التي بإمكانها وضع شريحتين داخل الجهاز، أما بقية الدول شريحة مُدمجة وأخرى مُضافة.

وكشف شيلر أن “XS” يحتوي على بعض الميزات التي ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، خاصة الذين كانوا ينتظرون وصول ميزة ألعاب الواقع المُعزّز الجماعيّة. إضافة إلى ذلك يأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 غيغابايت.

كما أن كلا الهاتفين سيعملان ضد الماء. أما الكاميرا فالميزة الأبرز بها هي إضافة تحسينات على وضع البروتريه، بحيث أنه بإمكانك التعديل على البُعد البُؤري للصورة حتى بعد التقاطها. بالإضافة إلى تحسين ميزة التصوير بتقنية Smart HDR الجديدة.

يأتى هاتف Xs وXs Max مع كاميرا مزدوجة 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 7 ميجابيكسل، ويعملان مع نظام تشغيلiOS 12 الحديث، بالإضافة إلى ميزة Face ID. والنسخة الأصغر تأتى مع بطارية 2716 mAh، أما النسخة الكبيرة لها بطارية أقوى 3300 mAh، والاثنان مزودان بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

 

iPhone XR

ملخص مؤتمر آبل

كشفت آبل أيضًا في حدثها الكبير منذ قليل عن هاتفها iPhone XR والذي يحمل شاشة من نوع LCD بحجم 6.1 بوصة ودقة 1792×828، ويعمل بالمعالج الجديد A12، ويقدم أيضًا تقنية Face ID للتعرف على الوجه، ويأتي مع كاميرا واحدة من الخلف بدقة 12MP.

يأتي الهاتف بـ 6 ألوان: الأسود والأبيض والأحمر والأصفر والمرجاني والأزرق.

يدعم الهاتف معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار ويدعم وضع شريحتين اتصال ومعيار بلوتوث 5.0 مع بطارية تصمد أكثر من بطارية iPhone 8 Plus بساعة ونصف.

لن يحتوي هاتف iPhone XR على تقنية 3D Touch بل على ميزة Haptic touch كما في أجهزة iPad، كما ويأتي الهاتف بمعالج A12 وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل.

هاتف iPhone XR يأتي بسعة تخزينيّة 64 و128 و256 جيجابايت، وسعره يبدأ من 749 دولار وهو مُتاح للطلب المُسبق بدءًا من 19 أكتوبر القادم.

أما هاتف iPhone XS يبدأ من سعر 999 دولار، وهاتف iPhone XS Max يبدأ من سعر 1099 دولار، وسيكونا مُتاحان في تاريخ 21 سبتمبر الحالي، أما الطلب المُسبق يوم الجمعة القادم.

المصدر الاصلي: عالم آبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق