دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

إليك كل ما يمكن القيام به باستخدام منفذ USB-C على جهاز iPad Pro 2018

عالم آبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت شركة آبل عن جهاز iPad Pro الجديد في أكتوبر 2018، والذي استُبدل به منفذ Lightning بمنفذ USB-C المُتوافق مع معايير الصناعة، مما فتح عالمًا جديدًا لاستخدامات الجهاز.

بشكل عام، فإن منفذ USB-C يقوم بالكثير من الأشياء مثل منفذ Lightning، بما في ذلك شحن الجهاز، وتوصيله بملحق طرف ثالث، لكن منفذ USB-C لديه دعم صناعي أكثر عُمّقًا.


اعلان





دعونا هنا نعرض كل ما يمكن القيام به باستخدام منفذ USB-C على جهاز iPad Pro 2018

شحن جهاز iPad Pro

الجهاز الجديد يأتي بكابل USB-C وشاحن USB-C سعة 18 واط لدعم الشحن السريع. ما عليك سوى توصيل أحد أطراف الكابل بمنفذ USB-C في الجهاز اللوحي نفسه، والآخر في منفذ USB بالشاحن المُرفق أو مُحوّل الطاقة.

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

يمكنك توصيل جهازك اللوحي بمحوّل طاقة USB-C ذو طاقة أعلى أيضًا.

قد يؤدي القيام بذلك إلى شحن أسرع، خاصةً إذا كُنت تستخدم مُحوّل طاقة USB-C المُرفق مع حاسب Mac المحمول. يُمكن توصيل الجهاز اللوحي بمنفذ USB-C في الحاسب أيضًا.

 

شحن الأجهزة الأخرى

يمكن الآن إعادة شحن أجهزة USB-C الأخرى عبر بطارية iPad Pro، بما في ذلك هواتف iPhone.

إذا كنت في الخارج وتحتاج إلى بعض الطاقة الإضافيّة لهاتفك، فما عليك سِوى توصيله بجهاز iPad Pro عبر كابل Lightning to USB-C (يباع بشكل منفصل، متوفر حصريًا من Apple مقابل 19 دولارًا إضافيًا).

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

يُمكن شحن جهاز iPad Pro من جهاز iPad Pro آخر، بحيث إذا كان لديك طرازي iPad Pro مع منافذ USB-C، فيُمكنك توصيل كلا الجهازين بكابل USB-C. سيقوم الجهاز الأول بسحب الطاقة من الآخر. إذا كُنت تُريد تغيير ذلك وجعل الجهاز الآخر يسحب الطاقة من الأول، فما عليك سوى فصل الكابل من الأول من ثم إعادة توصيله.

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

كما وأصدرت شركة آبل مُؤخرًا إصدار من كابل USB-C لشحن ساعة آبل بسعر 29 دولاراً.

 

الاتصال بشاشات العرض

يتيح لك توصيل جهاز iPad Pro بشاشة خارجية مشاهدة فيديو عالي الديناميكيّة (HDR10) ، وتشغيل العروض التقديميّة على Keynote، وتعديل مستندات Pages، ولعب الألعاب والمزيد. تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعداد يعكس ببساطة شاشة iPad Pro المُضمّنة. للحصول على تجربة حقيقية للشاشة الثانية، ستحتاج إلى تطبيق يدعم هذه الإمكانية، مثل تطبيق بث الفيديو video-streaming.

شاشات USB-C

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

إذا كان لديك شاشة خارجية عالية الدقة من نوع USB-C / Thunderbolt، فيُمكنك توصيلها بجهاز iPad Pro باستخدام كابل USB-C المُرفق. يستخدم الجهاز اللوحي بروتوكول DisplayPort لدعم الاتصالات بشاشات USB-C مع دقة تصل إلى 5K. ضع في اعتبارك أن شاشات العرض Thunderbolt 3، مثل شاشة LG UltraFine 5K، غير مدعومة من قبل iPad Pro.

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

توصي آبل باستخدام كابلات تدعم اتصالات النطاق الترددي العالي، مثل تلك التي تتضمنها شاشة العرض الخاصة بك، أو كابل USB-C to USB-C الخاص بشركة Belkin أو كابل (Thunderbolt 3 (USB-C.

شاشات عرض HDMI

لتوصيل جهاز iPad Pro بشاشة HDMI، ستحتاج إلى محوّل USB-C مُناسب إلى HDMI. لإخراج الفيديو من iPad Pro بدقة 4K وتردد 60Hz، يجب أن يكون محولك معتمدًا لمعيار HDMI 2.0.

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

الاتصال بالحواسب

لماذا تريد توصيل جهاز iPad Pro بالحاسب؟

حسنا، الشحن من خلال USB-C هو أحد الأسباب والآخر هو مزامنة iTunes (إذا كنت لا تزال تهتم بذلك). كما كان من قبل، يمكنك استخدام تطبيقات مثل متصفح iMazing iOS لتصفح الملفات على الجهاز.

إذا كان الحاسب الذي تُحاول توصيل جهاز iPad Pro به يحتوي على منفذ USB-A قديم، فستحتاج إلى الكابل الصحيح مثل كابل Belkin 3.1 USB-A to USB-C المُوصى به من آبل.

الاتصال بالأجهزة الأخرى

بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر والشاشات الخارجية، يتيح منفذ USB-C لجهاز iPad Pro الاتصال فعليًّا بمجموعة كاملة من الأنواع المختلفة من الأجهزة والمُلحقات.

على سبيل المثال، يُمكنك توصيل كاميرا رقمية أو قارئ بطاقة SD لاستيراد الصور في iPad Pro.

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

USB-C يدعم الأنواع التالية من أجهزة:

  • أجهز Hub
  • لوحات المفاتيح
  • واجهات الصوت وأجهزة MIDI
  • أجهزة التخزين الخارجية لاستيراد الصور ومقاطع الفيديو

إذا لم يكن ذلك كافيًا، فيُمكنك استخدام منفذ USB-C لإضافة منافذ إضافية إلى iPad Pro.

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

تشغيل الصوت

على الرغم من أن جهاز iPad Pro لم يعد لديها مقبس سماعة الرأس قياس 3.5 مم، إلا أن محوّل سماعة الرأس من نوع USB-C لمحول مقبس سماعة الرأس 3.5 مم من آبل (يباع بشكل منفصل مقابل 9 دولارات فقط) يتيح لك توصيل سماعاتك القديمة بالجهاز اللوحي.

USB-C على جهاز iPad Pro 2018

يمكنك أيضًا استخدام منفذ USB-C للاتصال باكسسوارات وتركيبات الصوت الداعمة لـ USB-C، بما في ذلك واجهات الصوت وأجهزة MIDI.

المصدر الاصلي: عالم آبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق