كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

معلومات: إطلاق الجيل الثاني من معالجات AMD Ryzen في شهر مارس 2018

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتداول أن بعض تجار التجزئة في اليابان قد أدلوا بمعلومات تؤكد فيها ان معالجات AMD Ryzen من الجيل الثاني التي تحمل الإسم الرمزي Pinnacle Ridge والقادمة مع لوحات بسلسلة شرائح جديدة 400 سوف تطلق في شهر مارس من هذا العام أي بعد شهرين من الان. هذه المعالجات الجديدة يتوقع لها ان تأتي ضمن سلسلة تحمل رقم 2000 وسوف تكون محسنة من ناحية دقة التصنيع لتصنع بدقة 12nm مع رفع تردداتها وقدرة كسر سرعتها وبنفس الوقت سيكون مستوى استهلاك الطاقة أقل عدى ذلك لن يكون هناك تحسين أخر وفقاً لاخر المعلومات التي كنا قد أطلعنا عليها في الماضي.

بالنسبة لشرائح اللوحات الأم الجديدة فهي ستأتي بنكهتين الأولى X470 وهي من الفئة العليا, والثانية B450 وهي من الفئة المتوسطة وكلتاهما ستعملان لوحات بسوكيت AM4 أي ستدعم المعالجات السابقة من الجيل الأول, فقط من خلال تحديث البيوس ستكون قادر على تشغيل المعالجات القديمة على اللوحات الجديدة وبالعكس. التوقعات كثيرة فهناك من يقول أننا قد نرى شيئاً ما غداً من AMD قبل بداية معرض CES 2018, وهناك معلومات تتحدث عن إمكاية رؤية تلك المعالجات في شهر فبراير.

المهم وما هو مؤكد أن هذه المعالجات ستأتي لنا بأداء أفضل مقارنة مع الجيل الأول بفضل دقة التصنيع الجديدة التي ستستمح برفع الترددات بشكل إضافي وكذلك ستسمح بتقليل مستوى استهلاك الطاقة مقارنة بالجيل الحالي. أما إن كنت تسأل عن الأسعار فبكل تأكيد ستكون الاسعار مناسبة ومغرية كما هو الحال مع الجيل الأول, فسياسة AMD هي تحطيم إنتل سعراً وأداء.

هل يمكن أن تفكر بتحديث معالجك المركزي Ryzen من الجيل الاول في حالة أتى الجيل الثاني بأداء أفضل؟ شاركونا الأن

المصدر: عرب هاردوير

المصدر الاصلي: عرب هاردوير

أخبار ذات صلة

0 تعليق