كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

شحنات اللوحات الأم ستنخفض 10% هذا العام..و ASUS تستمر بصدارة المبيعات

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدرت أحدث التوقعات والإحصائيات لتخبرنا بأن عام 2018 لن يكون عام جيد لعالم اللوحات الأم على صعيد المبيعات والشحنات حيث أظهرت التوقعات المبنية على حركة السوق ان شحنات اللوحات الأم العالمية ستنخفض بنسبة 10% في عام 2018 بعد أن استمر سوق الحاسوب العالمي بتراجعه بشكل متواصل منذ عام 2017 و 2016 تقريباً، خاصة في قطاع PC DIY ، الذي يتوقع له ان يستمر بالانخفاض مع إمكانية تجاوز النسبة حتى 15%.

بالمناسبة كانت قد وصلت شحنات اللوحات الأم في جميع أنحاء العالم لحوالي 75 مليون قطعة في 2013 و انخفضت لأقل من 50 مليون في 2016 ووصلت في نهاية عام 2017 إلى ما يقارب لـ43 مليون قطعة فقط. لكن بما ان قطاع GAMING ما يزال يستمتع بنمو المبيعات واضح بأرباح قوية فعليك أن تعلم أن شركة ASUS تهيمن حاليا على القطاع بامتلاك ما يقارب 70% من حصة السوقية للوحات الأم، ليترك مساحة ضيقة للشركات الأخرى المصنعة للوحات الام بتوسعة مبيعاتهم. يلي ASUS شركة Gigabyte التي تعاني من تراجع حاد في شحنات لوحاتها الام لتصل إلى 12.6 مليون لوحة فقط في عام 2017 مقارنة بـ 16.2 مليون لوحة في العام الماضي.

مع ذلك تشير التحليلات بأن جيجابايت ستتعافى من هذه النكسة بعد عملية إعادة الهيكلية التي تعرضت لها بدمج قسم اللوحات الام مع قسم البطاقات الرسومية بقسم واحد ليكون التعافي واضح في نتائج النصف الأول من عام 2018.

هل انتم من مالكي لوحات ASUS أم جيجابايت أم MSI؟ شاركونا الان

المصدر: عرب هاردوير

المصدر الاصلي: عرب هاردوير

أخبار ذات صلة

0 تعليق