كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

طريقك لتصبح ذو وسواس قهري Synology Moments

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

معظمنا ان لما يكن كلنا يواجه معضلة نفاذ سعة التخزين الداخلية في الهواتف الذكية وبالأخص كوننا نسجل كل لحظاتنا بالصور فاليوم أصبحت كاميرات الهواتف الذكية اكثر تقدما عن ذي قبل في ظل تواجد تنافس مستمر بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتقديم افضل كاميرا ممكنه يمكنها ان تنافس عددا من الكاميرات الاحترافية كبيرة الحجم.

هذا التطور والتنافس المحتد ينتج لنا في النهائية صور يمكن ان نقول انها اقرب الى الواقع كأنك تراها بأم عينك لكن الفارق انك تحتفظ بها بصفة دائمة على هاتفك، وهنا تقع المعضلة. ان تلك الصور بتلك الجودة تستنفذ السعة التخزينية للهاتف فكلما كنت كثير الترحال كلما استنفذت المزيد والمزيد من سعة التخزين لديك يمكنك بالطبع الاحتفاظ بتلك الصور على وسائل التخزين السحابية او حتى حاسبك الشخصي لكن حتما مع التكديس المستمر والوسواس القهري لدى البعض ف الاحتفاظ بكل لحظة سينتج عنها استنفاذ تلك المساحة التخزينية مع العلم انك تستطيع زيادة تلك السعة في الخدمات السحابية على سبيل المثال مع دفع رسوم شهرية بالطبع.

أيضا لو كنت من الأشخاص المؤمنين بنظرية المؤامرة وان هناك من يتجسس على ملفاتك الشخصية او من الممكن ان يقوم بتسريبها فانت لا مفر امامك الا استخدام وحدة تخزين سحابية محلية او خارجية تخصك انت وحدك ولا يمكن لاحد امتلاك أي نوع من السلطة عليها الا انت وهنا يأتي دور وحدات التخزين على الشبكة NAS.

استعرضنا في عدة مقالات ومراجعات سابقة ماهية أجهزة الـ NAS المقدمة من Synology وانها ليست مجرد وحدة يمكنك فقط وضع وحدات تخزين HDD او SSD بعدد اكبر بل هي نظام تشغيل متكامل من الالف للياء بمميزات مختلفة للأشخاص وللمؤسسات بمختلف الاحجام مثل Synology Moments.

Synology Moments

تقوم منصة Synology الجديدة Moments التي أعلنت عنها بصورة رسمية ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018 على الاحتفاظ بصورة تلقائية بكل ما تلتقطه عدسة الكاميرا الخاصة بهاتفك ورفعها الى وحدة التخزين من Synology الخاصة بك سواء كنت من مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل iOS من Apple او Android من Google. فانت تعطى للتطبيق الاذن بالولوج الى وحدة التخزين لديك مرة واحدة واعطائه بيانات وحدة التخزين لديك من Synology عن طريق QuickConnect وشاهد السحر يحدث امامك.

المنصة أيضا يمكنها الولوج الى الصور المخزنة على وحدة التخزين بالهاتف لديك والاحتفاظ بها هي الأخرى، فالصور التي على هاتفك اذا تم ازلتها عن قصد او بدون هي متاحة على المنصة ويمكن الولوج اليها عن طريق تطبيق Moments.

مميزات Synology Moments

تم بناء المنصة من قبل Synology بالاعتماد الكامل على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق ليقوم بعمل تصنيف للصور وبدون أي تدخل بشرى والولوج الى مميزات الصورة مثل المكان، التاريخ، الوقت وحتى الأشخاص وعرض تلك الصور في خط زمني Timeline. حيث يمكنك أيضا خلق ملف صور يخص كل شخص على حدا وتقوم المنصة بصورة تلقائية بالتعرف على الصور المرتبطة بهذا الشخص وادراج كل الصور تحت هذا الملف.

Synology Moments

التطبيق  يمتلك القدرة على التعرف على ماهية الأشياء داخل الصور من اشخاص وحيوانات وتجميع الصور داخل البوم خاص بكل فئة على حدا، ان لم ترى ان هذا كافي فالميزة التالية يمكنها ان تغير مفهوم التصنيف لديك تماما حيث يمكن للتطبيق الولوج الى البيانات الخاصة بكل صورة ليس من وقت، تاريخ واسم بل الى المواصفات التقنية والظروف الى التقطت بها تلك الصورة مثل فتحة العدسة على سبيل المثال مما قد يساعد المصورين القدرة على البحث بصورة اسرع دون السباحة في بحر صور لا ينتهى.

Synology Moments

 

الفرق الجوهري بين Moments و Photo Station

كل هذا تمتلكه منصة Photo Station التي تحدثنا عنه في مقال سابق لنا، لكن هناك فرق جوهري بين  Photo Station و Moments. وهو اعتماد Moments بشكل كلي على تقنية التعلم العميق Deep Learning و الذكاء الاصطناعي AI حيث لا تحتاج منصة Moments الى أي تدخل بشري في عملية تصنيف والاحتفاظ بالصور كل ما عليك هو إعطاء اذن للتطبيق مره واحد فقط.

اذا عزيزي القارئ يمكنك الان بشكل كبير الاستغناء عن منصات التخزين السحابية من أيا من الشركات ولا استثنى من الامر احدا فتلك المنصات بالنهاية تحتاج الى تكلفة شهرية لامتلاك سعة تخزينية اكبر، اما تكلفة وحدات التخزين منSynology  بمميزات مثل Moments ومميزات أخرى تقدم حلول للأشخاص والشركات هي تكلفة الشراء او زيادة السعة التخزينية مرة واحدة فقط.

المصدر الاصلي: عرب هاردوير

أخبار ذات صلة

0 تعليق