دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

عشرة إضافات جديدة تجعل PES 2019 واقعية وأفضل من أي وقت مضى !

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدرت PES 2019 في الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي لتبدأ سباق المنافسة أبكر من FIFA 19 بشهر كامل، مع إضافات جديدة ربما تجعل اللعبة أقدر على المنافسة هذا العام.

لا خلاف أنه لطالما كانت لعبة PES 2019 هي لعبة كرة القدم التي يبحث عنها كل من يسعى لتجربة أكثر سرعة وحدة بكلمات أخرى PES هي اللعبة التي يبحث عنها كل محبي تجربة الـ Arcade البعيدة عن الواقعية. ولكن مع ذلك رأينا خلال الأعوام الماضية محاولات من اللعبة لإضافة العديد من الخصائص التي تزيد من جانب الواقعية في اللعبة وذلك لمنافسة لعبة FIFA بشكل أكبر.

في هذا المقال نتحدث عن الإضافات الجديدة في أحدث إصدارات اللعبة PES 2019 التي تتجه باللعبة إلى المزيد من من الواقعية:

التبديلات السريعة Quick substitution:

تماماً مثل ما هو الحال عليه في FIFA عند خروج الكرة من الملعب أو أثناء توقف اللعب لأي سبب يمكنك تغيير اللاعبين بضغطة زر واحدة تبعاً للمقترحات التي تقدمها لك اللعبة على الشاشة بناءًا على مركز اللاعب والـ Stamina. بدون الحاجة بالطبع للتوقف عن اللعب والدخول إلى قوائم الخطط والتبديلات، وبالطبع ذلك سيزيد من حماسة المباريات بلا انقطاع على الرغممن أن هذه الخاصية مطابقة تماماً لما فعلته FIFA منذ عام.

عودة الثلوج للأحوال الجوية:PES 2019

ليست من أهم أو أكبر الإضافات وكانت موجودة بالفعل في أجزاء PES السابقة ولكنها لم تكن موجودة في PES 2018 ولن تظهر الثلوج فقط أثناء المباريات في الملعب بل ستؤثر على تجربة اللعب في المباراة أيضاً تماماً كما تؤثر الأمطار. أي أنه سينبغي عليك في بعض الأوقات تغيير أسلوب لعبك بناءً على حالة الطقس. وهو جانب تتفوق فيه لعبة PES على FIFA حيث أن الظروف الجوية في الأخيرة لا تملك ذات التأثير على أسلوب اللعب.

الجمهور يتفاعل مع اللاعبين:

في أحد العروض الدعائية للعبة ظهر احتفال اللاعب كوتينهو وهو بين الجمهور الذي تفاعل في الاحتفالمع اللاعب< هذه أيضاً إضافة فرعية وصغيرة ولكن بالتأكيد لها تأثير قوي على شعور الواقعية في اللعبة، عوضاً عن وجود مجسمات للجماهير لا تتفاعل بأي شكل مع اللاعبين بل وتكون ردات فعلهم أحياناً مغايرة لما يحدث في الملعب ناهيك عن الرسوم الأقل جودة.

تطوير شامل لحراسة المرمى:

كانت حراسة المرمى من أكثر الجوانب إحباطاً في إصدار PES 2018 السابق بسبب ضعف مستوى الحراس الذي يجعلهم يتلقون الأهداف من كل الجوانب وحتى من أكثر الكرات سهولة وعلى جانب آخر ستجدهم يقومون بتصديات بهلوانية وقفزات تجعلك تشعر أن حارس المرمى هو سبايدرمان، عند التصدبي لكرات لا تستحق كل هذا العناء وما يمكننا قوله أن تحريك الحراس والذكاء الاصطناعي كان ينقصه الكثير في العام الماضي.

ولكن يبدو أن صرخات الاستغاثة من محبي اللعبة تم الاستجابة لها هذا العام بتحديث شامل لحراس المرمى في PES 2019 يعل على تحسين جوانب النقص في العام الماضي، لذا يمكنك أن تطمئن هذا العام حيث ستجد حارس مرماك في أغلب الوقت يتصدى للكرة أو على الأقل يتجه نحوها بينما كان في الأجزاء السابقة يقف متفرجاً على نفس الكرات. كما تم العمل على تحسين حركة و Animation حراس المرمى ليكون أكثر واقعية بدلاً من الشعور بأن الحارس هو رجل آلي يعاني من بعض الأعطال والـ Lag.

مفاوضات الانتقالات في Master League:

في السابق المفاوضات الافتتاحية يتم عقدها بشكل غامض عن طريق كيان غير معروف هو المفاوض الخاص بك الذي يسألك عن مدى رغبتك ببدأ المفاوضات ثم يأتيك الرد بعد فترة زمنية ستأتي الشروط الأولية للانتقال أو سيتم رفضها بالكلية. وهو ما قد يكون محبطاً أحياناً، فيا ترى هل كان الرفض من الفريق أو من اللاعب ولماذا رفض العرض هل بسبب المال أو غيرها أم أن المشكلة تكمن في مفاوضك ذاته ؟

ولكن الآن تم تغيير ذلك بإتاحة لك التحكم في كل ما يتعلق ببداية المفاوضات فأنت من يحدد الراتب للاعب وسعر صفقة الانتقال و الـ Bonus التي يحصل عليها في أحوال معينة وغيرها من الخيارات لتحاول التقدم بعرض للاعب يصعب رفضه ويرجح كفة فوزك به وستعرف ذلك بوجود نسبة مئوية تظهر في أعلى الشاشة ترجح لك نسبة نجاح وقبول عرضك.

 ضم تراخيص عشرة دوريات جديدة:

هي بالتأكيد خطوة تعويض من Konami لضياع البطولة الأهم والأكبر لصالح المنافس، ولكن علينا أن نحيي PES لمحاولتهم تعويض هذا النقص كما حدث سابقاً، عند فقد فريق بايرن ميونخ حصلت اللعبة على بوروسيا دورتموند وعندما فقدت توتنهام ومانشستر يونايتد حصل اللاعبون على أرسنال وليفربول. فنجد أن كونامي استطاعت الحصول على تراخيص عشرة دوريات جديدة كلياً وضمها للعبة PES 2019 وهي خطوة جيدة حتى لو لم نسمع إطلاقاً عن تلك الدوريات مثل الدوري الكولومبي والدوري التشيلي الممتاز ! بالإضافة لبعض الدوريات المعروفة إلى حد ما كالدوري الارجنتيني والهولندي والبرتغالي.PES

بالتأكيد هذا تعويض جيد لخسارة بطولة دوري الأبطال الأوروبي خصوصاً لو كنت مواطناً كولومبياً محباً لسلسلة PES.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

تحديثات على أسلوب الدفاع:

لن يمكنك معرفة كم التطور الذي تم الوصول إليه فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي أو الـ AI للمدافعين، حتى تجرب اللعبة بنفسك، التجربة بحق أفضل بكثير وتساهم بشكل جيد في إيصال تجربة أكثر أصالة وأكثر واقعية أثناء اللعب. إدراك الخصم أصبح أقوى بكثير وأكثر إلماماً بالمواقف الخطرة والمهددة للمرمى التي تشكلها بلعبك وتحاول اقتناص وقطع التمريرات بشكل أسرع، وفي أي وقت يحاول أحد اللاعبين تمرير الكرة فالاستجابة لآن أسرع بكثير مما يرجح إمكانية اعتراض وتوقع تلك التمريرات.

وهو تغيير مرحب به كثيراً حيث أن مثل هذه التحديثات تضيف لتجربة اللعبة شعوراً أفضل بالرضا عند التفوق على دفاعات الخصم والفوز في المباريات ضد الـ AI، والأمر لا يتوقف على مدافعين الخصم فقط بل ينطبق على مدافعي فريقك أيضاً حيث لا يتم اختراق  دفاعاتك بسهولة اختراق سكين ساخن في لوح زبدة لمجرد أن الخصم قام بتمريرة بينية وسط دفاعك الغافل.

وعلى الرغم من أن هذه التحسينات لن تضمن الحفاظ على شباكك نظيفة في كل المباريات ولكنها على الأقل تضمن لك أن مدافعيك سيقوموا بواجبهم على أكمل وجه وسيبذلون الجهد الأقصى للحفاظ على شباكك نظيفة.

تحسين في الرسوم و الـ Animation بوجه عام:

على مر أعوام مضت يمكنك ملاحظة تطور كبير في رسوم وشكل اللاعبين في PES وخاصة بعد الاستفادة من استخدام FoX Engine ومع ذلك تتفوق سلسلة PES على نفسها مرة أخرى وتقدم لنا مستوى رسوم أفضل من أي وقت مضى لكل من مظهر اللاعبين والبيئة المحيطة في الملاعب بدءاً من الجمهور والمدرجات وحتى أرضية الملعب ذاتها التي تتأثر الآن أثناء مرور الوقت في المباراة. Pro Evolution soccer 2019

أما بالنسبة لحركة اللاعبين والـ Animation فكما ذكرنا سابقاً يمكنك أن تلحظوها في حركة الحراس وبشكل أكبر في تمريرات الكرة حيث تم إضافة العديد من الـ Animations الجديدة تجعل من كل تمريرة تبدو أكثر واقعية كما لو كنت تمررها من قدمك أنت بالفعل.

إعادة تصميم الـ Physics :

ربما هذا هو العامل الأكبر في التغيير الذي ستشعر به عندما تلعب اللعبة لأول مرة الـ Ball Physics تساهم بشكل جلي وواضح الآن في جعل الكرة تظهر ككيان مستقل ومنفصل عوضاً عن الشعور بأن الكرة ملتصقة بأحد اللاعبين تتحرك مع حركاته دون أن يلمسها أو تخترق جسد لاعب آخر بدون أن يتم قطع الكرة.

الكرة ترتد عن الأرض بشكل أكثر واقعية وتتدحرج على الأرض بشكل مختلف أيضاً حتى أنك ستجدها تلتف حول يد الحارس في أثناء تصديه لتسديدة بدلاً من التصاقها بشكل غريب أشبه بالانجذاب المغناطيسي.

نظام الـ Stamina المعدل:

الـ Stamina في اللعبة كانت دائماً من الجوانب التي تستفزني كلاعب على مستوى شخصي. حتى في المباريات التي تستمر حتى أشواط إضافية وفي الثواني الأخيرة يمكنك الركض بأحد اللاعبين من مرماك وحتى مرمى الخصم بسرعة خاطفة بدون أن يبدو عليه أي إرهاق من المباراة الطويلة.Konami PES 2019 Stamina

لحسن الحظ تم عمل تعديلات على الـ Stamina في PES 2019 ويمكنك رؤية الاجهاد وتأثيره على لياقة اللاعبين باقتراب انتهاء عمر المباراة مما يجعل التبديلات تبدو أكثر فائدة وأكبر أهمية حالياً بدلاً من لعبك لجميع المباريات بالتشكيل الأساسي دون التفكير بعمل تبديلات إلا لسبب تكتيكي وهو ما لا يحدث كثيراً، وهو ما يجعلك أيضاً تغير من أسلوب لعبك بدلاً من إساءة استخدام زر السرعة والـ Sprinting من صافرة البداية وحتى صافرة النهاية بلا مبالاة.

برأيكم هل هذه التحسينات والإضافات كافية لتعويض PES 2019 خسارة ترخيص بطولة دوري الأبطال ومنافسة FIFA 19 ؟

المصدر الاصلي: عرب هاردوير

أخبار ذات صلة

0 تعليق