دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مُقابلة عرب هاردوير مع المنتج التنفيذي للعبة Overwatch خلال معرض Blizzcon 2018

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كما تعلمون جميعاً عُقد معرض Blizzcon 2018  مطلع الشهر الحالي وحظي” عرب هاردوير “ بفرصة لحضور المعرض على أرض الواقع لتقديم تقارير حول جميع الإعلانات والعروض ولحسن الحظ قابلنا المنتج التنفيذي للعبة Overwatch السيد Chacko Sonny وتحدثنا معة حول بعض الأمور التي تهم مجتمع لاعبي Overwatch .

قبل الدخول في تفاصيل المقابلة يمكنك التحقق من مُلخص ما تم الإعلان عنة في معرض Blizzcon 2018 من خلال مقال سابق علي موقعنا .

overwatch
مُقابلة عرب هاردوير مع المنتج التنفيذي للعبة Overwatch السيد Chacko Sonny .

طالعمُلخص عروض وإعلانات BLIZZARD في معرض BLIZZCON 2018

لقد قمنا بسؤال المتابعين علي صفحتنا علي مواقع التواصل الإجتماعي وكان السؤال الأبرز هل ستقومون بتعريب اللعبة ؟

في الواقع انة سؤال مهم جداً هي مسألة قمنا بالتفكير بها كثيراً ( يقصد تعريب اللعبة ) لاننا نعتقد ان لعبة Overwatch هي ظاهرة عالمية ونحن نريد ان تكون اللعبة متضامنة مع جميع اللاعبين حول العالم ونحن حقاً نريد ان نجد الإقاليم التي من الممكن ان تحقق الدعم للعبة ، الامر متعلق بشكل أكبر بالتجارة والبنية الأساسية الخاصة باللعبة . ان أهم شئ نبحث عنة عندما نقوم بدعم اللعبة في منقطة او إقليم ما هو ان نتأكد ان يحصل اللاعب علي تجربة لعب عظيمة وذلك من خلال تقديم خوادم لعب مناسبة بـ Ping مقبول للاعبين لكي يحظي اللاعبين بتجربة لعب جيدة بعيدة عن مشاكل الإتصال ولذلك نحن نبحث بإستمرار عن جميع المناطق المتوفره لدنيا وجميع اللغات المختلفة التي من الممكن ان نقوم بدعمها خلال الفترة المقبلة .

ألعاب شهر مايو لعام 2016 تعرف على أقوي إصدارات هذا الشهر
Overwatch

كيف تحصلون علي الأفكار الخاصة ببناء الخرائط والشخصيات الجديدة في اللعبة ؟

هناك الكثير من الطرق في الواقع ، في الخرائط بالتحديد يكون هناك سرد قصصي للخريطة وعلي الأغلب يتعلق ذلك بشخصيات اللعبة ايضاً ويتم ذلك من خلال Jeff Kaplan قائد فريق التصميم في Overwatch ومجموعة كبيرة من فريق العمل الذي تقوم بذلك ، في الواقع الفريق يعمل بشكل عميق عندما يتعلق الأمر بتقديم خريطة جديده الي اللعبة ، في بعض الأحيان يكون لدنيا أكثر من نموذج مبدئي خمسة او ستة ويكونوا جميعاً مختلفين ويأخذ واحد من هؤلاء التصاميم انجذابا حقيقيا إلى تصميم معين ، البعض الأخر يأتي من Art Design فمثلاً شخص يقوم برسم شيئاً ملفت ونقول لماذا لما نقوم بإستخدام هذا العمل في اللعبة ، فمثلاً شخصية Ashe الجديدة رأينا القصة الخاصة بها من خلال بعض العروض أولاً ، إنها شخصية معقده جداً على الرغم من كونها ولدت في عائلة ثرية ، مع كون والديها شخصيات مهمة في عالم الأعمال ، تحولت إليزابيث كاليدونيا ” آش ” إلى الجريمة حيث أهملها والداها ، وغالبًا ما تركوها مع الخادم الشخصي للعائلة بوبوعندما التقىت آش ببالخارجة على القانون جيسي مكري ، لم تكن حياتها كما كانت. حيث ارتكبت McCree و Ashe جرائم معا .

هل هناك اي خطط لحصول اللعبة علي طور لعب فردي أو قصة Campaign ؟

لا يوجد اي شئ من الممكن ان نقوم بالإعلان عنة في الوقت الحالي ، ولكن من المؤكد اننا نعلم كيف يحب مجتمع لاعبينا محتوي PVE الخاص باللعبة مثل مهام Junkenstein و Uprising و Retribution ورأينا المستوي العالي من التفاعل من مجمتع اللاعبين حول هذا المحتوي وقرأنا ايضاً إنطباعات اللاعبين علي المنتدي الخاص بنا وعلي موقع Reddit عن كيفية التغلب علي هذا النمط ، لذلك نعن علي علم تماماً ان مجمتع اللاعبين يهتم ايضاً بالمحتوي اللاعبين ضد بيئة اللعبة PVE وليس PVP فقط ، نحن نسمع الجميع بوضوح ونحب ذلك وسوف نكشف قريباً عن ما يمكن تقديمة بهذا الخصوص .

هل من الممكن ان نشهد اللعبة علي جهاز Nintendo Switch ؟

* يضحك * لا يوجد ايضاً ما يمكن الإعلان عنة رسمياً الان ولكن جلياً نحن نريد ان تكون Overwatch في جميع الأمكان وان تصل لأكبر عدد ممكن من الأشخاص الذي يهتمون بهذا العالم ويريدون اللعب بشخصيات اللعبة المختلفة علي جميع المنصات التي نستطيع ان نقدم اللعبة عليها ، نحب ان نري ذلك قريباً مع كثير من العمل والنظر قضية التسويق والتاجرة لكن كما ذكرت لا يوجد ما يمكن الإعلان عنة في الوقت الحالي .

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ماذا عن اللعب المشترك Cross-Play ؟

يبدو أن هذه مشكلة كان فريق Overwatch يبحث عن حلها لبعض الوقت ، لدينا مناقشات مستمرة ومتكررة حول الأمر مع مجموعتنا التقنية ، إنه شيء نود أن تقدمة في اللعبة بالطبع ولكنها صعبة للغاية لأسباب عديدة وأنا لن ندخل في كل التفاصيل لماذا ولكن سنواصل العمل بجد لتحقيق ذلك في يوم من الأيام ، إذا استطعنا التغلب على بعض التحديات التي نواجهها .

نحن نعلم ان شخصية Ashe ستصدر قريباً ، فماذا عن تحديث الشخصيات الأخري ؟

انا أعلم اننا نحاول ان تقديم Ashe من خلال السيرفرات التجريبية للعبة PTR الأسبوع المُقبل ، لا يوجد لدي اي حطط عن متي ستكون الشخصية قابلة للعب رسمياً ولكن بالحديث عن الشخصيات الأخري فنحن نقوم بتحديث اللعبة بإستمرار بناء علي آراء اللاعبين ونأخد في الاعتبار ما هي الاشياء التي تحتاج إلي توازن في الشخصيات .

هل من الممكن أن نشهد خوادم مخصصة للاعبين في الشرق الأوسط ؟

كما ذكرت مسبقاً في سؤالك الأول ، الامر متعلق بالتحقيق الفني والاختبارات التي نقوم بها في الأقاليم المختلفة لكي نتأكد ان تجربة اللعبة عظيمة للاعبين في هذه المناطق ، لقد قمنا بذلك بالفعل من قبل ومؤخراً قمنا بأختبار ذلك في البرازيل علي سبيل المثال وحققنا نتائج مذهلة لذلك لا يوجد ما يمكن التأكيد علي قدوم سيرفرات لمنطقة الشرق الاوسط في الوقت الحالي ليس قبل أختبار ذلك بشكل تقني قبل ان نقوم بإطلاق خوادم مخصصة في إقليم ما .

نبذه عن السيد Chacko Sonny

يقول السيد Chacko Sonny “ أحب أن أصنع الأشياء باستخدام التكنولوجيا الجديدة ، ولقد كنت محظوظًا لأتمكن من تقديم بعض الأشياء الرائعة مع أشخاص موهوبين منذ 25 عامًا تقريبًا سواء كانت فرق العمل أو الاستوديوهات أو الشركات أو العمليات أو الاستراتيجيات ، أو المنتجات التي تغير طريقة تفكيرنا في الترفيه ، فقد كنت دائمًا مدفوعًا بالتحدي المتمثل في بناء شيء ما ” .

أنا حاليا المدير التنفيذي في Overwatch في شركة Blizzard Entertainment. أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذا الفريق وان أساعد في تحديد مستقبل  هذه اللعبة ، في السابق ، كنت مدير تطوير المنتجات في Santa Monica Studio وقبل الانضمام إلى شركة Sony ، كنت  أعمل في أستوديو Studio Headhead في Beachhead ، وهو استوديو تطوير مملوك لشركة Activision وهو مسؤول عن بناء وإطلاق ودعم خدمة Call of Duty ELITE عبر الإنترنت لـ Black Ops و Modern Warfare 3 و Black Ops 2. وقد أدى ذلك إلى تطوير اللعبة التقليدية مع نشر وصيانة الخدمات عبر الإنترنت والهاتف المحمول ، وبذلك يصبح أكثر من 12 مليون لاعب في تجربة Call of Duty عبر منصات الويب والجوّال والأجهزه المنزليه .

ما رأيكم فيما قالة المدير التنفيذي وهل تتمني تعريب اللعبة والحصول علي خوادم مُخصصة للمنطقة العربية مستقبلاً ؟

المصدر الاصلي: عرب هاردوير

أخبار ذات صلة

0 تعليق