شاومي تقضي على سوق الهواتف المتوسطة بهاتف Redmi Note 7 بمعالج Snapdragon 660 وكاميرا 48 ميجابيكسل

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت Redmi البارحة عن هاتفها الجديد Redmi Note 7 ليكون اول هواتفها بعد انفصالها عن شاومي لتكون علامة تجارية مستقلة بعيدة عن هواتف شاومي الأخرى (مثلما فعلت هواوي مع هونر). ومع انفصالها عن شاومي إلا أن Redmi ما زالت تتبع نفس سياسة شركتها الأم بتوفير أفضل المواصفات بأقل الأسعار أكثر مما يتوقع أي أحد لتقضي بضربة واحدة على سوق الهواتف المتوسطة فقط من خلال Redmi Note 7 بمواصفاته المميزة وسعره الغير متوقع مثلما شاهدنا من عامين مع Redmi Note 5 إلا أن الهاتف الجديد متميز بصورة لا مثيل لها وهو ما سنعرضه عليكم في السطور التالية.

الشاشة والتصميم

Redmi Note 7

ويأتي هاتف Redmi الجديد بشاشة بحجم 6.3 بوصة بدقة 2340×1080 بيكسل بالأبعاد الجديدة 19.5:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 409 بيكسل في البوصة بالإضافة إلى تواجد طبقة حماية للشاشة من نوع Corning Gorilla Glass 5 وهو شيء غير متواجد في أي هاتف بهذا السعر على الإطلاق. تصميم الشاشة لا جديد يذكر فيه سوي انتقال شاومي من النوتش التقليدي إلى Waterdrop Notch مع الاحتفاظ بحواف أعلى وأسفل الشاشة كبيرة نوعاً ما عما نعتاد عليه من الهواتف الآن ولكن حواف جانبي الشاشة صغيرة كما يبدو.

ظهر الهاتف مصنوع من الزجاج من نوع 2.5D وهو شيء غير متوافر نهائي في هواتف تلك الفئة السعرية ولا يوجد سوي في هاتف Honor 8X إلا أن هاتف Redmi الجديد يأتي بنصف السعر مع دعم نفس نوع الزجاج بالإضافة إلى حمايته هو الآخر بحماية Corning Gorilla Glass 5.

المواصفات التقنية

إمكانيات الهاتف المميزة لا تتوقف فقط على الشاشة التي لا منافس لها في هذا السعر فالهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 660 بكامل تردده بالإضافة إلى توافره بثلاثة إصدارات الأول 3 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 32 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية, الثاني بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وباكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت أما الثالث بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وبنفس حجم ذاكرة التخزين الداخلية للإصدار السابق.

اهتمام شاومي بما يفتقده هواتف المنافسون استمر لأبعد من ذلك فالهاتف وبرغم سعره الرخيص يأتي ببطارية 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع (تحتاج لشراء شاحن منفصل غير المتواجد في علبة الهاتف) بالإضافة إلى كون منفذ الشاحن من نوع USB-C. Redmi أهتمت أيضاً بتوفير مخرج السماعات 3.5 مم لتعوض نقطة ضعف شاومي Mi 8 Lite التي أبعدته أن يكون أفضل هاتف في فئته السعرية. الهاتف أيضاً سيعمل فور توافره بالأسواق بنظام Android Pie وبواجهة MIUI 10.0.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

الكاميرا

Redmi Note 7

مفاجئات Redmi لم تنته فهي قررت أن تزود هاتفها بكاميرا خلفية مزدوجة, الأولى بدقة 48 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 5 ميدابيكسل بفتحة عدسة f/2.4. ولكن وعلى عكس هذا الرقم المذهل التي قرأته فإن دقة الكاميرا الفعلية لن تكون بهذا الرقم الكبير فمعالج Snapdragon 660 لا يدعم كاميرات بهذه الدقة العالية وهو ما سيدفع Redmi للاعتماد على تقنية دمج البيكسل, أي ستلتقط الكاميرا الصور بدقة مقاربة لدقة 12 ميجابيكسل ثم يتم دمج البيكسل من خلال الاعتماد على حجم المستشعر والتي سيكون إما من تصنيع سوني أو سامسونج بحسب المنطقة التي يترح فيها الهاتف. على الجهة الأخرى فالكاميرا الأمامية تأتي بدقة 13 ميجابيكسل دون أي شيء مميز كالكاميرا الخلفية.

السعر والتوافر

بالتأكيد ومع كل تلك المواصفات المميزة قد توشقت لمعرفة سعر هذا الهاتف المميز والذي سيفاجئك بالتأكيد, فسعر أول إصدار للهاتف 3 جيجابايت / 32 جيجابايت سيكون 147 دولار, فيما سيكون الإصدار الثاني 4 جيجابايت / 64 جيجابايت سيكون 177 دولار, أما الإصدار الأخير 6 جيجابايت / 64 جيجابايت بسعر 206 دولار.

الهاتف سيبدأ توافره في الصين والهند كخطوة أولى ولكنه سرعان ما سيتوافر في الشرق الأوسط مثلما شاهدنا إصدارات السلسلة السابقة Redmi Note 5 و Redmi Note 6.

ما رأيك في هاتف Redmi Note 7 الجديد؟ وهل يكون هاتف مميز يقضي على منافسيه في تلك الفئة السعرية, أم أنه مجرد فقاعة مليئة بالمواصفات وتجربة المستخدم لن تكون مرضية ؟
شاركنا برأبك!

Like this:

Like Loading...

المصدر الاصلي: عرب هاردوير

أخبار ذات صلة

0 تعليق