سامسونج مصر تطلق هاتفي Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus بجانب 4 هواتف من سلسة Galaxy A للفئة المتوسطة

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد البارحة مؤتمر سامسونج مصر إطلاق هواتف الشركة الجديدة من الفئة العليا Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus لاستكمال مسيرة الشركة الناجحة في هواتف تلك الفئة بالإضافة إلى 4 هواتف جديدة من سلسلة Galaxy A في الفئة المتوسطة بمواصفات مميزة تسعي من خلفهم سامسونج للحفاظ وزيادة حصتها السوقية في هذه الفئة خاصة بعد التنافس الكبير الذي تواجه من هواتف الشركات الصينية التي سرقت من هواتفها الأضواء خلال العام الماضي. نحن في عرب هاردوير كنا مدعوين لحضور المؤتمر, وفي السطور التالية نشارككم أبرز ما أعلنت عنه سامسونج عن هواتفها الجديدة من مواصفات, مميزات جديدة والأسعار في السوق المصري.

هاتفي Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus

بدأت سامسونج مؤتمرها بالإعلان عن طرح هاتفي Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus ثم بدأ ممثلي الشركة في استعراض مميزات الهواتف الجديدة. تركز الحديث بشكل كبير على تصميم الهاتفين الجديد وتطوير سامسونج لشاشات OLED لتقدم لنا الجيل الجديد من شاشاتها Dynamic AMOLED خلفاً للجيل السابق Super AMOLED ليكون الهاتفين هما أولى الهواتف التي تتوافر بالشاشة الجديدة. وتتميز الشاشة الجديدة كونها أول شاشة هاتف في العالم تدعم تقنية HDR10+ لتقدم تجربة فريدة من نوعها تتيح للمستخدمين رؤية نطاق أوسع للألوان بواقعية أكبر.

وبحسب ما أعلنته سامسونج فإن شاشاتها الجديدة قد تم اعتماداها من رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات VDE باعتبارها شاشة متطورة تقدم ألوان مشرقة ونابضة مع نسبة تباين مميزة تتيح بمشاهدة ألوان سوداء أكثر عمقاً وبيضاء أكثر إشراقاً, كما أعلنت أيضاً أن الشاشة تحتوي على ميزة Eye Comfort لتقليل نسبة الضوء الأزرق من أجل راحة أكبر لأعين المستخدمين وهو ما نجحت الشاشة في إثباته بحسب اختبارات شركة DisplayMate.

سامسونج ركزت أيضاً على أن هواتفها الجديدة هي الأولى التي تحتوي على مستشعر بصمة إصبع مدمج أسفل الشاشة معتمداً على الموجات الصوتية للتعرف على بصمة المستخدم. استخدام الموجات الصوتية من شانه أن يجعل عملية التعرف على بصمة الإصبع أكثر دقة من المستشعرات الضوئية المستخدمة في الهواتف الأخرى كما يضمن للمستخدم تعرف الهاتف عليه في أي وقت مهما كانت يديه مبتلة أو متسخة.

وستكون شاشة Galaxy S10 بحجم 6.1 بوصة مقابل 6.4 بوصة في Galaxy S10 Plus على أن تكون دقة العرض في الشاشتين 3040×1440 بيكسل بنسب 19:9 كطول إلى عرض للشاشة مع حماية الشاشتين بحماية Corning Gorilla Glass 6 ودعم خاصية Always On Display. ويعتبر الفارق الأساسي في تصميم الهاتفين بخلاف حجم الشاشة هو الكاميرا الأمامية للهاتف حيث ستتواجد كاميرا أمامية مزدوجة في Galaxy S10 Plus بينما ستتواجد كاميرا واحدة فقط في Galaxy S10 ليكون الهاتفين بتصميم Infinty-O أو بكاميرا على شكل ثقب في الشاشة حيث أنهما أول هاتفين بهذا التصميم وبشاشات OLED وليس LCD.

تحدث بعد ذلك ممثلي الشركة عن التطور الكبير التي قدمته سامسونج في الكاميرا, فالهاتفان يتوفران بكاميرا خلفية ثلاثية ستكون أحدهم بزاوية رؤية واسعة بعدد 123 درجة كالعين البشرية (دقة 16 ميجابيكسل) بينما ستوجد كاميرا بفتحة عدسة متغيرة وبزاوية رؤية عريضة ولكن بعدد 77 درجة (دقة 12 ميجابيكسل)  على أن تكون الكاميرا الثالثة من نوع Telephoto (دقة 12 ميجابيكسل) بدعم تقريب بصري 2x. وكالشاشة ستدعم كاميرات الهاتفين الأمامية والخلفية القدرة على تصوير الفيديو بدعم HDR10+ وبدقة UHD مع خاصية Super Steady بالإضافة إلى دعم الكاميرا الخلفية بخاصية Dual Pixel والتثبيت البصري.

موعج توافر هواتف Galaxy S10

سامسونج اهتمت أيضاً بدعم الكاميرا بالذكاء الاصطناعي من خلال شريحة NPU المتواجدة بمعالج الهواتف لدعم 30 سيناريو مختلف في التصوير من أجل معالجة قوية للصور.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

أعلنت سامسونج أن الإصدار العالمي من الهتافين سيتوافر بمصر ليكون الهاتف بشريحة سامسونج Exynos 9820 على أن يتوافر في السوق المصري إصدار وحيد من Galaxy S10 بسعة تخزين 128 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت على أن يتوافر إصدارين من Galaxy S10 Plus بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت لكليهما مع اختلاف ذاكرة التخزين الداخلية بين 128 جيجابايت و 512 جيجابايت مع دعمهم لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع Micro SD.

أسعار هواتف Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus

هواتف سلسلة Galaxy A

أكد أبو زينة -رئيس قطاع الهواتف بسامسونج مصر- خلال المؤتمر إلى أن إطلاق هواتف الفئة A الجديدة إلى جانب هواتف Galaxy S10 يعكس اهتمام الشركة الكورية بتنويع المنتجات التي تقدمها في الأسواق لإرضاء أكبر عدد من العملاء لتوفر كل من Galaxy A50, Galaxy A30, Galaxy A20  وGalaxy A10 خلال شهر إبريل المقبل في الاسواق المصرية.

هاتف Galaxy A50

بدأت سامسونج الإعلان عن هواتف سلسلة Galaxy A بالإعلان عن Galaxy A50 الجديد. الهاتف يأتي بتصميم Infinity-U بشاشة بحواف صغيرة بحجم 6.4 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة 2340×1080 بيكسل. الهاتف يتميز بكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 25 ميجابيكسل للكاميرا الأساسية و 8 ميجابيكسل للكاميرا الثانية من ذات زاوية رؤية عريضة Wide Anlge بينما الكاميرا الثالثة التي ستكون مخصصة للعمق بدقة 5 ميجابيكسل مع دعم خاصية Live Focus لصور البورتريه والعزل بالإضافة إلى دعم الكاميرا بالذكاء الاصطناعي من خلال خاصية Scene Optimizer التي تتيح التعرف على 20 مشهداً لمعالجة أفضل للصور. الهاتف يتميز أيضاً بدعمه لبطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع بالإضافة إلى مستشعر بصمة إصبع مدمج أسفل الشاشة وسيكون مدعوم بمعالج سامسونج Exynos 9610 مع 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية و 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.

هاتف Galaxy A30

يأتي Galaxy A30 بتصميم مماثل لهاتف Galaxy A50 بنفس تصميم الشاشة Infinity-U وبحجم 6.4 بوصة مع دعم نفس البطارية الكبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع ولكن بمستشعر بصمة في ظهر الهاتف وليس أسفل الشاشة كما ستكون الكاميرا الخلفية مزدوجة وليس كاميرا خلفية ثلاثية على أن تكون دقة الكاميرا الأساسية 12 ميجابيكسل والثانية 5 بيكسل ولكن بزاوية رؤية عريضة. الهاتف سيكون مدعوم بمعالج Exynos 7904 مع 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية و 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.

سامسونج لم تُعلن عن أسعار الهاتفين واكتفت بذكر أنهم سيتوافران مع بداية شهر إبريل.

هاتفي Galaxy A20 و Galaxy A10

لم تعطي سامسونج اهتماماً كبيراً للهاتفين خلال المؤتمر مثلما أعطت للهواتف الأخرى كما أنهما لم يتوافران للتجربة بعد المؤتمر. الهاتفين وعلى عكس باقي هواتف السلسلة سيكونان بتصميم Infinity-V مع اختلاف بحجم الشاشة 6.4 بوصة لهاتف Galaxy A20 و 6.2 بوصة لهاتف Galaxy A10 كما ستنخفض دقة الشاشة لتكون HD+ فقط في الهاتفين ولكن Galaxy A20 سيحتفظ بالبطارية الكبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع على عكس Galaxy A10 ذو بطارية 3400 ميللي أمبير. الهاتفين سيتوافران بإصدار 32 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 3 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

Like this:

Like Loading...

المصدر الاصلي: عرب هاردوير

أخبار ذات صلة

0 تعليق