دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

فيسبوك في كل مكان، استعد لاستقبال أول أجهزة فيسبوك في منزلك هذا العام

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع تطور هيكلها الإداري واستحداث قطاعات جديدة داخلها، اتضح ان شركة فيسبوك تخطط وتسعى لتقتحم مجالات جديدة على المستوى التقني تتخطى العمل على تطوير البرمجيات واستحداث سبل جديدة للتواصل الاجتماعي. ومع الكشف عن قطاع فيسبوك الجديد للأبحاث الواقع في المبنى الملقب باسم “معامل 8 السرية”، والشبيه بمعامل أبحاث وتطوير ألفابيت إكس Alphabet’s X التابع للشركة الأم لجوجل، انتظر العالم أول ما سيكشف عنه هذا القطاع البحثي الجديد، والذي أشير إليه في يوليو الماضي من خلال تقرير خاص بموقع Digitimes وتم التأكيد عليه مع ظهور تقرير جديد مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: تغطية أراجيك لمعرض CES 2018، اليوم الثاني: أجهزة ذكية غير متوقعة

فقد نشر موقع Cheddar تقريرًا جديدًا كشف فيه عن جهاز جديد يسمى Portal، وقال التقرير أن هذا الجهاز الجديد هو أول إنتاجات معامل فيسبوك السرية الخاصة بتطوير المنتجات التقنية الاستهلاكية التي ستتيح للشركة فرصة اقتحام هذا المجال. وقال التقرير أن جهاز Portal الجديد من فيسبوك سيعمل بمثابة أداة لإجراء مكالمات الفيديو بشكل مستقل دون الحاجة لاستخدام الهواتف الذكية أو التطبيقات المختلفة، وهو ما يمكن تشبيهه بجهاز Echo Show من أمازون الذي يقوم بالمهمة ذاتها من بين مهامه المتعددة.

ويؤكد التقرير أن فيسبوك تخطط لطرح جهازها الجديد لمكالمات الفيديو في الأسواق مع بداية شهر مايو المقبل بسعر 499 دولار أمريكي. كما أشار إلى أن الجهاز الجديد هو اول الأجهزة المنتجة عبر معامل فيسبوك الجديدة لتطوير الأبحاث، وأن فيسبوك تسعى من خلال جهازها الجديد محو ذكرى إطلاقها للهاتف الذكي الذي حمل اسمها وتم تطويره بالتعاون مع شركة HTC والإعلان عنه عام 2013، وقد واجه هذا الهاتف ردود أفعال سيئة للغاية أكدت على أنه من المستحيل استمرار تطويره، وهو ما دعا فيسبوك للتخلي عن هذه الفكرة وعن هذه الشراكة كليًا.

وتسعى فيسبوك بتطويرها وطرحها لهذا الجهاز الجديد لمنافسة الشركتين المسيطرتين على عالم الأجهزة المنزلية الذكية، جوجل وامازون، واللتان تتنافسان وتتصارعان وحدهما على قمة هذا السوق الجديد الآخذ في التوسع. واتضح هذا التنافس من خلال فعاليات مؤتمر CES 2018 الذي شهد الكشف عن أجهزة جديدة من جوجل وعن شراكات جديدة من أمازون.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وتؤكد الأرقام والإحصائيات أن منافسة فيسبوك في هذا المجال ستكون صعبة وقاسية دون شك، فطبقًا للإحصائية التي أجراها موقع ذا فيرجي مع مؤسسة ريتيكال ريسيرش للأبحاث، تحتل شركتي جوجل وأمازون موقعًا متقدمًا للغاية عن فيسبوك فيما يتعلق بثقة المستهلك الأمريكي، وهو المستهلك الذي تضعه فيسبوك نصب أعينها في المقام الأول عند طرحها لهذا الجهاز الجديد.

هل أنت في انتظار جهاز فيسبوك الجديد Portal؟ وهل تظن أنه قادر على منافسة أجهزة جوجل وامازون الذكية؟ شاركنا رأيك 

'); var postContentAdvert1 = $('#post-content-162817-ad-1', postContent); postscribe(postContentAdvert1, "

", {done: function() {if (typeof showAds !== 'undefined') { showAds(); }}}); $('> p:nth-of-type(3)', postContent).after(''); var postContentAdvert2 = $('#post-content-162817-ad-2', postContent); postscribe(postContentAdvert2, "\r\n

", {done: function() {if (typeof showAds !== 'undefined') { showAds(); }}}); }); }) (jQuery);

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق