دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

لا تعقيد بعد الآن … كيفية تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث !

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستخدم محرك بحث جوجل مجموعة متنوعة من الطرق لتحديد الصفحات التي يتم عرضها أولاً في صفحات النتائج، إن الصيغة الدقيقة لكيفية الوصول لهذا الأمر هو سر لدى جوجل وحدها، ولكن هناك دائمًا بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لتحسين ترتيب موقعك في نتائج بحث جوجل من خلال مصطلح ما يسمى بتحسين محركات البحث أو SEO.

لا توجد ضمانات ولا مخططات سريعة لاستخدامها ويعتمد على الخبرة أكثر من آي شيء أخر وإذا وعدك شخص ما بنتائج سريعة وفورية فمن المحتمل أن تكون عملية احتيال، لذلك بغض النظر عما تفعله تأكد من إنشاء موقع تريد زيارته وكتابته بالطريقة التي يريد زوار الإنترنت قراءتها، وكُن حذرًا إذا كنت تتلاعب بالنظام فستتحقق منه جوجل عاجلاً أم آجلاً وبالتالي قد تخسر الكثير من البناء الذي إجتهدت من أجله وينتهي بك الأمر في الهبوط في نتائج البحث وحينها سوف تتسائل لماذا؟!

اقرأ أيضًا: نصابو السيو: عن العالم السري “لخبراء” تحسين محركات البحث SEO

وإليك نصائح يمكنك تطبيقها بطريقة سليمة وخالية من التعقيد للقفز بموقعك في الصفحات الاولى لنتائج البحث في محرك البحث جوجل:


أعط مواضيعك ما يستحق البحث عنه

عبارة الكلمة الرئيسية keyword phrase هي الكلمات التي تعتقد أنه من المحتمل أن يضعها شخص ما في محرك بحث للعثور على المحتوى الخاص بك – بشكل أساسي ما تعتقد أن موضوع صفحتك سيكون وفقًا لجوجل، يمكنك وضع قدر كبير من الطاقة في عبارات الكلمات الرئيسية وحدها وتحسين ترتيب موقعك، لذلك يجب أن تظهر عبارة الكلمة الرئيسية الخاصة بك بوضوح في مكان ما في محتواك، ويفضل أن تكون في الفقرة الأولى او السطور الاولى للموضوع.

والنقطة الأساسية التي يجب تُركز عليها هنا هي استخدام الكلمات التي يستخدمها الناس على الأرجح عند البحث عن موضوع ما موجود في موقعك، ومحاولة إخبار من يبحث بأن ما سوف يقرأوه سيكون مفيدًا، وليس مجرد كلمات رئيسية تأتي بالزائر بشكل إجباري.

إذا كنت تبحث عن موقعك على الويب، فما هي عبارة الكلمة الرئيسية التي تكتبها في جوجل  لكل صفحة؟ هل تبحث عن الحاجيات بسرعة فائقة؟ هل ستبحث عن مميزات هاتف ما؟ جرب البحث في جوجل عن هذه العبارة، هل حصلت على الكثير من النتائج؟ هل كان المحتوى الذي تتوقع العثور عليه؟

قد يكون من المفيد الحصول على منظور مختلف، اطلب من شخص آخر قراءة الموضوع على موقعك واقتراح ما يعتقدون أنه قد يكون عبارة الكلمة الرئيسية الخاصة بك، يمكنك أيضًا التحقق من مؤشرات جوجل لمعرفة ما إذا بدأت إحدى العبارات في اكتساب شعبية لإستخدامها في موضوعك، وحاول الالتزام بموضوع رئيسي واحد لكل صفحة.

هذا لا يعني أنك يجب أن تكتب نصًا متعرجًا أو تستخدم عبارات غريبة لإبقاء موضوعك ضيقًا، يمكن أن يكون موضوعك واسعًا ولكن لا تضع مجموعة من المحتويات العشوائية وغير ذات الصلة معًا.

المحتوى المقروء أسهل في البحث وأسهل في القراءة، لذلك لا تخف من أن يكون موضوعك طويلًا ومفصلاً طالما أنك تبدأ بالأفكار الكبيرة أولاً وتدخل في التفاصيل لاحقًا، في مدارس الصحافة يسمون هذا الأسلوب بـ”الهرم المقلوب inverted pyramid”.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

تكثيف الكلمات الرئيسية

من بين الأشياء التي تبحث عنها جوجل عند ترتيبها للصفحات على موقعها هي كثافة استخدام الكلمة الرئيسية، بمعنى آخر كم مرة أدخلت الكلمة الرئيسية ضمن سياق المحتوى، ونقطة تحذيرية  هنا استخدم الصياغة الطبيعية لا تحاول خداع محرك البحث بتكرار نفس الكلمة مرارًا وتكرارًا، في الواقع مثل هذا السلوك قد يخسف بالموقع للصفحات الدنيا في نتائج وبالتالي يتم حظرها كليًا على محرك البحث.

قدم لصفحاتك اسمًا

امنح صفحاتك اسمًا وصفيًا باستخدام صفة، وهذا أمر حيوي وهام يجب ألا تغفل عنه، غالبًا ما تعرض جوجل نتائج البحث كرابط باستخدام عنوان صفحة الويب، لذا اكتبها كما تريد أن تقرأها، الرابط الذي يحمل اسم “بدون عنوان” غير جذاب ولن ينقر عليه أحد، عند الضرورة استخدم عبارة الكلمة الرئيسية نفسها كعنوان للصفحة.

الاهتمام بالروابط الخارجية

أحد أهم العوامل التي تبحث عنها جوجل هو الارتباط التشعبي، تنظر جوجل إلى كلا الرابطين إلى موقعك وإليه، تبحث جوجل في الكلمات التي تستخدمها في الروابط للمساعدة في تحديد محتوى موقعك، استخدم الروابط داخل صفحات الويب كطريقة للتأكيد على الكلمات الرئيسية، بدلاً من قول “انقر هنا لمعرفة المزيد عن تحسين محركات البحث” يجب أن تقول: “اقرأ المزيد حول تحسين محركات البحث“.

يتم استخدام الروابط من المواقع الأخرى إلى موقع الويب الخاص بك لتحديد تصنيف الصفحات، يمكنك تحسين نظام ترتيب الصفحات الخاص بك من خلال تبادل الروابط النصية مع مواقع الويب الأخرى ذات الصلة، لذلك لا تنسى الربط بأماكن أخرى بخلاف موقعك على الويب – ولكن فقط عندما يكون ملائمًا- ولا تعد عمليات تبادل الإعلانات فعالة، والصفحات التي تريد تحصيل رسوم منك مقابل هذه الخدمة غالبًا ما تكون مرسلة للإعلانات غير المرغوب فيها والتي يمكن أن تؤذي ترتيبك على محرك البحث.

هناك بعض الجدل حول عدد الروابط التي يجب أن يكون لديك لكل صفحة، هذا هو أحد القواعد التي من المحتمل أن تؤذي موقعك إذا كنت تسيء استخدامها، لذا يجب أن يكون المفتاح مرة أخرى مفيدًا وطبيعيًا مع معدل وعدد الروابط التي تقدمها، قد تؤدي النصوص البرمجية التي تربط المحتوى الخاص بك إلى صفحات أو إعلانات أخرى داخل موقعك إلى الإضرار بموقعك على المدى الطويل.

لا تنسى رواد الشبكات الإجتماعية

يمكن أن تكون مواقع الشبكات الاجتماعية طريقة جيدة للترويج لموقعك، ولكن من غير الواضح مدى تأثيره على ترتيبك مباشرةً، ومع ذلك قد تجد أن عددًا كبيرًا من زياراتك يأتي من الشبكات الاجتماعية، لذا تأكد من جعل محتواك “صديقًا اجتماعيًا” يمكنك إضافة صور وإعطاء المحتوى الخاص بك عناوين جذابة لجذب المزيد من الزائرين لموقعك.

غوغل تختبرُ تصميمًا جديدًا لعرضِ نتائج البحث عن الصور… إليكم أهم التغييرات

التصميم الجيد هو المطلوب

في النهاية، تكون الصفحات القوية المنظمة جيدًا هي الصفحات التي تميل جوجل إلى ترتيبها في أعلى نتائج البحث، وبالتالي مع مرور الأيام تميل هذه الصفحات إلى أن تصبح أكثر شيوعًا، مما يعني أن جوجل ستصنفها بدرجة أعلى، لذلك ضع في اعتبارك التصميم الجيد بالنسبة للزائر أثناء التنقل، وسيقوم جزء كبير من مُحسنات محركات البحث بترتيب موقعك بناءًا عليه.


اقرأ أيضًا: تعرّف على أشهرِ الأخطاء التي قد تواجهك أثناء تصفُّح الإنترنت، وكيفية إصلاحها

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق