دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

بيئة سطح المكتب جنوم 3.30 تفعّل ميّزة التحديثات التلقائيّة، ولكن فقط لفلات باك

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب محبو بيئة سطح المكتب جنوم GNOME الإصدار الأحدث منها، والّذي سيحمل الرقم جنوم 3.30 وسيتم نشره في أقل من شهر، ونراهن على أن محبي لينكس بشكل عام لا يمكنهم الانتظار لتجربة الإصدار الجديد واكتشاف كل الميزات والتحسينات الجديدة.

واحدة من أروع الميزات المتوقعة في بيئة سطح مكتب جنوم 3.30 هي التحديثات التلقائية. حيث سيمّكن مشروع جنوم المستخدم من القيام بالتحديثات التلقائية للبرامج، ولكن فقط من أجل فلات باك في الوقت الراهن.

ونذكر أنّ فلات باك (Flatpak) هي أداة تساعد على نشر البرمجيّات، وإدارة الحزم، وأيضًا تشغيل البرمجيّات على بيئات سطح مكتب لينُكس.

وجاء الخبر وفقًا لريتشارد هيوز، وعبر مدوّنة جنوم الرسميّة، وقال ضمن الخبر أنّه تمّ تنفيذ ميزة التحديثات التلقائية الجديدة في مدير حزمة برامج جنوم، وستكون متوفرة كجزء من الإصدار 3.30 من جنوم هذا الخريف، والذي يتم تمكينه افتراضيًا فقط لتطبيقات فلات باك.

وقال ريتشارد هيوز:

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

“في جنوم 3.30، قمنا بإضافة ميّزة كان يطلبها الناس مرارًا منذ ولادة المشروع يطلبه الناس منذ ولادة مشروع برمجيات جنوم، ونظرًا لأنه لا يزال من غير الآمن تحديث الحزم تلقائيًا، فسنقيّد التحديثات التلقائية بفلات باك”

إذًا ميزة التحديثات التلقائية الجديدة ستعمل أولاً فقط مع تطبيقات فلات باك، ولكن الحزم العادية وتحديثات البرامج الثابتة ستحمّل تلقائيًا بواسطة برنامج جنوم؛ لذا يتعين على المستخدم تثبيتها يدويًا.

طريقة تفعيل التحديثات التلقائيّةطريقة تفعيل التحديثات التلقائيّة
طريقة تفعيل التحديثات التلقائيّة

ما رأيكم في الميّزة الجديدة؟ وهل تعتقدون أنّها ستقدّم إضافة لمستخدمي جنوم؟

اقرأ أيضًا: أفضل توزيعات نظام لينكس المناسبة لوحوش البرمجة وعمالقة التكويد

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق