كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

قبل أن تتخذ قرار المغامرة في بيتكوين … كُتب ومؤلفات ستعطيك لمحةً عميقةً عنها!

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

“كيف أشترى بيتكوين How to buy bitcoin” من أكثر الأسئلة التي تكررت بشدة في العام السابق على محرك البحث جوجل، فالجميع يريد أن يشترى هذه العملة السحرية والخارقة للحاق بحُلم الثراء السريع، بعد ظهور الأخبار حول ثراء بعد الأشخاص نتيجةً لشرائهم هذه العملة.

يحق لكل شخص على وجه الأرض أن يحلم بالثراء، ولكن – ضع تحتها ألف خط – الاستثمار أو الدخول في مجال ما بدون دراية ومعرفة شخصية، سيكُلفك أكثر وربما سيحول الأمر لكابوس لن تستيقظ منه في القريب العاجل.

وفيما يخص عملة بيتكوين Bitcoin فإنّ الأخبار التي كانت ولا زالت تدور حولها من أكثر الأشياء التي شغلت وما زالت تشغل بال الكثيرين، فالجميع يريد أن يعرف وأن يستثمر وأن يدخل مجال التعدين للحصول على بعض العملات البتكوينية التي ستقلب حياته رأسًا على عقب.

لذلك، عزيزي القارئ قبل أن تتخذ قرار الشراء، أو تريد أن تعرف وبعمق عن ماهية هذه العملة وآلية عملها وكيفية تعدينها والقصة وراءها، لا تعتمد على محرك بحث جوجل كثيرًا، بل القراءة والقراءة بعمُق هي طريقك الوحيد لتكوين رأيك الخاص حول هذه العملة الساحرة.

لذلك، إليك كُتب بإمكانها أن تثري مخيلتك حول هذه العملة، وستكون بدايةً جيدةً لك في التعمق داخل هذه العملة. لذلك، حضّر كوب الكابتشينو الخاص بك وتموضع جيدًا في بيئة خالية من التشتت، والأهم ابتعد عن محرك البحث جوجل على الأقل حتى تنتهي من القراءة.

Cryptoassets: The Innovative Investor’s Guide to Bitcoin and Beyond: by Chris Burniske and Jack Tatar

Cryptoassets: The Innovative Investor's Guide to Bitcoin and Beyond: by Chris Burniske and Jack Tatar

تاريخ النشر: 19 أكتوبر2017

دليل واضح وموجز من أحدث ما نُشر حول العملة الرقمية، يظهر لك كيفية التنقل في هذا العالم الجديد، وكيفية الاستثمار في هذه الأصول الناشئة لتأمين مستقبلك المالي.

مؤلفا الكتاب يعتبران من أشهر العاملين في مجالهما “مجال الاستثمار المالي”، حيث Chris Burniske شريك في شركة رأس المال الاستثماري التي تركز على التشفير Placeholder Capital، بينما Jack Tatar مؤلف وكاتب في مجال التمويل الشخصي personal Finance.

وذكر Arthur Laffer عضو المجلس الاستشاري للسياسات الاقتصادية للرئيس السابق رونالد ريجان، في معرض تعليقه على الكتاب: “إنّ الكتاب فرصة للجميع لا بد من قراءتها بالنسبة إلى المتحمسين، ومستثمري سوق رأس المال على حدٍ سواء”.

الكتاب موجود على Amazon، و Google Books، والموقع الرسمي.

Digital Gold: by Nathaniel Popper

Digital Gold: by Nathaniel Popper

تاريخ النشر: 19 مايو 2015

لمن يبحثون عن القصص حول بيتكوين بعيدًا عن الأساطير والشائعات التي تحفل بها صفحات الإنترنت، يأخذنا الكاتب في رحلة مثيرة حول أصول هذه العملة ومتى نشأت، بما في ذلك قصص اللاعبين الرئيسيين من الذين دارت حولهم أحاديث البيتكوين، وأصبحوا أغنياء جدًا بالاستثمار في هذه العملة.

مثل: التوأم Winklevoss – شركاء مارك زوكربيرج سابقًا – الذين كانا من أوائل المستثمرين في هذه العملة، وأصبحا من المليونيرات بسبب ارتفاع العملة في شهر نوفمبر من العام الماضي، ويتناول الكتاب أيضًا قصة الرجل الغامض Satoshi Nakamoto الذي – يُقال – أنّه وراء هذه العملة.

وفي معرض تعليقه على الكتاب، قال وزير الخزانة الأمريكي السابق Larry Summers “قد تكون بيتكوين نتاجًا لعلوم الكمبيوتر، ولكنها قصة إنسانية جدًا … يُذكرنا هذا التاريخ الممتع للغاية مرة أخرى أنّ الحقيقة يمكن أن تكون غريبةً عن الخيال”.

يُذكر أنّ الكتاب قد كتبه Nathaniel Popper مراسل صحيفة نيويورك تايمز المتخصص في الشؤون المالية والتمويل والتكنولوجيا.

يمكنك إيجاد الكتاب في Amazon و Google Books ، ويمكنك شراءه أيضًا بعملة البيتكوين على هذا الرابط.

 The Age of Cryptocurrency: by Paul Vigna and Michael J. CaseyThe Age of Cryptocurrency: by Paul Vigna and Michael J. Casey

تاريخ النشر: 27 يناير 2015

يحاول صحفي صحيفة وال ستريت جورنال Paul Vigna و Michael J. Casey في هذا الكتاب الإجابة على السؤال الذي شغل بال الكثيرين “لماذا يجب على أي شخص أن يهتم بعملة البيتكوين؟”.

من خلال شرح كيف سيختلف عالمنا القادم، واختلاف المال الرقمي أو العملات الافتراضية عن نظام اليوم النقدي الملموس، والبنوك ودفاتر الشيكات والبطاقات الذهبية والائتمانية، وما تحتاج إلى معرفته للتنقل في الاقتصاد السيبراني، وكيف سيبدو عالم العملة الرقمية مختلفًا جدًا عن عالم العملة الورقية، ويحاول المؤلفان أن يخبراك كيف تكون جاهزًا لعالم مستقبلي  – ربما –  ستختفي فيه عملية تداول العملات النقدية الفيزيائية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز في تعليقها على الكتاب “أنّ كتاب Vigna و Casey أتى في الوقت المناسب لمحاولة التعرف على كل شيء”

الكتاب متوفر على Amazon و goodreads و Google Books

The Internet of Money: by Andreas Antonopoulos

The Internet of Money: by Andreas Antonopoulos

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2016

في حين هنالك الكثير من الكتب تحاول الإجابة على سؤال “ماهو البيتكوين What is bitcoin؟“، هذا الكتاب يذهب في منحى آخر تمامًا للإجابة على سؤال “لماذا بيتكوين Why bitcoin؟“، خبير أمن المعلومات ومؤلف كتاب Mastering Bitcoin – الكتاب رقم 1 على أمازون – يوضح في كتابه هذا لماذا بيتكوين هو التطور المالي والتكنولوجي القادم مع احتمال تجاوزه بكثير تسميته الحالية “كعملة الرقمية”.

المؤلف يتجاوز استكشاف الأداء الفني لشبكة بيتكوين، من خلال إلقاء الضوء على الآثار الفلسفية والاجتماعية والتاريخية لهذه العملة، وبما أنّ الإنترنت قد غَيرَ بشكل أساسي كيفية تفاعل الناس في جميع أنحاء العالم، وأثر بشكل دائم على حياتنا بطرق لم نكن نتصورها أبدًا، فالكاتب بحسب مقدمته اعتبر بيتكوين – الربح من الإنترنت – هو تغيير جذري في نهجنا؛ لحل المشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية من خلال التكنولوجيا اللامركزية.

يمكنك إيجاد الكتاب على Amazon و عبر الموقع الرسمي، كما يمكنك تحميله للاستماع إليه صوتيًا عبر هذا الرابط.

Blockchain Revolution: by Don Tapscott and Alex Tapscott

Blockchain Revolution: by Don Tapscott and Alex Tapscott

تاريخ النشر: 10 مايو 2016

في السنوات السابقة – باستثناء المتخصصين – لم يتم تناول أخبار تقنية Blockchain، ومع تداول وانتشار أخبار العملة الرقمية Bitcoin – والعملات الرقمية بشكل عام – ظهر هذا المصطلح مرادفًا لأخبار العملات الرقمية.

وبالتالي هذا الكتاب كما يتضح من اسمه، يغوص في الإجابة على عدد من الأسئلة من أهمها كيف لهذه التقنية التي أظهرت لنا عملة البيتكوين أن تغير عالم الأعمال والمال، والعديد من مجالات التكنولوجيا المستقبلية.

الوالد Don Tapscott و الابن Alex Tapscott هما خبراء في مجال تقنية Blockcahin، وشريكان مؤسسان لــــBlockchain Research Institute وهو معهد أبحاث كندى متخصص في هذه التقنية، ولهما شركاء داعمين مثل: Microsoft وIBM وFedEx وPepsiCO، والكثير من الأسماء الكبيرة في عالم التقنية والمال.

كما تم تسمية الوالد Don Tapscott كثاني مفكري الأعمال الأكثر تأثيرًا في عام 2017.

الكتاب متوفر على Amazon و Google Books، كما يمكنك مشاهدة المحاضرة التي ألقاها الابن Alex Tapscott في مؤتمر Google Tallk في لندن عبر هذا .

American Kingpin: by Nick Bilton

American Kingpin: by Nick Bilton

تاريخ النشر: 2 مايو 2017

بما أنّ عملة البيتكوين ارتبطت بشكل وثيق بالإنترنت المظلم Dark Web ومواقعها، كان لابد أن يكون هذا الكتاب ضمن القائمة، وهو ليس بالكتاب العادي، بل هو قصة شخص طموح اسمه روس أولبريخت Ross Ulbricht، استطاع أن يؤسس موقع من أشهر المواقع على الإنترنت المظلم.

مؤسس موقع طريق الحرير Silk Road الذي كان – تم إغلاقه – من أشهر المواقع التي تتعامل بالعملة المشفرة Bitcoin، ووصلت حجم التجارة فيه إلى أكثر من مليار ومائتي دولار، موقع يتم التداول والتجارة فيه بكل شيء غير قانوني يخطر على بالك، بدايةً من المخدرات مرورًا بالأسلحة، وانتهاءً بتأجير القتلة المحترفين، ووسيلة الدفع الرئيسية عملة البيتكوين Bitcoin.

الكاتب نيك بولتون Nick Bilton يسبر أغوار هذه القصة بتفاصيل دقيقة عبر هذا الكتاب، الذي تم تصنيفه كواحد من أفضل 100 كتاب على أمازون لعام 2017، و أفضل كتاب على متجر آبل لعام 2017، واختيار المحررين Editors Choice في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

يمكنك إيجاد الكتاب على Amazon و Goodreads، كما يمكنك تحميل الكتاب والاستماع إليه صوتيًا عبر هذا الرابط أو خدمة .

بيتكوين والعملات الافتراضية بشكل عام من المتوقع أن تكون محور حديث الجميع بلا استثناء في المستقبل القريب والبعيد معًا، وهنا في أراجيك تِك ستكون العملات الافتراضية بشكل عام وعملة بيتكوين بشكل خاص، موضوع عناية خاصة وتحديث مستمر بشكل مختلف فكونوا على الموعد.

'); var postContentAdvert1 = $('#post-content-161593-ad-1', postContent); postscribe(postContentAdvert1, "

", {done: function() {if (typeof showAds !== 'undefined') { showAds(); }}}); $('> p:nth-of-type(3)', postContent).after(''); var postContentAdvert2 = $('#post-content-161593-ad-2', postContent); postscribe(postContentAdvert2, "\r\n

", {done: function() {if (typeof showAds !== 'undefined') { showAds(); }}}); }); }) (jQuery);

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق