دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

هل لا زالت مملكة أمازون بالقوة المعهودة … أم في طريقها للانهيار ؟؟

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تملك شركة امازون اكبر متجر الكتروني على الانترنت في العالم بالاضافة إلى استحواذها على أحد أفضل خدمات البث المباشر تويتش و شركة Blue Origin للأبحاث والرحلات الفضائية، كما أن مبيعات أمازون في العام السابق بلغت  44% لما يحدث على الانترنت من عمليات الشراء. جيف بيزوس المؤسس ومالك شركة أمازون يعد أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بحوالي 143.5 مليار دولار.

لكن في الأونة الاخيرة قامت شركة أمازون بعقد اجتماع في مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وجه أحد الموظفين سؤالاً لبيزوس حول مستقبل الشركة، و اجاب بيزوس قائلاً:

“أمازون ليست أكبر من أن تفشل، في الواقع أتنبأ أن يومًا ما ستخفق الشركة وتفلس، إذا نظرت للشركات الكبيرة فإن أعمارها تزيد على أكثر من 30 عامًا وليس أكثر من 100 عام”.

وبيّن بيزوس أن من العوامل الرئيسية لاطالة أمد تلك النهاية هي أن نركّز على العملاء مؤكداً أنه بالتركيز على الشركة لا على العملاء سيؤدي الى الوصول إلى تلك الحالة بشكل اسرع لذلك علينا محاولة تاخير تلك العملية أطول فترة ممكنة.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وقد ذكر أن الحصة السوقية لشركة أمازون قد تجاوزت التريليون دولار في سبتمبر الماضي ولكنها هبطت دون هذه المستويات للتتراجع أيضًا ثروة بيزوس بعد أن بلغت مستوى تاريخي فوق 160 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “eMarketer” تتوقع هيمنة أمازون على نسبة 48% بالمئة من اجمالي المبيعات عبر الانترنت داخل الولايات المتحدةالاميركية بعد أن سجلت نسبة 43% في العام السابق.

اقرأ أيضًا: بعد استحواذ مايكروسوفت على GitHub، هل سنودع البرمجيات مفتوحة المصدر؟

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق