دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

طفل على يوتيوب لا يتعدى عمره 7 سنوات حقق 22 مليون دولار في عام واحد

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت أحد الوالدين وكان طفلك يتابع مقاطع فيديو يوتيوب، فمن المحتمل أنك على دراية بالقناة Ryan ToysReview.

ووفقًا لأحدث تقييم لمجلة فوربس، فإن الأمريكي ريان البالغ من العمر سبع سنوات والذي يراجع الألعاب قد تصدر قائمة بأسماء نجوم يوتيوب الأكثر كسبًا للمال بعد تحقيق 22 مليون دولار خلال عام.

حصل ريان على هذه العائدات من مقاطع الفيديو الخاصة به في الفترة من يونيو 2017 إلى يونيو 2018، أي خلال عام بالضبط.

وفقًا لمجلة فوربس، فإن الغالبية العظمى من الأموال التي تم تحقيقها من خلال قناة ريان جاءت من الإعلانات المنشورة قبل بدء مقاطع الفيديو التابعة له، تمثل الإعلانات حوالي 96 في المائة من الأرباح، الأموال الباقية جاءت من عقود الرعاية والبيع بالعمولة.

وبصرف النظر عن ريان، فإن أخواته التوأم لديهن قناة على يوتيوب، وغالبًا ما يتم عرضها على قناة ذات صلة تُعرف باسم “Ryan’s Family Review” والتي لديها أكثر من 3 مليون مشترك.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وفقًا لتحليل فوربس، كانت قناة ريان أكثر تركيزًا على ما يسمى بإعلانات ما قبل التشغيل، وعادة ما يركز الفيديو على افتتاح الطفل لصناديق الألعاب واللعب بلعبة جديدة، حيث يعمل مراجعات لجمهوره، مع العلم أن أغلبية متابعي القناة هي من الفئة العمرية التي ينتمي إليها.

ووفقًا لتصنيف فوربس، يأتي بعده جيك بول شخصية يوتيوب الذي كسب 21.5 مليون دولار في نفس الفترة الزمنية، ثم Youtuber Dude Perfect الذي حقق 20 مليون دولار في المركز الثالث.

ومن المعلوم أن موقع يوتيوب يوفر للمستخدمين إنشاء قنوات وتقديم محتوى مرئي خاص فيها للجمهور، ومع تنامي المشاهدات والمشتركين يمكنهم تحقيق عائدات وأرباح من الإعلانات وأيضا من جلب الزيارات إلى مدوناتهم، ومن خلال البيع بالعمولة أو الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم.

في العالم العربي هناك الآلاف من الشباب الذين أصبح يوتيوب مصدر دخل جيد لهم وفي طور التنامي، ومع تزايد الشركات التي تنفق على الإعلانات في الوطن العربي تتزايد الأرباح مع تطور جودة المحتوى المقدم للجمهور.

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق