دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

تاريخ موجز للعملات الرقمية: أهم الأحداث منذ البداية وإلى هذه اللحظة!

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدو الآن أن الجميع قد سمع عن بيتكوين وكيف أن العملات الرقمية على ما يبدو أنقذت العديد من الإفلاس في وقت سابق من عام 2018، ولكن من أين أتت؟ إلى أين هم ذاهبون وماذا يعني كل ذلك للمستقبل؟

ولدت بيتكوين منذ عشر سنوات تقريبًا، ومع ولادتها تغير المشهد المالي العالمي كما نعرفه. نحن نعمل مع الكثير من العملاء المجهولين، سواء في قطاع الفورك أو في قطاع المراهنات الخاص بالعملات المشفرة. لذلك أردنا أن ننظر إلى الوراء لنتحقق من الكيفية التي بدأ بها كل شيء وما يمكن أن نتوقعه في السنوات القادمة.

إليك ماضي العملات الرقمية في جدول زمني من عشر سنوات حتى الآن:

2008

كيف ظهرت العملات الرقمية ؟

كيف ظهرت العملات الرقمية ؟

في 18 أغسطس من ذاك العام، تم تسجيل اسم المجال bitcoin.org وبعد ذلك، في 31 أكتوبر، قام المبرمج المدعوّ “ساتوشي ناكاموتو“، الذي صمم بيتكوين بنشر الإعلان التالي:

البيتكوين: نظام النقد الإلكتروني من نظير إلى نظير آخر.

2009

حدث في هذا العام تبادل أول معاملة بيتكوين، عندما أرسل ناكاموتو لـ “هال فيني”، مبرمج كمبيوتر، 10 بيتكوين (BTC) في 12 يناير.

2010

 

كيف ظهرت العملات الرقمية ؟

في 15 آب، تم اختراق البيتكوين، مما أدى إلى تعرّض النظام لضعف كبير، وينوّه أحد مطوريّ بيتكوين المدعوّ جيف جارزيك، إلى صفقة غير اعتيادية للغاية تشمل 184 مليار بيتكوين.

قام مستخدم بيتكوين بتبادل 10,000 بيتكوين مقابل قطعتي بيتزا، بالنظر إلى أن 10,000 بيتكوين قد تبلغ قيمتها أكثر من 55 مليون جنيه استرليني اليوم، فإن هذه هي أغلى أنواع البيتزا في التاريخ!

2011

بدأت العملات الرقمية المتنافسة في الظهور، مثل Litecoin  Namecoin و Swiftcoin كلها تنطلق لأول مرة. وفي الوقت نفسه، تم انتقاد بيتكوين بعد ظهور ادعاءات بأنها تستخدم على ما يسمى بـ “شبكة مظلمة”، خاصة على مواقع مثل Silk Road، وكإثبات أن أي دعاية ليست دعاية سيئة، فإن سعر البيتكوين تصاعد بسرعة قبل أن تداعى مرة أخرى.

2012

بدأت فكرة العملات الرقمية في الإنتشار بين الجماهير، حيث ظهرت في حلقة في الموسم الثالث من الدراما الأمريكية The Good Wife، بعنوان “بيتكوين للأغبياء” Bitcoin for Dummies.

2013

أصحاب بيتكوين فشلوا في الاتفاق على قاعدة جديدة للمعاملات، مما أدى إلى “شوكة” بيتكوين والبلوك تشين ينقسم حرفيًا إلى اثنين. لمدة ست ساعات هناك شبكتان تعملان في نفس الوقت، مع نسختين مختلفتين من تاريخ المعاملات، مما يؤدي إلى انخفاض لا مفر منه في القيمة.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

في هذه الأثناء، حاولت العديد من البلدان إيجاد أفضل الطرق للتعامل مع العملات الرقمية؛ تايلاند تحظر بيتكوين، معلنة أن التداول في العملة الرقمية غير قانوني، ولن تقبلها وزارة المالية في ألمانيا كعملة رسمية بل كـ “وحدة حساب”، مما يمهد الطريق لإطار مستقبلي لفرض ضرائب على المعاملات القائمة على بيتكوين، كما حظر بنك الشعب الصيني على المؤسسات المالية استخدام بيتكوين على الإطلاق، مما أدى إلى انخفاض آخر في القيمة. أما في فانكوفر، كندا، تم إطلاق أول جهاز صراف ATC ATM.

2014

شركة Mt Gox التي كانت قاعدة لتبادل البيتكوين، والتي يقع مقرها في اليابان، تتعطل وتتقدم بطلب للحماية من الإفلاس، وترك المستثمرين خاليي الوفاض.

على الجانب الآخر وكإثبات لشعبية بيتكوين المتزايدة، تسمح مايكروسوفت للمستخدمين بشراء الألعاب بواسطتخا للمرة الأولى.

2015

كيف ظهرت العملات الرقمية ؟

ظهرت في هذا العام عملات رقمية جديدة، مثل Etherium التي جمعت 75 مليون دولار في جولة تمويل واحدة، وهي أكبر مبلغ حققته شركة بيتكوين.

كما أن Bitstamp وهي بورصة بيتكوين، تقع ضحية اختراق أمني ولكنها تستأنف التداول بعد بضعة أيام، مما يؤكد للعملاء أنهم لم يفقدوا أموالهم.

2016

واصلت العملات الرقمية تقدمها لتصبح أكثر شعبية وموثوقية، وارتفع عدد أجهزة الصرافات الآلية الخاصة ببيتكوين من حوالي 500 في بداية العام إلى حوالي 900 بنهاية العام. كما بدأت شركة Uber في الأرجنتين بالإعتماد على مدفوعات بيتكوين، ويعد موقع Steam للبرمجيات من بين المستخدمين الجدد الذين يقبلون العملة الرقمية.

تأسست DAO وهي منظمة مستقلة لا مركزية في مايو، وهي صندوق رأس مال مجاز عديم الجنسية على blockchain ethereum وأكبر مشروع تم تمويله جماعيًا حتى الآن. تم اختراقه بعد شهر من إطلاقه وجرى استبعاد ثلث أصوله. نتيجة لذلك، تحدث “شوكة” في Ethereum، والتي تنقسم إلى Ethereum و Ethereum Classic.

2017

تعرضت بيتكوين لما يسمى Hard Fork، والتي تقسم البيتكوين إلى قسمين مشفرين: بيتكوين وبيتكوين كاش.

اليابان تصدر قانونًا لقبول بيتكوين كطريقة دفع قانونية، وتقوم Skandiabanken في النرويج بدمج حسابات بيتكوين والتعرف على بيتكوين كنوع من الأصول الاستثمارية ونظام الدفع.

2018

كيف ظهرت العملات الرقمية ؟

أكدت شركة سامسونج أنها تقوم بتصنيع رقائق لعملات مشفرة، وتعاونت حكومات أوروبية مختلفة في تنظيم العملة الرقمية، ويستمر العديد منها في إطلاق شراكات مبتكرة مع أسماء جديدة، بما في ذلك إطلاق شبكة Ripple في 2018 مع نظام للتحويلات المالية الدولية.


بشكل عام، العملات المشفرة موجودة لتبقى، بغض النظر عن مدى تقلب قيمتها وموثوقيتها. لسنا متأكدين مما إذا كنا سنرى يومًا ما عملة  تحل محل المناقصات المحلية التي نعرفها الآن، ولكن التقدم في التقنية وبروتوكولات بلوك تشين يجعلها أكثر وأكثر احتمالًا.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق