دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

تعرف على آخر تحديثات Window 10 القادمة في ربيع 2019

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت التلميحات تلوح في الأفق حول الإصدار القادم من نظام التشغيل Windows 10 المقرر وصوله في ربيع هذا العام، حيث سيحمل اسم “19H1″، والذي يتميز بالعديد من التغييرات في المظهر العام لصفحة تسجيل الدخول إلى ويندوز، وبعض التغييرات الجوهرية مثل البحث المفهرس الشامل.

قد تسأل الآن : ماذا عن تحديث ويندوز 10 لأكتوبر 2018؟ هل أصبح في طي النسيان؟ في الحقيقة نعم، لقد أصبح كذلك، وذلك لأن تحديث أكتوبر 2018 قد يسبب فقدان بيانات الحاسب، ولم تطلق أي أخبار عن إطلاق سراحه حتى ظهور إعلان تحديث ربيع 2019 الذي سيلبي ما كان بتحديث أكتوبر وأشياء جديدة أخرى تتعلق بجديد 2019، والتي هي ما يلي:

البحث المفهرس الشامل

إذا أردنا إحصاء عدد المرات التي ندمنا فيها لقيامنا بالبحث عن ملف معين ضمن Search الموجود ضمن شريط المهام فقد لا ننتهي، فعملية البحث ضمن ويندوز عملية بطيئة بعض الشي و خاصة بوجود الكثير من الملفات أو عند استخدام أقراص صلبة، وقد لا تجد ما تبحث عنه في النهاية من الرغم من وجوده بالفعل.

خوارزمية البحث في ويندوز تحتاج الكثير من التحسين، وهذا ما أضاءت عليه مايكروسوفت في التحديث الجديد إذ رفعت أداء البحث بشكل مدهش من خلال خاصية “Indexing Option” الموجودة في لوحة التحكم، والتي ستقوم بفهرسة قرصك الصلب بشكل كامل بحيث تصبح عملية البحث أكثر كفاءة مما كانت عليه.

تحديث ويندوز

تحديث ويندوز

ستكون هذه الخاصية اختيارية بالتأكيد، لأنها لا تلائم الأجهزة بطيئة الأداء، وعملية الفهرسة تحتاج إلى معالج متوسط القوة على الأقل، مع أنها تعد أنسب طريقة للبحث عن الملفات بغير مكانها.

تحديث ويندوز

التكامل بين Sticky Notes والسحابة

لدى العديد منكم ملاحظاته الخاصة التي يحتفظ بها في تطبيقات مخصصة لذلك مثل Microsoft To-Do وGoogle Keep، أو أي تطبيق آخر، وكما نعلم Sticky Notes تطبيق مخصص للملاحظات على أجهزة Windows، والتي تظهر بشكل بطاقة على الشاشة بشكل يدوي أو تلقائي عند قيامك بتشغيل الحاسب.

تحديث ويندوز

كانت نقطة تطوير مايكروسوفت الجديدة هي إضافة القليل من الذكاء على الملاحظات المصغرة بحيث تجعلها كيانات منفصلة أو متصلة بحزمة واحدة ونافذة واحدة، وحفظها بالسحاب المخصص لك، بحيث يمكنك استرجاعهم من أي حاسب أو جهاز آخر وفي أي مكان، أي لم يعد حكراً على حاسبك فقط، وكل هذا دون التغيير بالبنية البسيطة المتعلقة بشكل أو تصميم هذه الملاحظات المحبوبة.

Snip & Sketch

نظراً لأن خدمة Windows 10 Snipping Tools تفتقد القدرة لإضافة ملاحظات على صور الشاشة الملتقطة، شعرت مايكروسوفت بحاجة للتخلص منها والبدء من جديد بالعمل على تطبيق له نفس المهام مع وجود ميزات أخرى، وبالتالي تم تصميم التطبيق Snip & Sketch، والذي يقوم إضافة للمهام القديمة، بتمكين المستخدم من التنقل خلال القوائم المنسدلة والعناصر الأخرى قبل التقاط لقطة شاشة.

إلغاء تثبيت المزيد من تطبيقات ووندوز

عند تنصيب نظام ويندوز على جهازك سترى العديد من التطبيقات التي تأتي معه بشكل أوتوماتيكي، والتي لا تستخدم بعضها على الإطلاق، مثل Print 3D. سابقاً، كانت ويندوز تسمح بإزالة بعض التطبيقات الآتية من المصدر وليس جميعها، مثل Print 3D و Skype من أجل أن يتسنى لك ترتيب قائمة “ابدأ” خاصة لك بالبرامج الضرورية و الأولى بعرضها. أما الآن ستتوسع القائمة لتشمل Viewer 3D، الآلة الحاسبة، التقويم، Groove music، Sticky Notes، Print 3D، Movies & Tv، Mail، و Voice Recorder.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

القضايا المتعلقة بالاتصال بشبكة الانترنت

لسنوات،  توزعت إعدادات التحكم باتصال الإنترنت في كل من لوحة التحكم وقائمة الإعدادات الجديدة الآتية مع Windows 10. أما الآن، سيتم وضع كل شيء معاً ضمن الإعدادت مع اتجاه الشركة للتخلص تدريجياً من لوحة التحكم، حيث ستتمكن من إدارة عنوان IP ثابت خاص بك، بالإضافة إلى وجود لإعداد VPN ضمن قائمة الإعدادات. كما أقدمت الشركة على وضع رمز عام لوضع “غير متصل بالشبكة” على شريط المهام الموجود في الأسفل.

تحديث ويندوز

ميزات أخرى صغيرة

هناك العديد من الميزات الأخرى في إصدار 19H1 القادم، والتي ليست بالضرورة مبهرة ولكن قد تكون ذات أهمية مماثلة كبيرة للبعض:

صفحة إعدادات Window Hello الجديدة

 تبدو صفحة Windows Hello الحالية فوضوية بعض الشيء، لذا قررت Microsoft تنظيفها قليلاً. وتحسين مظهرها وتسهيل استخدامها بالطبع.

تحديث ويندوز

أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها تلقائياً

إذا حدث خطأ في نظام تشغيل ويندوز (مثلاً أن الحاسب لم يتعرف على جهاز المايكروفون بالرغم من الاتصال به سابقاً) فالنظام يحتوي على مجموعة من أدوات تحري الخلل وإصلاحه، والمضمنة ضمن النظام، فقط كل ما عليك البحث عن خيار الخطأ واختياره.

يمكنك ضبط ذلك من الإعدادات -> تحديث والأمان -> استكشاف الأخطاء وإصلاحها، حيث سيتم إرسال الخطأ الحاصل بجهازك إلى موقع مايكروسوفت والتي تقدم في النهاية مجموعة من الإصلاحات المطابقة للمشاكل المكتشفة في جهازك، وستجد “دليل” يخص ذلك في القرص C.

حالياً أداة الإصلاح التلقائي لا تزال قليلة الفاعلية، فهي نادراً ما تساعد حقاً (ولو أنها ممتازة في الكثير من الحالات)، لذا تعمل مايكروسوفت بجد على تحسين أدائها وجعلها خياراً مقنعاً حقاً لإصلاح الأعطال البرمجية.

دعم Microsoft To-Do

تأمل مايكروسوفت استبدال تطبيق WonderList بتطبيق جديد مبس وخالٍ من التعقيدات والميزات الإضافية عديمة الفائدة. إذ يمكنك كتابة المهام الخاصة بك في التطبيق بخط يدك وتحديد المهام المكتملة أو تعديلها أو استبدالها.

تعديلات على Narrator

بحسب ما أكدته مايكروسوفت، ستصبح عملية القراءة والمسح الضوئي أفضل من قبل، إذ قامت الشركة بإعداد بعض الأوامر وإحداث تغييرات على سلوك التطبيق لتصبح مناسبة أكثر للمستخدم.

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق