دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

هل بدأت العملات الرقمية تستعيد قوتها ؟ أهم أخبار العملات الرقمية في هذا الأسبوع

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كان يوم الجمعة الماضي يومًا مميزًا لسوق العملات الرقمية المشفرة حيث تم استعادة 12 مليار دولار وحققت بيتكوين ارتفاع وصل إلى 9 في المئة خلال 24 ساعة!

المميز أيضًا هو الإرتفاع الصاروخي لعملة Litecoin التي احتلت المرتبة الرابعة محققة نموا بنسبة 29.57% خلال أسبوع وأعلى من بقية العملات الرقمية.

حاليًا تراجعت السوق إلى 119 مليار دولار كقيمة سوقية اجمالية، بعد أن وصلت خلال يوم الجمعة إلى 122 مليار دولار.

وفيما يرى البعض أنه مجرد ارتفاع مؤقت بانتظار السقوط إلى القاع، هناك من ينتظر انطلاقة هذه العملات وتجاوز هذه الفترة الصعبة، لكن الأحداث لا تتوقف فهناك أبرز الأخبار هذا الأسبوع.

فيسبوك يستحوذ على فريق شركة بلوك تشين ناشئة

استحوذت فيسبوك على فريق شركة بلوك تشين Chainspace حيث انضم إليها 4 أشخاص هم الفريق المؤسس للشركة وقاموا بتحديث ملفاتهم الشخصية على لينكدإن مؤكدين أنهم موظفين لدى الشركة الأمريكية العملاقة.

تعد Chainspace منصة تطبيقات لا مركزية، تشبه إلى حد ما الإيثريوم Ethereum ولكن لا تزال في المراحل المبكرة من التطوير، كانت الشركة الناشئة في طور جمع جولة تمويل ابتدائية لتصل قيمتها إلى 2.5 إلى 3 ملايين دولار وكانت قريبة من هذا الهدف عندما حصل أعضاء رئيسيون في الفريق على تعيينهم من قبل فيسبوك، كانت الشركة مدعومة من قبل Lemniscap  MW Partners و KR1 وشركات أخرى.

اقرأ المزيد: فيسبوك تستحوذ على فريق شركة بلوك تشين Chainspace

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

إيران تعمل على عملة رقمية مدعومة بالذهب

وفقاً لموقع Financial Tribune، فإن أربعة بنوك إيرانية وهي بنك “ميلات” وبنك “ميلي الإيراني” وبنك “باسارغاد” و “باريسيان”، قد دخلوا في شراكة مع شركة بلوك تشين وهي Kuknos التي تعد شركة ناشئة بهدف بدء المشروع وإطلاق العملة الرقمية المدعومة بالذهب.

العملة المشفرة المدعومة بالذهب ستشهد إضافة إلى بورصة Fara Bourse، وهي بورصة مقرها إيران.

هناك حاليًا أكثر من 38 عملة رقمية مشفرة في العالم مدعومة بالذهب وهي غير مميزة عن بقية العملات الرقمية المشفرة.

الموافقة على بيتكوين من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) مسألة وقت

قال روبرت ج. جاكسون الذي يعد واحدًا من أبرز المسؤولين في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أنه سيتم الموافقة على مؤشر بيتكوين أو الصندوق الإستثماري (ETF).

تم في السابق تقديم العديد من المطالب حول bitcoin ETF للحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات، ولكن لم يحصل أي منها على الضوء الأخضر بعد.

وحاليا تبحث اللجنة في مطالب أخرى وهي تريد ضمانات فقط على أن الخطوة لن تؤدي إلى تأثيرات سلبية على اسواق المال الأمريكية والعالمية.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات، والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق