انقطاع فيسبوك يكلف المعلنين آلاف الدولارات

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كان انقطاع فيسبوك بين يومي الأربعاء والخميس حدثا سيئا بالنسبة للمعلنين وأصحاب الأعمال الذين توقفت حملاتهم الإعلانية تلك الفترة.

صاحب شركة Wonghaus Ventures اشتكى من أن انقطاع فيسبوك وخدمة انستقرام لمدة يوم تقريبا ما بين مساء الأربعاء وصباح الخميس كلفه على الأقل 10000 دولار أمريكي.

وونغ ليس هو الشخص الوحيد الذي خسر الأموال من انقطاع الخدمة، تعلن ملايين الشركات على المنصة أو تعتمد على الوظائف التي ترعاها للقيام بالتسويق لها، عندما تتوقف تلك الإعلانات فهذا يمنعهم من تحقيق أهدافهم اليومية.

انستقرام و فيسبوك يوفران رؤية الإعلانات والشراء منها مباشرةً، وانقطاع الخدمة يشبه كما لو أن اللوحات الإعلانية والإعلانات الإذاعية اختفت من مدينة أو المنطقة الجغرافية المستهدفة، ولن يتمكن أحد من العثور على المتاجر التي توجد بها المنتجات المعلن عنها على أي حال.

يتوقع فيسبوك أحداثًا كهذه ولا يفرض رسومًا على المعلنين مقابل حملاتهم ما لم يتم تحقيق نتائج محددة، عندما يعلن الأشخاص يختارون ما إذا كانوا يريدون الحصول على مرات ظهور (الأشخاص الذين يرون منشوراتهم) أو التحويلات (الأشخاص الذين ينقرون بالفعل على منشوراتهم)، وسيقومون فقط بالدفع مقابل الإجراءات المطلوبة.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وبهذه الطريقة لم يكن وونغ والآخرين قد فقدوا أموالهم بشكل مباشر، تتضمن خسائرهم إيرادات محتملة مفقودة أو نقص الأشخاص الذين نقروا على أحد الإعلانات واشتروا شيئًا ما.

تحقق شركة Wonghaus Ventures ما بين 8000 دولار إلى 10 آلاف دولارات يوميا، وأغلبها من خلال الترويج لمنتجاتها وخدماتها على الشبكات الإجتماعية.

يعد انقطاع فيسبوك وخدماته أمس الأكبر في التاريخ، وتقول تقارير أنه ناتج عن هجوم إلكتروني محتمل فيما تنفي الشركة ذلك.

إقرأ أيضا: أفضل المواقع لمشاركة مقاطع الفيديو علنًا للجميع أو بشكل خاص مع الأصدقاء

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق