كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

بعيدًا عن مدونات “المعلوميات” والفيل الطائر.. مدونات تقنية عربية مفيدة تستحق المتابعة

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخي، عزيزي، صديقي، ابن عمي.. أختي، عزيزتي، صديقتي، بنت عمي.. أرجوكم.. حان الوقت لنتوقف جميعًا عن متابعة مدونات التقنية التي تقدم شروحات أي كلام مثل تعلم طريقة تحميل الفوتوشوب 2018 مع كراك فعال حقيقي لايحتوي على فيروسات، ولكن عند تثبيته عليك ايقاف تشغيل مضاد الفيروسات، وتلك التي تقدم شرحًا لطريقة تشغيل لعبة GTA San Andreas على الآلة الحاسبة، وطريقة شحن الهاتف الذكي باستخدام ليمونة، وكيفية الاتصال بانترنت دون انترنت، واربح دولار واحد شهريًا باستخدام هذه الطريقة.

للأسف مازال “الويب العربي” يغص بالكثير من هذه التفاهات، بل ولدى هذه الصفحات والمواقع مئات الآلاف وربما الملايين من المتابعين العرب، والأكثر أسفًا هو وجود الكثير من المدونات والمبادرات العربية التي تقدم قيمة مضافة حقيقية تثري تجربتك ولكنها لاتحظى بذات المتابعة التي تحظى بها “مدونات الفيل الطائر”، ولهذا السبب اخترت لك اليوم مجموعة من هذه المبادرات و المدونات التقنية العربية المفيدة التي تستحق وقتك ومتابعتك بل ودعمك ومشاركتك.

لاتشمل المدونات التالية أيضًا مدونة المواقع التقنية التقليدية المختصة (فقط) بأخبار التقنية اليومية، وحاولت اختيار أفضل ما اطلعت عليه وتغطية جوانب ومواضيع تقنية مختلفة.


مرصد المستقبل

منصة تابعة لمؤسسة دبي للمستقبل تعمل على تغطية آخر ماتوصل له العلم والتكنولوجيا باللغة العربية من خلال المقالات البحثية والمواد المرئية (الفيديو والانفوغرافيك) بدءًا من أخبار الابتكارات الجديدة في التكنولوجيا الاستهلاكية، وصولًا إلى تقنيات الذكاء الصناعي وتطبيقاته، ويتضمن المرصد أيضًا قسمًا خاصًا لأحدث الابتكارات التقنية في العالم العربي.


جزالة

باختصار هي أقوى مدونة عربية مختصة في مجال التصميم الغرافيكي، تنشر بشكل دوري مقالات مكتوبة وأخرى مسموعة (بودكاست) مفيدة للمصممين المختصين حيث تقدم لهم نقاشات وحلولًا للكثير من المشاكل التي تواجههم في حياتهم اليومية خاصة في المنطقة العربية التي مازال الكثيرون فيها يختصرون فن التصميم في معرفة استخدام برنامج فوتوشوب، ومازال أحدهم يطلب من المصمم أن ينجز له تصميم شعار شركته التي سيكسب منها المال دون أن يدفع له مقابل لأنه عمل بسيط سيقوم به في دقائق.

مدونة جزالة مفيدة أيضًا للطرف الآخر أي أصحاب الأعمال والمشاريع الناشئة حيث تشرح لهم أهمية التصميم
كأداة لحل المشاكل وتغيير العالم نحو الأفضل لتغيير الأفكار النمطية السائدة عن التصميم وأهميته لدفع الأعمال نحو النمو بشكل حقيقي.


Update أب ديت

مدونة عربية مختصة في مجال أمن المعلومات والحماية تركز على المحتوى المصور، حيث سيساعدك جعفر أبو ندى من خلال هذه القناة على زيادة معرفتك بطرق حماية نفسك على شبكة الانترنت، وأثناء استخدام التطبيقات على هاتفك الذكي، لتجنب الوقوع ضحية قراصنة الانترنت الأشرار.

ستجد في القناة والحسابات التابعة لها محتوى يناسب المستخدمين المبتدئين لحماية أنفسهم، والمحترفين المتعمقين في مجال الحماية لزيادة خبرتهم ومعرفتهم في مجال الحماية والاختراق.


مها

من النادر جدًا أن نرى فتاة عربية مهتمة بالمواضيع التقنية لدرجة أن تقوم بعمل تدوينات مصورة وتنشرها على قناة خاصة بها على يوتيوب تنافس بها بقوة في المحتوى العربي لذلك وقع اختياري على حساب مها

في تدويناتها المصورة (Vlogs) التي تقوم بإعدادها وتصويرها وتحريرها بنفسها ورفعها على قناتها على يوتيوب تشارك مها تجارب استخدامها للتقنيات والأجهزة الحديثة، وشروحات تقنية مختلفة خاصة في مجالات التكنولوجيا الاستهلاكية المختلفة وفي مقدمتها الهواتف الذكية. كما تقدم بشكل دوري نشرات أخبار تقنية على يوتيوب وانستاغرام.


عرب جنو/ لينكس

مدونة عربية مختصة بشرح نظام لينكس، وتهتم بنشر ثقافة البرمجيات الحرة والتوعية بأهميتها لجميع المستويات. ستجد فيها أيضًا شروحات قوية عن توزيعات لينكس المختلفة وطرق التعامل معها.


هل لديك أو لدى أحد أصدقائك مدونة تقنية تقدم محتوى قوي ومختلف؟ شاركنا اياها في التعليقات.

'); var postContentAdvert1 = $('#post-content-162350-ad-1', postContent); postscribe(postContentAdvert1, "

'); var postContentAdvert2 = $('#post-content-162350-ad-2', postContent); postscribe(postContentAdvert2, "

", {done: function() {if (typeof showAds !== 'undefined') { showAds(); }}}); }); }) (jQuery);

إخلاء المسؤولية

مقال "بعيدًا عن مدونات “المعلوميات” والفيل الطائر.. مدونات تقنية عربية مفيدة تستحق المتابعة" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك. يمنع منعاً باتاً نقل أي جزء من المحتوى بأي شكل كان الا بعد الحصول على موافقة خطية من الإدارة.

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق