دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

هواتف جديدة، وأخرى قديمة: كل ما أعلنت عنه نوكيا خلال مؤتمر MWC 2018

أراجيك تك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إنها السنة الثانية لشركة Nokia في ثوبها الجديد بعد عودتها من الموت، وبالفعل قد بدأت تعود إلى الواجهة بشكل كبير بعد أن تراجعت لسنوات عديدة، وقامت شركة Nokia خلال مؤتمر MWC 2018 الذي عقد في برشلونة بالإعلان عن العديد من الهواتف منها ما هو جديد كليًا، ومنها ماهو إعادة إحياء لهواتف أطلقتها في السابق في خطوة مشابهة لما قابت به العام الماضي مع هاتف نوكيا 3310.

Nokia 8 Sirocco

مواصفات نوكيا 8 سيروكو

يعتقد البعض أن هاتف Nokia 8 Sirocco مجرد تحديث لهاتفها الأشهر Nokia 8، ولكنه  في الحقيقة هاتف جديد كليًا، ويمكن اعتبار هذا الهاتف الرائد الجديد تحفة فنية بحق، فهو يأتي بشاشة بحجم 5.5 إنشات، وبدقة عرض QHD p-OLED وأبعاد 16:9 وتلاحظ تغير نوع الشاشة في نقلة نوعية من شاشات LCD التي كانت تستخدمها نوكيا في السابق.

وبالحديث عن خامات الهاتف فهو يأتي بجسم من مادة Stainless Steel بالكامل كما عودتنا الشركة على هواتف ذات جودة عالية مع طبقة حماية للشاشة من نوع Gorilla Glass 5، كما أن الهاتف  مضاد للماء والأتربة IP67، ولاننسى أن معالج الهاتف من نوع Snapdragon 835 وهو مالم يتغير عن الهاتف السابق، ولك نوكيا زادت ذاكرة Ram لتصل إلى 6GB ومساحة التخزين إلى 64GB.

كاميرا هاتف نوكيا 8 سيروكو

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية وأخرى أمامية مثل أغلب الهواتف التي صدرت مؤخرًا، وبنظرة على الكاميرا الخلفية نجد أن هناك عدستين من الشركة الرائدة ZEISS الأولى بدقة 12MP وهي مخصصة للتصوير الأساسي والثانية بدقة 12MP وهي عدسة Telephoto وفلاش وحيد في الخلف، وبالنظر للأمام نجد أن هناك كاميرا وحيدة بدقة 5MP وهي مخصصة لتصوير السلفي بزاوية عرض تصل إلى 84 درجة مع برنامج Nokia الحصري Pro Camera المخصص للتصوير الإحترافي.

أما نظام التشغيل الخاص بالهاتف فهو نظام Android 8.0 Oreo الخام وهو ما يفضلة العديد من المستخدمين لسرعة الحصول على التحديث وأيضاً سهولة الإستخدام، وقد سعرت نوكيا هاتفها الجديد بمبلغ 749 يورو أي 900 دولار أمريكي أو أكثر قليلًا.


Nokia 7 Plus

مواصفات نوكيا 7 بلاس

وأخيراً تقوم شركة Nokia بإصدار هاتف بالأبعاد الجديدة 18:9 الذي أصبح التوجه العام لأغلب الشركات الهواتف المحمولة، وبالنظر عن قرب للهاتف الجديد Nokia 7  نرى أنه يأتي بشاشة بحجم 6 إنش من نوع IPS، وأبعاد عرض FHD+ 2160×1080 وجسم من الألومنيوم بالكامل، ويعمل بمعالج من نوع Snapdragon 660 وذاكرة RAM بسعة 4GB ومساحة تخزين تصل إلى 64GB.

وننتقل للحديث عن الكاميرا لنجد أن الهاتف مخصص بشكل كبير للتصوير، وذلك بفضل وجود كاميرتين في الخلف الأولى بدقة 12MP وهي مخصصة للتصوير الأساسى والثانية بدقة 13MP مخصصة لتصوير Telephoto وفلاش ثنائي في الخلف، وبالنظر للأمام نجد كاميرا وحيدة مخصصة لتصوير السلفي بدقة رائعة تصل إلى 16MP وكما نرى فقد خصصت Nokia هذا الهاتف للمنافسة في الفئة المتوسطة وأيضاً في التصوير، ويصل سعر الهاتف إلى  399 يورو.


Nokia 6 (2018)

مواصفات نوكيا 6 اصدار 2018

تم الإعلان عن هذا الهاتف منذ شهر تقريباً ولكن عادت Nokia لشرح لكافة تفاصيلة خلال المؤتمر ويعتبر الهاتف للفئة الإقتصادية / المتوسطة ويأتي بشاشة بحجم 5.5 بأبعاد 16:9 من نوع IPS ودقة عرض FHD.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

جسم الهاتف مصنوع من الألومنيوم ولكن بطبقة خفيفة ليست مثل الهواتف التي سبقته. المعالج من نوع Snapdragon 630 وذاكرة بحجم 4GB ومساحة تخزينية تصل إلى 64GB.

الكاميرا الخلفية وحيدة بدقة 16MP مع فلاش ثنائي وكاميرا أمامية بدقة 8MP مع زاوية تصوير عريضة ويضل سعر الهاتف إلى 279 يورو.


Nokia 1 (Android Go)

مواصفات نوكيا 1 اصدار اندرويد قو

هاتف من الفئة الإقتصادية ولاول مرة يعمل بنظام Oreo (Go Edition) وهو مخصص للهواتف فى الفئة الإقتصادية ولا يستهلك الكثير من موارد الهاتف، وبالحديث عن الهاتف فهو يأتي بجسم من البلاستيك، وشاشة بحجم 4.5 إنش، وذاكرة RAM بسعة 1GB ومساحة تخزينية صغيرة هي 8GB، ونجد في الخلف كاميرا وحيدة بدقة 5MP وأخرى في الأمام بدقة 2MP وسعر الهاتف $85 فقط.


Nokia 8110 4G

مواصفات هاتف نوكيا 8110 اصدار 4g

عودة للماضي مع هاتف Nokia 8110 4G وهو تحديث لهاتف 8110 الذى تم إصدارة منذ 20 عام تقريباً وهو شبيه بهاتف 3310 4G الذى تم إصدارة منذ عام وهو لا يقدم أى شيء سوى إجراء المكالمات مع دعم للجيل الرابع من الشبكات وتستطيع إستخدام الهاتف في بعض المهام الخفيفة مثل الإستماع للموسيقى أو التصوير البسيط.


مارأيك فيما قدمته نوكيا من أجهزة لهذا العام؟ هل تفكر في اقتناء أي منها؟

'); var postContentAdvert1 = $('#post-content-168245-ad-1', postContent); postscribe(postContentAdvert1, "

", {done: function() {if (typeof showAds !== 'undefined') { showAds(); }}}); $('> p:nth-of-type(3)', postContent).after(''); var postContentAdvert2 = $('#post-content-168245-ad-2', postContent); postscribe(postContentAdvert2, "\r\n

", {done: function() {if (typeof showAds !== 'undefined') { showAds(); }}}); }); }) (jQuery);

المصدر الاصلي: أراجيك تك

أخبار ذات صلة

0 تعليق