دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

سامسونج تربح من هاتف Galaxy S9+ أكثر من ضعفي تكلفة التصنيع..فكم يكلفها؟

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزيد تكلفة تصنيع هاتف Galaxy S9+ من سامسونج بنحو 10 دولارات مقارنة بـ Galaxy Note 8 و 36 دولارًا مقارنة بـ Galaxy S8+.

مما هو معروف لدى الجميع أن شركات صناعة الهواتف الذكية تحقق أرباحًا طائلة من بيع الهواتف، فمنها الشركات “الجشعة والطماعة” التي تجعل هامش الربح كبيرًا جدًا فتبيع الجهاز بسعر قد يبلغ ثلاثة أضعاف تكلفة التصنيع، مثل آبل وسامسونج، ومنها ما ترضى بهامش ربح قليل، الأمر الذي ساعد كثيرًا منها على تبوء مراكز عليا في السوق خلال مدة وجيزة، مثل الشركات الصينية، خاصةً شاومي.

وبعد الإعلان عن كل هاتف جديد، خاصةً الهواتف الرائدة والشهيرة من شركتي سامسونج وآبل، يبدأ الحديث عن تكلفة تصنيع الهاتف من قبل متخصصين في هذا المجال، وذلك من خلال حساب سعر كل قطعة موجودة في الجهاز.

حديثنا هذه المرة عن هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+ اللذين أعلنت عنهما شركة سامسونج أواخر شهر شباط/فبراير الماضي، وبدأ طرحهما في الأسواق في 16 آذار/مارس الجاري، إذ قام موقع TechInsights بحساب تكلفة تصنيع الهاتفين.

وبالنظر إلى الجدول الذي نشره الموقع نشاهد أن تكلفة تصنيع هاتف Galaxy S9+، الذي يتوفر في السوق بسعر يصل إلى 930 دولارًا أمريكيًا، لا تتجاوز 379 دولارًا أمريكيًا، وهو أكثر بنحو 10 دولارات مقارنة بـ Galaxy Note 8 و 36 دولارًا مقارنة بـ Galaxy S8+.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ويُظهر الجدول أيضًا أن تكلفة تصنيع هاتف iPhone X، الذي يتوفر بسعر لا يقل عن 1000 دولار، لا تتجاوز 389.5 دولارًا أمريكيًا، أما هاتف iPhone 8+ فالسعر لا يتعدى 324.5 دولارًا أمريكيًا.

ولكن ما الذي يجعل الشركات تجعل هامش الربح كبيرًا إلى هذا القدر؟ فبغض النظر عن الأرباح التي تطمح إليها كل شركة لمواصلة النجاح، فإن الهامش يأخذ في الحسبان تكاليف أخرى تتكبدها الشركات ولا يلقي لها أحد بالًا، بما في ذلك الأبحاث، والتطوير، والتسويق، والإعلان، والتوزيع، والضرائب.

هل تعتقد أن هوامش الربح التي تضعها الشركات معقولة أم لا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق