دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

شاومي تستعرض مساعدها الصوتي الرقمي Xiao

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المساعد يشابه إلى حد كبير مساعد جوجل الذكي Google Assistant وبيكسبي Bixby، ولكنه مصمم بشكل واضح للسوق الصينية.

حين قررت شركة جوجل دخول سوق المساعدات الرقمية عام 2016 مع Google Assistant، أظهرت إصرارًا وعزمًا مع قدر من الثقة بأنها سوف تهيمن على هذا السوق، ولكن الأمر لم يكن بتلك السهولة على الرغم من تميز الشركة في تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعد العمود الفقري في هذا المجال، وذلك تبعًا لوجود أمازون وهيمنتها على هذا السوق.

وبالرغم من تواجد منافسين آخرين مثل بيكسبي Bixby من سامسونج وسيري Siri من آبل، إلا أن أجهزة Amazon Echo و Google Home هيمنت خلال الربع الثالث من عام 2017 على المشهد مع امتلاكها حصة سوقية بلغت 92 في المئة، وذلك وفقًا لتحليلات شركة أبحاث السوق Strategy Analytics.

وإلى جانب محاولة شركة هواوي الصينية دخول هذا المجال من خلال تطويرها مساعدها الصوتي الرقمي المسمى HiAssistant المخصص فقط للسوق الصينية، إلا أنه يبدو أن هناك عدة شركات صينية أخرى تحاول ذلك مثل شركة شاومي، والتي تعد بمثابة علامة تجارية كبيرة بما فيه الكفاية في الصين، وربما في غيرها من الأقاليم الناطقة باللغة الصينية.

وخلال حدث الإعلان عن هاتفها Xiaomi Mi MIX 2S في الشهر الماضي، عرضت الشركة مساعدها الصوتي الرقمي المسمى Xiao وإمكانيات الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي، وهو المساعد المصمم خصيصًا لأجهزة الشركة، والذي من المفترض أن يتواجد ضمن مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة المتصلة ومكبرات الصوت الذكية الخاصة بشاومي.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ووفقًا لمقطع فيديو جديد منشور من قبل شاومي، فإن المساعد يشابه إلى حد كبير مساعد جوجل الذكي Google Assistant وبيكسبي Bixby، ولكنه مصمم بشكل واضح للسوق الصينية، بحيث يظهر الفيديو ما يمكن للمساعد القيام به من خلال الأوامر الصوتية مثل تشغيل الموسيقى، وإيقاظ المستخدم عبر تعيين التنبيهات والتذكيرات، والتحقق من درجة الحرارة، وتغيير العملات إلى تلك المستخدمة في البلد الأصلي.

كما يمكن استخدامه لترجمة القوائم وعلامات الشوارع، والاستماع إلى النطق الصحيح لكلمة معينة، والتقاط صور سيلفي والتحكم بالأجهزة الذكية في المنزل مثل المكنسة الكهربائية Mi Robot، والحصول على تحديثات الطقس، وحركة المرور، وذلك من خلال اللغة الصينية، ولا توجد معلومات في الوقت الحالي عما إذا كان المساعد سيتوفر في مناطق أخرى خارج الصين.

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق