دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

Magic Leap تعلن رسميا إطلاق نظارة للواقع المعزز مع تصميم فريد

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد ثلاث سنوات من الانتظار، شركة Magic Leap تعلن عن نظارة الواقع المعزز Magic Leap One.

تعد “ماجيك ليب” Magic Leap من أبرز الأسماء في مجال الواقع المعزز، إذ إنها تختص في تطوير شاشات عرض شبكية افتراضية محمولة على الرأس لعرض صور ثلاثية الأبعاد ضمن العالم الحقيقي، ومنذ ثلاث سنوات يُنتظر أن تطلق الشركة نظارة خاصة بالواقع المعزز، وها هي اليوم تحقق ذلك.

إذ أعلنت الشركة الناشئة الأمريكية، التي تأسست في عام 2010، اليوم الأربعاء عن إطلاق “ماجيك ليب ون” Magic Leap One، وهي نظارة للواقع المعزز تختلف فيما يتعلق بالشكل عن أشهر النظارة في هذا المجال، “هولولنز” HoloLens، من مايكروسوفت.

ولكن النظارة الجديدة ليست للمستهلك العادي، فهي مخصصة للمطورين، حتى أنها تحمل اسم “نسخة المبدعين” Creator Edition، وتقول الشركة عنها: “نضيف بعدًا آخر إلى الحوسبة. حيث الرقمي يحترم المادي. وهما يعملان معًا لجعل الحياة فضلى”.

وتختلف Magic Leap One “Creator Edtion” عن نظارات الواقع المعزز بأنها مؤلفة من ثلاث وحدات: الأولى هي النظارة المحمولة على الرأس باسم “لايت وير” Lightwear بغية التأكيد على أنها؛ بخلاف النظارات الأخرى، خفيفة على الرأس ويمكن ارتداؤها لساعات.

وتقوم النظارة على الجمع بين تقنية Digital Lightfield الخاصة بـ “ماجيك ليب” مع خاصية رسم خريطة للبيئة المحيطة، إضافة إلى تقديم قدرات تتبع وصوت محيطي دقيق لإنتاج تجارب تبدو وكأنها حقيقي، وفق تعبير الشركة.

وفيما يتعلق بالوحدة الثانية، فهي: Lightpack التي تتكون من حاسب دائري الشكل يُحمل على الجيب، ويتضمن جميع وظائف الحوسبة والرسوميات، ويمتاز بوزنه الخفيف. أما بالنسبة للوحدة الثالثة، فهي ذراع التحكم Control التي تمتاز بـ 6 درجات من حرية الحركة.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

يُشار إلى أن تقنية Digital Lightfield، وفق ما أوضحت الشركة، تقوم بتوليد ضوء رقمي بأعماق مختلفة لتندمج مع الضوء الطبيعي فيُنتجان أجسامًا رقميةً أقرب للحقيقية وتنسجم معها في العالم الحقيقي.

ووفقًا للشركة: “تسمح هذه التقنية المتقدمة لأدمغتنا بمعالجة الأجسام الرقمية على نحو طبيعي بنفس الطريقة التي تعالج فيها الأشياء في العالم الحقيقي، مما يجعلها مريحة للاستخدام لفترات طويلة من الزمن”.

وأوضحت أن النظارة سوف تُستخدم لجلب الويب إلى العالم الحقيقي، وعرض عدة شاشات افتراضية في الغرفة، إضافة إلى إمكانية تحول الغرفة إلى ساحة لعب مع كائنات افتراضية، وتحويلها إلى مكان اجتماع مع الأصدقاء، على غرار شبكة فيسبوك الاجتماعية الافتراضية “سبيسز” Spaces.

وتعتزم “ماجيك ليب” طرح حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بالنظارة والتي أطلقت عليها اسم “بوابة المبدع” Creator Portal مطلع عام 2018 على أن يتم إطلاق النظارة في وقت لاحق من العام.

ألك تجربة سابقة نظارات الواقع المعزز؟ وما رأيك بنظارة Magic Leap One؟ شاركنا ذلك بالتعليقات.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق