دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

فيسبوك منزعجة مثلك من منشورات “تسول الإعجابات” وستضع حدا لها

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت فيسبوك حملة جديدة لفرض عقوبات على جميع المنشورات التي تتسول الإعجابات والتعليقات على شبكتها الاجتماعية.

إن كنت أحد مستخدمي فيسبوك، فلا بد أنك ترى الكثير من المنشورات التي تتسول الإعجابات والتعليقات، وهي ظاهرة مزعجة لدرجة الاشمئزاز، خاصةً حين يتعلق الأمر بالدين والأمور الحساسة بالنسبة للآخرين، ولكن يبدو أنك لست وحيدًا في ذلك، إذ إن فيسبوك تشاركك الرأي ووعدت اليوم بوضع حدٍّ لتلك الظاهرة.

وقالت فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، إنها سوف تعاقب أصحاب الصفحة والأشخاص الذين يلجأون إلى “طُعم التفاعل”، وهي تقصد بذلك أصحاب المنشورات الذين يتسولون من المستخدمين النقر على زر الإعجاب أو التعليق أو الإشارة إلى أشخاص آخرين في قسم التعليقات من أجل الحصول على رؤية أوسع لمحتواهم.

وتسعى الشركة لمكافحة ظاهرة الإغراءات، من قبيل “شارك مع الأصدقاء للفوز برحلة مجانية أو أي منتج استهلاكي يشهد إقبالًا” أو “انقر زر إعجاب إن كنت تؤمن بكذا أو كذا”، وهي جميعها تهدف إلى أمر واحد، وهو إيصال المنشورات إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين، إذ إنك حين تعجب أو تعلق على أي منشور فإنها سوف تظهر لأصدقائك.

ولكن كيف سوف تحارب فيسبوك ذلك؟ أوضحت الشركة أنها سوف تُعدّل على خوارزمية عرض المنشورات على صفحة “آخر الأخبار”، على نحو يكون أكثر صرامةً في التعامل مع تلك النوعية من المنشورات، وذلك من خلال تخفيض رتبة الصفحات والأفراد الذين يلجأون إلى تلك الأساليب.

وخلال الأسبوعين القادمين، سوف تبدأ فيسبوك تقليص ظهور جميع منشورات الصفحات والأشخاص المسيئين، أي أنه حتى المنشورات التي لا تتضمن تسولًا للإعجابات والتعليقات لن تظهر ضمن صفحات “آخر الأخبار” لمستخدمي الشبكة.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

هل الأمر سوف يشمل كل أنواع المنشورات؟ الجواب: لا، إذ ذكرت فيسبوك أن الحملة الجديدة لن تشمل المنشورات التي تطلب مشاركة أنباء عن طفل مفقود، أو جمع التبرعات لقضية مهمة، أو طلب بعض التوصيات.

يُشار إلى أن فيسبوك اعتمدت في الخطوة الجديدة على تقنيات تعلم الآلة، إذ قامت بعرض مئات الآلاف من المنشورات التي تتضمن عينة من المحتوى غير المرغوب فيه لكشف أنواع مختلفة من “طُمع التفاعل”.

ولكن يبقى السؤال؟ هل سوف تفلح فيسبوك في احتواء تصرفات “مواطنيها” الذين يتجاوز عددهم 2.07 مليار، خاصةً بعد المساءلات القانونية التي تواجهها حاليًا بعد دور شبكتها في التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

هل سبق لك أن واجهت منشورات تسول على فيسبوك؟ شاركنا تجربتك ورأيك بحملة فيسبوك بالتعليقات؟

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق