دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

شبكة الواقع الافتراضي الاجتماعية Spaces من فيسبوك متاحة على نظارة HTC Vive

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت فيسبوك عن إتاحة شبكتها الاجتماعية للواقع الافتراضي “سبيسز” Spaces على نظارة “إتش تي سي فايف”.

في وقت سابق من العام الحالي، كشفت شركة فيسبوك النقاب عن “فضاءات أو سبيسز” Spaces، كمحاولة مبدئية لجلب شبكتها الاجتماعية إلى الواقع الافتراضي.

ولأن فيسبوك هي المالكة لشركة الواقع الافتراضي أوكولوس، التي استحوذت عليها في شهر تموز/يوليو 2014 مقابل أكثر من ملياري دولار أمريكي، فمن البديهي أن تُتاح شبكة “سبيسز” في البداية حصرية لنظارة الواقع الافتراضي التابعة لها “ريف” Rift حصريًا.

ولكن يبدو أن الشركة جديةٌ في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي، لذا أعلنت اليوم عن إتاحة “سبيسز” لنظارة “فايف” Vive التابعة لشركة إتش تي سي التايوانية.

ووفقًا لفيسبوك، فإن تطبيق “سبيسز” على “فايف” يقدم ذات المزايا التي يتمتع بها تطبيقها على “ريفت”، إذ إنه يسمح بإنشاء ملف افتراضي، والذهاب في رحلات افتراضية، وبث الفيديو، وعرض الفيديوهات ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى إمكانية الرسم، ولعب الألعاب.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ولأن الشركة، كما هو الحال بالنسبة لكافة خدماتها، مثل إنستاجرام ومسنجر وواتساب، وغيرها، حريصة على جعلها متعددة المنصات، فإن مستخدمي “سبيسز” على “فايف” سيكونون قادرين على التواصل مع نظرائهم على “ريف”.

ويُعتقد أن المحطة التالية بعد “إتش تي سي فايف”، ستكون نظارات الواقع الافتراضي الأخرى، مثل “بلاي ستيشن في آر” PlayStation VR من سوني، إضافة إلى النظارات الأخرى من سامسونج، وجوجل، ومايكروسوفت.

هل تملك نظارة واقع افتراضي تدعم شبكة “سبيسز”؟ شاركنا تجربتك لهذه التقنية الثورية بالتعليقات.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق