دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

فيسبوك تستعين بتقنية التعرف على الوجوه للحفاظ على خصوصية المستخدمين على شبكتها

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت فيسبوك عن عدد من المزايا الجديدة والاختيارية لمساعدة مستخدميها على الحفاظ على خصوصيتهم.

الخصوصية، وانتحال الشخصية أمران يصعب السيطرة عليهما في مجتمع فيسبوك الهائل، ولكن الشركة قررت الاعتماد على تقنية التعرف على الوجوه لحل اثنتين من أبرز القضايا التي تشغل معظم مستخدمي شبكتها الاجتماعية.

وأعلنت فيسبوك اليوم الثلاثاء عن إطلاق أدوات جديدة واختيارية لمساعدة الناس على تحسين إدارة هويتهم على أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم؛ مع ما يزيد عن 2.07 مليار مستخدم نشط شهريًا، وذلك باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

وقالت عملاق التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها إن تلك المزايا الجديدة، القائمة على ذات التقنية التي تستخدمها منذ زمن في اقتراح أصدقائك حينما ترغب في الإشارة إليهم في الصور أو الفيديوهات، سوف تساعدك على العثور على كل صور تظهر فيها وتُشارك على الشبكة، إضافة إلى كشف محاولة الآخرين استخدام صورتك الشخصية كصورة لملف شخصي.

وأكدت فيسبوك أن التقنية الجديدة، تساعدها؛ إلى جانب مكافحة انتحال الشخصية وانتهاك الخصوصية، في مساعدة مستخدميها من ضعاف النظر في الحصول على المزيد من المعلومات عن الصور التي تُعرض أمامهم على الشبكة الاجتماعية.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وأوضحت الشركة أنك الآن؛ في حال كنت تظهر في صورة وكنت ضمن الجمهور المستهدف بتلك الصورة، ستحصل على إشعار، حتى وإن لم يقم ناشر الصور بالإشارة إليك. حينها سيكون بإمكانك الإشارة إلى نفسك في الصورة أو تجاهلها، أو حتى التواصل مع ناشر الصورة لحذفها في حال لا تريد أن تُنشر.

وعلى صعيد آخر، أعلنت فيسبوك اليوم أيضًا عن أدوات جديدة لمنع المضايقات على شبكتها الاجتماعية، كما أعلنت عن جلب شبكتها الاجتماعية المخصصة للواقع الافتراضي “سبيسز” Spaces إلى نظارة “إتش تي سي فايف” HTC Vive.

ما رأيك بخطوة فيسبوك الجديدة؟ وهل تعتقد أنها سوف تنجح في معالجة انتحال الشخصية وانتهاك الخصوصية؟ شاركنا ذلك بالتعليقات.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق