كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

123456 .. لا تزال أكثر كلمات المرور شيوعا على الإنترنت، وماذا أيضا؟

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت شركة البرمجيات SplashData قائمتها السنوية لأكثر كلمات المرور شيوعًا، والتي لم تشهد تغييرًا.

يبدو أن هناك مشكلة مع مستخدمي الإنترنت الذين ما أدركوا حتى الآن مدى أهمية أن تكون كلمات المرور الخاصة بهم قوية وآمنة للحفاظ على معلوماتهم وبياناتهم مُصانة وبعيدة عن التسريب، وهو ما تكشفه القوائم السنوية لأكثر كلمات المرور شيوعًا.

ففي كل عام، تصدر شركة “سبالش داتا” SplashData قائمة لأكثر كلمات المرور شيوعًا استنادًا إلى الملايين من بيانات الدخول المسروقة والمتاحة على الشبكة خلال العام الفائت. ولكن ماذا عن هذه السنة؟ أصبت! لا تغيير، القائمة تقريبًا لم تتغير.

لا بد أنك سمعت أنه في السنوات السابقة كانت كلمة المرور الأكثر شيوعًا على الإنترنت هي: 123456، وأكاد أجزم لو أن المواقع تسمح بكلمة مرور من ثلاث حروف لكانت الكلمة 123. أما في المركز الثاني فقد جاءت: password. وهاتان الكلمتان حافظتا على مركزيهما الأول والثاني، على التوالي دون تغيير مقارنة بقائمة العام الماضي.

أما بالنسبة لقائمة العام، فقد شهدت القائمة كلمات معروفة وأخرى جديدة من قبيل: starwars، و monkey، و iloveyou، و whatever، و freedom. ولعل أغربها، كلمة المرور: letmein، والتي تعني “دعني أدخل”، إضافة إلى كلمة trustno1 وتعني “لا تثق بأحد”.

يُشار إلى أن شركات مثل شركة البرمجيات SplashData تهدف من نشر مثل تلك القوائم إلى توعية المستخدمين بأهمية الحرص على أن تكون كلمات المرور على الإنترنت قوية بغية الحفاظ على البيانات آمنة.

ما رأيك بالقائمة السنوية لأكثر كلمات المرور شيوعًا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق