دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

جوجل تضع معايير جديدة لتطبيقات أندرويد تهدف إلى تحسين الأمن والأداء

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تدخل التغييرات الجديدة حيز التنفيذ بدءًا من آب/أغسطس القادم وتتضمن الطلب من المطورين دعم معمارية 64 بِت واستهداف أحدث نسخة من واجهات أندرويد البرمجية.

أعلنت جوجل عن عدد من التغييرات الرئيسية التي تتطلب من المطورين أخذها بعين الاعتبار بدءًا من العام القادم. من أبرز هذه التغييرات الطلب من المطوّرين تزويد تطبيقاتهم بدعم معمارية 64 بِت في معالجات الأجهزة المحمولة، إلى جانب دعم معمارية 32 بِت. ويأتي هذا التغيير كنوع من الاستعداد المُسبق للّحظة التي ستأتي مُستقبلًا والتي ستتوقف الهواتف الداعمة لمعمارية 32 بِت عن الصدور. جوجل تُريد التأكد بأن جميع تطبيقات أندرويد جاهزة للتعامل بشكل صحيح مع معمارية 64 بِت.

ابتداءً من شهر أغسطس 2019 سوف يطلب متجر جوجل بلاي من التطبيقات الجديدة، أو التحديثات على التطبيقات القديمة بأن تكون قادرة على العمل على الأجهزة التي لا تدعم معمارية 32 بت. أي سيصبح الأمر إجباريًا بالنسبة للمطورين بعد أن كان اختياريًا حتى هذه اللحظة.

إضافةً إلى ذلك طلبت جوجل من المطورين استهداف أحدث نسخة متوفرة من الواجهات البرمجية APIs في تطبيقاتهم لدى إطلاق تطبيقات جديدة أو حتى لدى تحديث التطبيقات القديمة. على سبيل المثال، لو قام مطوّر بطرح تطبيقه واختباره على إصدار أندرويد 7.0، ثم قام بتحديث التطبيق بعد صدور أندرويد 8.1، ينبغي على المطوّر  تعديل التطبيق لاستهداف النسخة الأخيرة من الواجهات البرمجية (مثلًا API Level 27) واختباره عليها حتى لو لم يستخدم التطبيق فعلًا أي من الميزات الخاصة بالإصدار الأخير.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ويدخل هذا التغيير حيز التنفيذ ابتداًء من شهر أغسطس 2018 للتطبيقات الجديدة وابتداًء من شهر نوفمبر 2018 بالنسبة لتحديثات التطبيقات الحالية، الأمر الذي يضمن بأن التطبيقات قد بنيت بالشكل الأمثل من حيث الأمن والأداء.

في حين يستهدف التغيير الثالث البيانات الوصفية الأمنية، حيث تبدأ الشركة في أوائل عام 2018 بإضافة هذه البيانات إلى بداية ملف APK للتحقق من أن التطبيقات المصرح بها قد تم عرضها بالفعل من خلال متجر بلاي.

ووفقًا لهذه التغييرات فإنه ينبغي على مطوري التطبيقات تعديل تطبيقاتهم كي يضمنوا تواجدها ضمن متجر جوجل بلاي.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق