كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

جوجل تشرح بعض الميزات الأمنية الجديدة في أندرويد أوريو

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جوجل تسلط الضوء على ميزات الأمان الجديدة في أندرويد أوريو، وتحث الشركات المصنعة على الاستفادة من هذه الميزات.

في شهر أغسطس كشفت جوجل النقاب رسميًا عن نسخة أندرويد أوريو 8.0، التي توفرت في بداية الأمر لأجهزة بيكسل ونيكسوس Pixel وNexus، فيما تستعد العديد من الأجهزة للحصول عليها من خلال النسخة التجريبية.

وفي ظل انشغال العديد من شركات تصنيع الأجهزة باختبارات التحديث، أطلت شركة جوجل للحديث عن بعض التحسينات المضافة خلال الأشهر القليلة الماضية إلى نسخة أندرويد أوريو والتي تركز بدورها على الأمن والحماية.

هذه التحسينات الأمنية تعني بأن الشبكات والتطبيقات سوف تكون أكثر أمنًا، وأن المُستخدمين سوف يحصلون على مزيد من التحكم، إذ استغنت جوجل على بروتوكولات الشبكة غير الآمنة، ووعدت بتسهيل الحصول على تحديثات أندرويد.

وأكدت جوجل على توسيعها لدعم أمان الأجهزة، بحيث تتضمن نسخة أندرويد أوريو تحديثًا لميزة Verified Boot 2.0، والتي تجعل مسألة الحصول على التحديثات المستقبلية أكثر سهولة وأمان عبر الاستفادة من مميزات مشروع Project Treble.

كما أن هذه الميزة قادرة بمساعدة رقاقة وحدة الأمن على التحقق من التعليمات البرمجية في الوقت الحقيقي ومقاومة الهجمات والاستغلال، ودعت جوجل جميع الشركات المصنعة للاستفادة من هذه الميزة على الأجهزة الجديدة.

إلى جانب ذلك فقد تضمنت نسخة أندرويد أوريو دعمًا لميزة Lock Hardware Abstraction Layer الخاصة بشركات تصنيع الأجهزة المحمولة، والتي تمنح الشركات مزيدًا من المرونة حول كيفية حماية أجهزتها الخاصة، وتساعد على منع إعادة ضبط الجهاز في حال سرقته.

كما تطرقت جوجل في حديثها إلى التطبيقات الفورية Instant Apps، حيث تم فصل ميزة WebView، التي تتيح للمطورين دمج صفحات الويب ضمن تطبيقاتهم، عن بقية التعليمات البرمجية المتعلقة بتصفح الإنترنت. هذا الفصل يسمح بتشغيل التطبيقات الفورية بأمان ضمن وضع الحماية، ويوفر لها أذونات وإمكانيات محددة سلفًا.

يُذكر أن بعض هذه الميزات متاحة في الوقت الحالي لمُستخدمي الهواتف المحمولة العاملة بأندرويد أوريو، في حين تستعد الشركة لطرح المميزات الباقية في وقت لاحق.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق