كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

الاتجاه نحو شبكات الجيل الخامس يتسارع مع الموافقة على المعيار الأولي

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شبكات الجيل الخامس سوف توفر سرعات أعلى بكثير من السرعات الحالية مع زمن تأخير أقل من شبكات الجيل الرابع الحالية.

شارف العام الحالي على النهاية، والذي حمل في جعبته الكثير من الإعلانات المتعلقة بشبكات الجيل الخامس 5G والإطلاق الوشيك لها، ولكن الحقيقة أن دخول هذه الشبكات حيز الاستخدام ما زال بعيدًا، على الأقل حتى عام 2019.

وفي هذه الأثناء يستمر العمل خلف الكواليس لضمان استعداد شركات الاتصالات ومصنعي الهواتف للتعامل مع هذه الشبكات عند دخولها حيز الخدمة.

وتحقيقًا لهذه الغاية أقرت الشركات المشاركة في وضع المعايير المحمولة لهذه التقنية الجديدة مواصفات المعيار الجديد NSA 5G NR، والذي يعتمد في عمله على شبكات LTE الأساسية الموجودة حاليًا.

ويعد معيار NSA 5G NR أول جزء قابل للتنفيذ من المعايير العالمية لشبكات الجيل الخامس 5G، وهو بمثابة الشكل الأولي للمعيار اللاسلكي الذي سوف يكون متوفرًا عند إطلاق هذه الشبكات في عام 2019.

هذا المعيار يستفيد بشكل كبير من شبكات LTE، مع العلم بأن شبكات الجيل الخامس المستقلة، والتي تتوقع منظمة 3GPP، المشرفة على تطوير الشبكات المحمولة بمختلف أجيالها، أن تنتهي في الصيف المقبل، سوف تعمل في نهاية المطاف كبديل عن شبكات الجيل الرابع 4G LTE.

الاتفاق على مواصفات معيار NSA 5G NR يعني بأن الشركات المصنعة للرقائق قادرة على المضي قدمًا وتصميم رقائق تعتمد في عملها على هذا المعيار.

يُذكر أن شبكات 5G سوف توفر سرعات أعلى بكثير من السرعات الحالية تصل في مراحلها الأولية بين 1 و5 غيغابت في الثانية، مما يساعد على انتشار خدمات الفيديو بشكل أكبر ويقلل زمن التأخير بالمقارنة مع شبكات 4G LTE الحالية.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق