دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

Vivo توفر أول هاتف بمستشعر بصمات الأصابع تحت شاشة العرض

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

Vivo تجلب أول هاتف ذكي يتضمن تقنية سينابتيكس لمستشعر بصمات الأصابع تحت شاشة العرض.

في وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت شركة سينابتيكس Synaptics عن تحقيقها تطور كبير في مجال المصادقة البيومترية، وذلك عبر تقديمها الجيل الجديد من أجهزة استشعار بصمات الأصابع المضمن تحت شاشة عرض الهاتف الذكي.

كما أعلنت بأنها بدأت عملية الانتاج الضخم لهذا المستشعر بالشراكة مع الشركات الخمسة الأولى المصنعة للهواتف الذكية، والآن أصبحنا نعرف بأن شركة Vivo الصينية هي أول زبائن هذه التقنية.

وفي تقرير جديد شرح المحلل باتريك مورهيد تجربته فيما يخص مرحلة ما قبل الانتاج لهاتف من شركة Vivo متضمن هذه التكنولوجيا، حيث يصف أجهزة الاستشعار بأنها سريعة وبسيطة.

وكانت سينابتيكس قد ادعت بأن أجهزة الاستشعار Clear ID توفر ضعف السرعة التي توفرها تقنيات التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد مثل Face ID، إلا أن التحقق من هذا الأمر في الواقع يعتبر صعبًا بالنظر إلى الآليات المختلفة التي يستخدمها كل نظام.

أجهزة الاستشعار المدمجة تحت شاشة العرض ينظر إليها على أنها وسيلة لتضمين المصادقة البيومترية بشكل سهل على الهواتف الذكية بمختلف تصاميم وأشكال شاشات العرض.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

قرار Vivo بالعمل مع سينابتيكس يعتبر ضربة لكوالكوم، تبعًا لتطويرها مثل هذه التقنية، وفي وقت سابق من هذا العام عرضت Vivo نموذج يعمل بواسطة تقنية مستشعر بصمات كوالكوم، ولكن التكنولوجيا كانت بطيئة بشكل ملحوظ.

وبالرغم من أن Vivo قد لا تكون أول أسم يتبادر إلى الذهن عند التفكير بالشركات الكبرى المصنعة للهواتف الذكية، لكنها واحدة من أكبر العلامات التجارية للهاتف في العالم.

وبحسب تقرير شركة الأبحاث IDC للربع الأول من عام 2017 فقد احتلت الشركة المركز الخامس، وتراجعت في الربع الثاني إلى المركز السادس.

ويمكن الجمع بين Vivo وOppo، التي تحتل المركز الرابع وتمتلك الشركة الصينية OnePlus، وذلك لأنهما تتبعان لنفس الشركة الأم BBK Electronics.

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق