دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

PhoneKid هاتف أندرويد للأطفال

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، عرضت شركة Escudo Web الإسبانية هاتف أندرويد ذكي مصمم خصيصًا للأطفال.

معظم الآباء والأمهات يخافون من استخدام أطفالهم للهاتف الذكي، إلا أن هناك شركة اسبانية تعتقد أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سبع سنوات وما فوق سيكونون آمنين في حال استخدموا جهازًا محمولًا طورته وعرضته خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية.

هذا الهاتف الذكي يحمل اسم PhoneKid، وبحسب شركة Escudo Web فإنه يوفر الأمن للأطفال في العالم الحقيقي والافتراضي، بحيث أنه يعمل بواسطة نسخة خاصة من النظام التشغيلي أندرويد، مع دعم كامل لمتجر جوجل بلاي، لكنه يعتمد على الآباء والأمهات من أجل منح أو عدم منح الإذن بالوصول إلى هذه الخدمات.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كما يتضمن الهاتف وضع SOS مخفي يستخدم لاستدعاء الأهل عند تعرض الطفل لأي نوع من المتاعب، ويمكن للأهل تمكين أو تعطيل وظائف معينة عن بعد من خلال استخدام تطبيق معين، بحيث يمكنهم القيام بأشياء مثل تحديد التطبيقات التي يسمح للطفل بالوصول إليها، إلى جانب إمكانية حجب وتحويل شاشة الهاتف إلى صفحة أوامر نشطة.

أما بالنسبة للميزات الأخرى، فقد أوضحت الشركة أنه لا يمكن للطفل إيقاف تشغيل الهاتف الذكي، كما أنه غير قادر على إيقاف خدمة تحديد الموقع العالمي GPS، وذلك بغية السماح للأهالي بتتبع أطفالهم في كل وقت، وتبحث الشركة الآن عن شريك تصنيع لمساعدتها في تطوير الهاتف وتنفيذ التدابير الأمنية حتى لا يتمكن الأطفال من تجاوز الحماية المفروضة.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق