دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مساعد جوجل قادر على التواصل بما يصل إلى 30 لغة بحلول نهاية 2018

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جوجل تتجه إلى مؤتمر MWC 2018 مع عدد من الإعلانات الخاصة بمساعدها الرقمي، بحيث سيصبح قادرًا على التواصل بـ 30 لغة بحلول نهاية 2018.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت جوجل خلال مؤتمر قمة مبادرة الأخبار الرقمية 2018 Digital News Initiative Summit أن مساعدها الرقمي Google Assistant سوف يحصل على توسعة شاملة على نطاق دولي خلال 2018، إذ تعتزم مضاعفة توافره مرتين أو ثلاث مرات، بحيث يتاح بلغات ودول أكثر بالمقارنة بالعام الماضي.

ومع اقتراب موعد انقعاد المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، فقد أكدت جوجل أنه بحلول نهاية العام سيكون المساعد الرقمي متاحًا بأكثر من 30 لغة، بالمقارنة مع توافره حاليًا بـ 8 لغات، ويشمل ذلك الدنماركية والهولندية والهندية والإندونيسية والنرويجية والسويدية والتايلاندية، بحيث ستصل نسبة التشغيل إلى 95 في المئة ضمن جميع هواتف أندرويد المؤهلة.

وفي الوقت نفسه، فإن المساعد سوف يحصل قريبًا على دعم لفهم لغات متعددة في نفس الوقت، بحيث يمكنه فهم الأوامر بسلاسة أثناء التحدث بعدة لغات، ومن المقرر في وقت لاحق من هذا العام أن يبدأ الدعم من خلال الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

وعلى صعيد متصل، فإن جوجل تعمل بشكل وثيق مع صناع الأجهزة، بحيث يمكن للشركات توفير تكامل أكبر بين المساعد وميزات الجهاز، وذلك من خلال استخدام إمكانية فهم اللغة الطبيعية وواجهات التخاطب الخاصة بالمساعد، مما يساعد على توسيع قدرات Google Assistant على الأجهزة والسماح للمساعد بتنفيذ الإجراءات المختلفة ضمن الهاتف وداخل التطبيقات الخاصة بك.

وفيما يتعلق بمصنعي الأجهزة، فإن هناك ثلاث شركات حاليًا تعمل بشكل وثيق مع جوجل هي سوني وشاومي وإل جي، والتي أعلنت في وقت سابق عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي سوف تصل إلى نسخة 2018 من هاتفها الرائد LG V30.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كما تتعاون جوجل مع الشركات المقدمة لخدمات المحمول من أجل السماح لهم بتوفير إجابات لك من خلال المساعد فيما يتعلق باشتراكك لديهم والحصول على دعم العملاء وإضافة خدمات جديدة.

وبالحديث عن الوظائف الجديدة، فإن المساعد سوف يحصل على وظائف جديدة طال انتظارها تتمثل بأداء المهام الروتينية والتذكيرات القائمة على الموقع الجغرافي، بحيث يمكنك من خلال ميزة المهام الروتينية التحكم بعدة أجهزة ذكية من خلال أمر صوتي واحد، وعلى سبيل المثال إذا قلت “يا جوجل، سأغادر المنزل الآن”، فإن بإمكان المساعد إطفاء الإضاءة والتلفاز وأي موسيقا يتم تشغيلها في آن واحد.

في حين أن التذكيرات القائمة على الموقع الجغرافي متواجدة منذ فترة ضمن Google Assistant للهواتف الذكية، إلا أنها ستكون متاحة خلال الأسابيع المقبلة من خلال Google Home ومكبرات الصوت المنزلية الذكية الأخرى العاملة بواسطة Google Assistant، بحيث يمكنك الطلب من Google Home تذكيرك بشراء شيء ما من السوبر ماركت، ليقوم مساعد جوجل المتواجد في هاتفك الذكي بتنبيهك حول هذا الأمر عند وصولك إلى السوبر ماركت.

تجدر الإشارة إلى أن جلب المساعد الرقمي إلى المزيد من الدول، يعني تمكين جوجل من طرح أجهزتها الذكية القائمة على المساعد الرقمي مثل مكبر الصوت المنزلي Google Home في تلك الدول.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

0 تعليق