دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

هواتف سامسونج الرائدة تحصل على خدمة Google Lens عبر مساعد جوجل

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم عرض Google Lens لأول مرة في Google I/O 2017، ولكن استغرق طرح الميزة على الأجهزة وقتًا طويلاً.

في شهر مايو 2017 وخلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O، كشفت جوجل النقاب عن خدمتها الجديدة المسماة Google Lens والتي تعمل كجزء من المساعد الذكي Google Assistant حيث تستفيد الخدمة من التطور الذي وصلت إليه جوجل في مجالات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية كي تتيح للمستخدم التعرف على الأشياء والحصول على المزيد من المعلومات عنها من خلال التصوير بكاميرا الهاتف.

وخلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، أعلنت جوجل أنها ستطرح Google Lens للمزيد من أجهزة أندرويد، بحيث ستكون الخدمة المتاحة ضمن تطبيق Google Photos متوفرة قريبًا لجميع مستخدمي اللغة الإنجليزية على كل من أندرويد وآي أو إس، مما يمكنك من مسح صورك من أجل الحصول على المعالم والأشياء، وذلك بغض النظر عن المنصة التي تستعملها.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعلنت أن خدمة Google Lens المتواجدة عبر مساعد جوجل Google Assistant سوف تبدأ بالوصول إلى الأجهزة الرائدة المتوافقة لإجراء المسح الضوئي في الوقت الفعلي، ولكن دون تحديد هذه الهواتف الرائدة.

ويبدو أن الموعد قد حان مع حصول الدفعة الأولى من الهواتف متمثلة بأجهزة Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus و Galaxy Note 8 و Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus على الميزة، والتي يمكن الوصول إليها من خلال تشغيل مساعد جوجل الذكي والضغط على أيقونة Google Lens المتواجدة في الركن السفلي الأيسر لفتح الكاميرا.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ويمكنك ببساطة النقر فوق العناصر الموجودة في عدسة الكاميرا لتحديدها، مع عرض جوجل لبعض الاقتراحات مثل “ترجم هذا” أو “تذكر هذا”، وعند تحديد العدسة لأحد العناصر فإنها تعمل على عرض معلومات أو روابط أو نصوص ذات صلة يمكنك نسخها.

ويمكنك التحقق يدويًا لمعرفة ما إذا كانت الميزة قد وصلت عن طريق تشغيل مساعد جوجل الذكي ضمن تشكيلة أجهزة Galaxy S9 أو Galaxy S8 أو Galaxy Note 8، بحيث تظهر أيقونة الميزة Google Lens في الركن السفلي الأيسر، وفي حال لم تحصل عليها يمكنك الاشتراك في الإصدار التجريبي من تطبيق Google ضمن متجر بلاي.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة Google Lens تعمل على تحسين الصور التي يلتطقها المستخدم من خلال إزالة العناصر غير المرغوبة من الصورة دون تشويهها، وحصلت في وقت سابق على بعض الميزات مثل إمكانية تحديد واختيار النص والقدرة على إنشاء جهات الاتصال والأحداث من خلال الصور بنقرة واحدة.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق